آخر الاخبار

بلا حياء.. الحرس الثوري الإيراني: أيدينا مكبلة ولسنا في وضع يسمح باتخاذ إجراء ضد إسرائيل تقرير أممي :8 % من الأسر بمناطق سيطرة الحوثيين تعتمد على التسول من أجل الحصول على الغذاء واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب مرتقب لمصانع أخرى دعاية الحوثي فرط صوتية ..تقرير أمريكي ينسف رواية المليشيات:دولة عظمى أرسلت للحوثيين صواريخ كروز مضادة للسفن حملة عسكرية من قوات العمالقة ودفاع شبوة تصل الصعيد لإيقاف حرب قبلية تدور رحاها بين قبائل المقارحة والعوالق كيان موالي للمجلس الانتقال الجنوبي يعلن اعتزامه إنشاء شبكة حوالات موازية للشبكة الموحدة التي أسسها البنك المركزي مركز سعودي عالمي ينجح في إزالة أكثر من 18 مليون محتوى متطرف من «التلغرام» وزير الدفاع السعودي يصل تركيا وأردوغان يعقد معه لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي . ملفات الأمن والتعاون المشترك .. تفاصيل الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر توجيهات ملكية بمنح 60 مواطناً ومواطنة بينهم أميرة وقيادات عسكرية ومواطنيين ميدالية الاستحقاق لتبرعهم بالدم

خرجنا مشردين ولن نعود إلا فاتحين
بقلم/ محمد عبدالله القادري
نشر منذ: سنة و 10 أشهر و 11 يوماً
الأحد 21 أغسطس-آب 2022 09:17 م
 

الحياة في مناطق سيطرة الحوثي حياة أليمة ، معاناة ، خوف ، رعب ، ظلم ، تجبر ، استبداد ، عنجهية ، عنصرية. تشعر بضيق الصدر والتقزز والاستياء وأنت تشاهد عناصر الحوثي تتبجح وتنظر للناس بدونية.

ثمان سنوات عشتها في مناطق سيطرة الحوثي وأنا مشرد خائف مختفي معتقل. لم أشعر بالأمان يوماً واحداً ، لم أشعر براحة نفسية ولا راحة بال. لا طاب لي مزاج ولا لذ لي مأكل ولا شعرت بهنيئة نوم.

وعند خروجي من إب هارباً مشرداً بعد خروجي من سجون الميليشبات الحوثية التي وضعتني تحت الاقامة الجبرية والرقابة المشددة ، وعند وصولي لأول منطقة محررة في محافظة الضالع ، شعرت بالأمان وتنفست هواء الحرية وأحسست بأنني انسان ، وكأني ولدت من جديد ورأيت الحياة لأول مرة. خرجت من محافظتي إب المحتلة من قبل ميليشيات الحوثي يحدوني أمل وكلي تفاءل ومعنوية أنني سأعود إليها فاتحاً محرراً .

خرجنا متخفين مشردين وسنعود معلنيين مرددين تحيا اليمن التي لا حياة لها إلا بعد تحريرها من المشروع الإيراني. ستتحرر إب وستتحرر صنعاء اليوم أو غداً ، هذا العام أو العام القادم.

قريباً أو بعيداً ان كنا أحياء أو أموات ، في عهدنا أو عهد ابناءنا ، ومتى ما تحقق التحرير عدنا والموت خارج مناطق سيطرة الحوثي أشرف لنا من أن نعود لنحيا أذلة تحت سيطرته.

ومثلما عشنا أحرار نقاوم بالكلمة نرفض استبداده وتحملنا الخوف والرعب والسجون والتعذيب في مناطق سيطرته لن نعود إلا أحرار محررين فاتحين بأذن الله الواحد الأحد. أنا يمني أنا عربي ومشروع الحوثي في اليمن هو جزء من المشروع الإيراني الذي يستهدف الوطن العربي. يستهدف اليمنيين كل اليمنيين ويستهدف العرب كل العرب ويجعل الجميع اذلة تابعين مستعبدين لإيران.

ومشروع التحرير لليمن هو مشروع الخلاص من المشروع الحوثي ، ومشروع التحالف العربي هو المشروع المناهض لمشروع إيران أو أي مشاريع أخرى تستهدف وطننا العربي.

وهذا ما يفرض على اليمنيين كل اليمنيين وعلى العرب كل العرب أن يكونوا صفاً واحداً ضد تلك المشاريع، ولا تخلي عن مشروع التحرير لليمن والتحالف العربي.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالرحمن الراشد
هل يتمُّ الانقلاب على بايدن؟
عبدالرحمن الراشد
كتابات
د . عبد الوهاب الروحانيصباحات الخيل
د . عبد الوهاب الروحاني
د شوقي الميمونيلا سلام ولا أمان 1
د شوقي الميموني
طعيمان جعبل طعيمانمأرب كبيرة
طعيمان جعبل طعيمان
مشاهدة المزيد