آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

مذبحة كلية المجتمع بذمار!
بقلم/ حسين الصوفي
نشر منذ: 4 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً
الأربعاء 04 سبتمبر-أيلول 2019 07:43 م
 

?-منذ نحو اربع سنوات حوّلت مليشيا الحوثي مبنى ‎#كلية_المجتمع ‎#ذمار إلى سجن خارج نطاق القانون وتقوم بالزج باليمنيين فيه دون مراعاة لأي معايير إنسانية وأخلاقية، بعض من خرج منه قال لنا أن القاعة الواحدة-للكلية سابقا- يضعون فيها عشرات المختطفين في اكتظاظ خانق حتى أنهم يجدولون النوم.

‏?- قبل قليل قالت مصادر أنه تم قصف مبنى ‎#كلية_المجتمع من قبل طائرات التحالف وأن عدد الضحايا حتى الآن قرابة ?? قتيل وعدد من الجرحى، ويتوقع أن يكون فيه قرابة ??? مختطف من محافظات مختلفة.

لا تزال رواية الحوثي مرتبكة حتى الان وهي تتحمل مسؤولية كاملة في هذه الجريمة ومثيلاتها.

‏?- هناك تباطؤ من قبل مليشيا الحوثي في إنقاذ ضحايا القصف، يشبه ما فعلت في ‎#مذبحة_هران ومعسكر الشرطة العسكرية، حيث كانت تستثمر الجريمة اعلاميا وحقوقيا، وتتعمد إهمال الضحايا بل والإجهاز على بعضهم كما فعلت في صنعاء حين أطلقت النار على بعض الناجين من قصف سجن الشرطة العسكرية.

‏?- في حوادث استهداف المقرات والمعسكرات التي يتم وضع المختطفين فيها، يلاحظ وجود تنسيق كبير وواضح بين مليشيا الحوثي والصليب الأحمر، في معسكر الشرطة في صنعاء قامت لجنة الصليب الأحمر بزيارة للمختطفين وتوزيع فرش لهم قبل قصفه بوقت قصير، ولم تقم بزيارة سجون أخرى في العاصمة!!

‏?- في أغلب الضربات الجوية التي تستهدف المدنيين والأماكن العامة، يقوم التحالف باصدار بيانات اعتذار ويصف القصف بأنه كان "خطأ"، لكن في مجزرة سجن الشرطة لم يكلف التحالف نفسه بأي بيان حتى!

ويضع سؤال كبير: هل يوجد تخادم وتنسيق بين الحوثيين وطرف في التحالف خصوصا في استهداف المختطفين؟!

‏?- نطالب بالتحقيق في جريمة استهداف سجن ‎#كلية_المجتمع ب ‎#ذمار وفي كل الجرائم التي قتلت المختطفين وملاحقة المجرمين المتورطين في الشراكة مع مليشيا الحوثي في التنكيل بالمختطفين وقتلهم.

حيث قتلت مليشيا الحوثي نحو ?? ضحية تحت التعذيب ولا يهمها حياة كل المختطفين وهي المستفيد من تصفيتهم.

‏ما حدث في ‎#كلية_المجتمع ب ‎#ذمار جريمة مروعة، حضّرت لها مليشيا الحوثي وكدّست العشرات في مبنى كان يفترض أن يكون محضنا لطلاب التخصصات الاجتماعية والخدمية ورعاية المجتمع، حوّلته مليشيا الحوثي إلى قبو لتدجين اليمنيين وفرض عليهم الاستماع لاذاعاتهم وقراءة ملازمهم حسب شهادة من أفرج عنهم.

‏تم استهداف مبنى ‎#كلية_المجتمع ب ‎#ذمار من قبل طيران التحالف في ????م قبل أن تتخذه مليشيا الحوثي مسلخا تقوم فيه بتعذيب اليمنيين وإهانتهم وتكديسهم بالعشرات طيلة أربع سنوات، يبعد هذا المبنى قرابة ? كلم عن جامعة ذمار وحديقة هران اختاره الحوثيون لأنه في مكان خالي خارج المدينة.

‏سيقوم الحوثيون باستثمار هذه الجريمة، لم يقوموا بإنقاذ الضحايا عقب القصف، الصليب الأحمر لم يتحرك إلا قبل قليل بينما القصف تم منتصف الليل، والتحالف كالعادة في جرائم تصفية المختطفين لا يكلف نفسه بالتحقيق في هكذا جرائم ولا حتى اصدار بيان!! كما في مذبحتي هران والشرطة.

هناك تنسيق متعمد

‏هكذا تنفذ الامارات ومليشيا الحوثي والصليب الاحمر اتفاق استكهولم بخصوص الافراج عن المختطفين ومن وصفتهم ب "الأسرى"!!

قتلت مليشيا الحوثي متذ الاتفاق نحو عشرة تحت التعذيب.

بينما الصليب الأحمر "يتبرع" ب ??? كيس لجثث ضحايا القصف!

وقتلت الامارات المختطفين لأنها تصنفهم "إصلاح"!

‏يتحمل التحالف مسؤولية جنائية وأخلاقية بالتنسيق مع مليشيا الحوثي الإرهابية، والصليب الأحمر في ‎#مذبحة_كلية_المجتمع_ذمار!

لدى التحالف طائرات تقوم بتصوير فوق الأشعة أي أنها ترى العظام تحت الجلد، فلا قبول لمبرر "خطأ" خصوصا استهداف المباني التي فيها مختطفين، الامارات والحوثيين متفقين.

‏من ضمن المختطفين سابقا في ‎#كلية_المجتمع ب ‎#ذمار الزميل تيسير السامعي والزميل ابراهيم الجحدبي، والزميل محمد الصلوي يمكن لوسائل الاعلام التواصل معهم ليدركوا حجم الكارثة!

طيلة قرابة خمس سنوات لم ينفذ الصليب الأحمر زيارة واحدة لهذا المكان الذي يعتبر وضع المدنيين فيه جريمة بحد ذاتها.