مؤتمر الحوار..خطوات إيجابية ولكن !!
بقلم/ علي بن ناجي ابو هدره
نشر منذ: 6 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً
الإثنين 30 سبتمبر-أيلول 2013 04:50 م

حين انطلقت أولى فعاليات مؤتمر الحوار الوطني أدركنا حينئذ ان اليمن على ابواب مرحلة جديدة سيتم وضع أسسها في مؤتمر الحوار وعلى مدى ستة أشهر..

وبعد ان تكشفت نتائج المؤتمر حتى الان أستطيع القول أنني كنت على يقين بأن المشاركين في هذا المؤتمر جميعهم يتمتعون بقدر عال من المسئولية والكفاءة والوعي وادراكهم بأهمية انجاح المؤتمر لأحزاب البلاد من مخاطر حقيقة الصراعات والمماحكات السياسية والانقسامات.

وفي تصوري ان النتائج التي تحققت على الواقع سواءً ما يتعلق منها بقضايا المبعدين او الأراضي فقد استطاعت اللجان الرئاسية تنفيذ خطوات ايجابية وهذا يدل على اهتمام وحرص القيادة السياسية واعضاء اللجان المبعدين والاراضي على معالجة كل الاشكاليات وبشكل جذري..

لذلك اقول اننا بحق نؤمن بأن قادم الايام ستحمل الكثير من الانجازات في شتى المجالات وان اليمن سيزدهر بإذن الله بفضل ابناءه المخلصين الذين اثبتوا للعالم اجمع انهم قادرون على تجاوز كل الصعوبات والاختلافات والصراعات التي عاشتها البلاد طيلة عقود من الزمن.

لقد اثبت اليمنيون للعالم انهم بحق صناع مستقبل وصناع أمن وصناع دولة مدنية حديثة قائمة على المساواة والعدل.. صناع يمن مشرق ومضيئ وحياه يملؤها التفاؤل والسلام والرخاء والازدهار في يمن جديد مشرق وموحد.

ان اليمن في مرحلته الحالية بحاجة الى توافق وتوحد لا الى تمزق واختلاف.. وإننا نأمل من القائمين على الحوار ان يغلبوا مصالح الوطن على مصالحهم الشخصية والحزبية والمناطقية التي قد تنزلق بالوطن الى ما لايحمد عقباه.. ونحن نثق بأنهم أهل لذلك.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
إحسان الفقيه
كورونا بين العقل الاستعماري ونظرية المؤامرة
إحسان الفقيه
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
د. علي عرجاش
أم الجائحات وأصل الفيروسات في اليمن
د. علي عرجاش
كتابات
عبدالخالق عطشانويسألونك عن الإنفصال
عبدالخالق عطشان
عبد الملك المثيلالفيدرالية..خارطة الخلاص
عبد الملك المثيل
عبدالله رمضان باجهامطلابنا بين الثقافة والتعليم
عبدالله رمضان باجهام
مشاهدة المزيد