اذاعة صنعاء..صوتٌ مألوف وكادرٌ معروف
بقلم/ محمد سلطان اليوسفي
نشر منذ: 5 سنوات و 4 أشهر و 17 يوماً
السبت 05 ديسمبر-كانون الأول 2015 04:31 م

بحلة جديدة وبكادرها المعروف عاودت إذاعة صنعاء البرنامج العام بثها الاثيري بعد سيطرة المليشيات الانقلابية على مقرها في العاصمة صنعاء ، لقد عادت إذاعة صنعاء كي تكون صوتاً لليمن الواحد ولتنقل معاناة المواطنين وأصواتهم لالأن تكون صوتاً للمليشيات التي اوصلت اليمن إلى مستنقع الحروب وويلاتها .
وبعد أن تربعت على موجة الأف أم مايزيد عن خمس محطات إذاعية كلها تابعة لجماعة المخلوع وللمليشيات ، وهذه الابواق المأجورة لا تقدم أي مضامين إعلامية مميزة بقدر ما تتكلم بلسان حال المتمردين واكتفت بأن تكون صوتاً للانقلابيين القتلة الذين لم يراعوا حرمة الدم اليمني ، وتعتبر هذه الاذاعات ما يجري من قصف للأحياء والمستشفيات والمواطنين الابرياء في تعز وغيرها من المحافظات انتصاراً للمليشيات وتتكلم ذلك بكل وقاحة .
إن عودة بث إذاعة صنعاء بعيداً عن هيمنة الانقلابيين من شأنه أن يعزز من جهود أولئك الابطال المغاوير المقاومين في مختلف الجبهات ، فنأمل من إذاعة صنعاء أن تكون حاضرة جنباً إلى جنب أولئك الاحرار وأن تكرس جهدها من أجلهم وأن تنقل أخبارهم أولاً بأول وأن تكون حاضرة ـ كما عهدناها ـ في مختلف الفعاليات والمناسبات التي تهم الوطن والمواطن .
والجميع يدرك الدور النضالي الذي لعبته إذاعة صنعاء منذ انطلاقها في الدفاع عن ثورتي سبتمبر واكتوبر وكذلك في سبيل الدفاع عن الوحدة اليمنية المباركة ، وإلى جانبها كل من إذاعتي عدن وتعز التي نتمنى أن يعود بثهما في القريب العاجل ، فقد لعبت دوراً بارزاً وتصدت لكل مؤامرات الرجعيين وشائعاتهم التي كانت تحاك ضد الثورة والجمهورية .
إن دور الكلمة ـ مقروءة كانت أو مسموعة ـ لهو أقوى بكثير من الدور الذي تلعبه البندقية وأكثر تأثيراً وفاعلية ، سيما في ظل استحواذ وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية على اهتمام مختلف الطبقات والشرائح الاجتماعية .
ومع استمرار انطفاء الكهرباء في مختلف ارجاء الوطن فإن الجمهور يلجأ إلى الاستماع إلى الراديو من أجل استقاء الاخبار ، لذلك كأن من الضرورة بمكان أن يكون للحكومة الشرعية إذاعة رسمية تنقل كل أخبارها وكل ما يصدر عنها ، إضافة إلى ذلك فإن عودة بث اثير إذاعة صنعاء الصوت المألوف والكادر المعروف الذي يتمتع بخبرة طويلة في مجال الاعلام الاذاعي لهو قادرـ بحكم الخبرة والتجربة ـ على أن يجعل من الكلمة المسموعة صوتاً للحق وقادر على مواجهة اعلام الانقلابيين بالحقيقة لا بالأكاذيب والتظليل كما يفعل إعلامهم .
نبارك لطاقم الاذاعة عودة البث ، ونرجو من العاملين على إدارة الاذاعة أن تكون كافة البرامج المقدمةعلى صلة وثيقة بكل تطورات الاحداث على اساحة اليمنية وأن تكون هذه البرامج في المقام الاول متوافقة مع الظروف التي تعيشها بلادنا اليوم ، وأملنا بكادر الاذاعة كبير ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في عملهم الاذاعي .
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
اللواء محمد سالم بن عبودورحل العميد سيف الشدادي
اللواء محمد سالم بن عبود
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالخالق عطشان
اليمن والطريق إلى المذهب الجعفري
عبدالخالق عطشان
كتابات
م. عبدالرحمن العوذليالحوافيش إلى أين
م. عبدالرحمن العوذلي
مشاهدة المزيد