الحوثية والاباحية الإلكترونية
بقلم/ محمد عبدالله القادري
نشر منذ: 4 أشهر و 10 أيام
الإثنين 16 أكتوبر-تشرين الأول 2023 06:32 م
 

. في هذا المجال تعمل الحوثية في مواقع التواصل الإجتماعي عبر اتجاهين الأول يحمل الطابع الثقافي العام والثاني يحمل السقوط الإخلاقي.

قامت الحوثية بإنشاء الكثير من الحسابات تحمل أسماء وهمية ، بعضها إسم ثقافي يرمز لأي شيئ ، والبعض أسماء إناث والبعض ذكور ، هذه الحسابات تنشر محتوى ثقافي عام حكم فوائد نصائح حتى تنال الإعجاب ولا تتوقع أو تشك أن تكون حوثية ، ولكنها تفاجأك عندما تظهر في أحداث تقف مع

الحوثي. مثلاً كان هناك حسابات تنشر دوماً محتوى ثقافي عام ، وفي الأحداث التي حدثت بصنعاء وإب خلال الإحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر وخروج الناس رافعين العلم ، قامت تلك الحسابات بنشر منشورات تدعوا لعدم الخروج والإحتفال وتعتبرها فوضى وغير ذلك ، وهذا الأمر يعتبر عملية مكر إلكترونية بحق المتابعين والتأثير عليهم بشكل خطير جداً.

في إتجاه السقوط الإخلاقي ، قامت الحوثية بإنشاء الكثير من الحسابات تحمل أسماء إناث ، تنشر تلك الحسابات في جانب الحب والرومانسية والصور الهابطة وتؤثر حتى يصبح لديها متابعين كثير ، ثم بعد ذلك تقوم بنشر مقاطع مقتطفة بالصوت والصورة لعبدالملك الحوثي تتضمن غرس مفهوم من خطاباته المقتصة لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق من خطابات طويلة قالها في مناسبات ومحاضرات وغيرها ، مع استمرار تلك الحسابات بنشر ما يتعلق في الحب والغرام ، وهي بهذه الطريقة تريد نشر السقوط الإخلاقي بين متابعيها ونشر مفاهيم الحوثية العقائدية بنفس الوقت لتشكل خطورة على متابعيها مرتين.

قامت الحوثية بإنشاء الكثير من الحسابات والمجموعات تحمل أسماء خارجية انجليزية وتنشر مقاطع جنس ، تركز الحوثية على المجموعات التي تناهضها وتشكل تأثيراً ضدها ، فتدخلها وتقوم بمحاربة والإبلاغ عن مسؤولي تلك المجموعات حتى يتم إيقاف حساباتهم ، ثم تقوم الحوثية بنشر مقاطع

جنس في تلك المجموعات وعليها رابط الإنضمام للمجموعات التابعة لهم وذات الإسم الإنجليزي ، وهنا لا يستطيع المسؤولوا عن المجموعة الدخول وإيقاف تلك المنشورات لأن حساباتهم موقفة لا يستطيعون دخولها ، وتستطيع الحوثية كنسلة تلك المجموعات عبر جعل الكثير من الأعضاء يغادرونها .

كما تستدرج الكثير من الأعضاء للانضمام لتلك المجموعات التابعة للحوثية ذات الإسم الإنجليزي ونشر مقاطع الجنس.

غالبية عناصر الميليشيات الحوثية تجد حسابهم مغلق فيه الملف الشخصي لا تستطيع ترى منشوراته إلا إذا صادقته عبر إرسال طلب صداقه وقبله أو قبلته صديقاً لك إذا أرسل لك صداقة ، وكل مجموعاتهم الخاصة مغلقة لا يستطيع أحد الانضمام لها ليعرف ما فيها من منشورات ويكتشف إذا هناك توجيهات ورسم سياسة ومناقشة قضية بين عدد كبير من الحوثيين كعدد الخمسمائة وما فوق لصنع رأي عام خاص بصفوف الحوثية فقط وأيضاً غرس مفهوم معين مع نشر مستمر متعلق بالجانب العقائدي.