آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

مؤتمر الحوار..خطوات إيجابية ولكن !!
بقلم/ علي بن ناجي ابو هدره
نشر منذ: 10 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً
الإثنين 30 سبتمبر-أيلول 2013 04:50 م

حين انطلقت أولى فعاليات مؤتمر الحوار الوطني أدركنا حينئذ ان اليمن على ابواب مرحلة جديدة سيتم وضع أسسها في مؤتمر الحوار وعلى مدى ستة أشهر..

وبعد ان تكشفت نتائج المؤتمر حتى الان أستطيع القول أنني كنت على يقين بأن المشاركين في هذا المؤتمر جميعهم يتمتعون بقدر عال من المسئولية والكفاءة والوعي وادراكهم بأهمية انجاح المؤتمر لأحزاب البلاد من مخاطر حقيقة الصراعات والمماحكات السياسية والانقسامات.

وفي تصوري ان النتائج التي تحققت على الواقع سواءً ما يتعلق منها بقضايا المبعدين او الأراضي فقد استطاعت اللجان الرئاسية تنفيذ خطوات ايجابية وهذا يدل على اهتمام وحرص القيادة السياسية واعضاء اللجان المبعدين والاراضي على معالجة كل الاشكاليات وبشكل جذري..

لذلك اقول اننا بحق نؤمن بأن قادم الايام ستحمل الكثير من الانجازات في شتى المجالات وان اليمن سيزدهر بإذن الله بفضل ابناءه المخلصين الذين اثبتوا للعالم اجمع انهم قادرون على تجاوز كل الصعوبات والاختلافات والصراعات التي عاشتها البلاد طيلة عقود من الزمن.

لقد اثبت اليمنيون للعالم انهم بحق صناع مستقبل وصناع أمن وصناع دولة مدنية حديثة قائمة على المساواة والعدل.. صناع يمن مشرق ومضيئ وحياه يملؤها التفاؤل والسلام والرخاء والازدهار في يمن جديد مشرق وموحد.

ان اليمن في مرحلته الحالية بحاجة الى توافق وتوحد لا الى تمزق واختلاف.. وإننا نأمل من القائمين على الحوار ان يغلبوا مصالح الوطن على مصالحهم الشخصية والحزبية والمناطقية التي قد تنزلق بالوطن الى ما لايحمد عقباه.. ونحن نثق بأنهم أهل لذلك.