آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

أين هي الحقيقة؟؟
بقلم/ د. محمد البنا
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 14 يوماً
الإثنين 11 فبراير-شباط 2013 10:11 م

1- في إطار الاحتفال بالذكرى الثانية لانطلاق الثورة الشبابية رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة، يعتبر أثناء زيارته لمقبرة شهداء ثورة التغيير, يوم 11 فبراير يوما تاريخيا وخالدا لدى الشعب اليمني، لأنه اليوم الذي شهد انطلاق الثورة الشبابية السلمية واندلاع شرارتها الأولى في عام 2011 م.

في نفس الوقت وصف الرئيس عبد ربه منصور هادي ما جرى في البلاد خلال عامين من الاحتجاجات الشعبية بأنه "مسيرة تغيير وليس ثورة".

2- اذا كان التوافق بين شركاء الأمس أعداء اليوم تم من اجل حقن الدماء وتسهيل عملية الانتقال السلمي للسلطة, فكيف بنا نرى العداوة تزداد والتدمير الممنهج للاقتصاد والكهرباء والنفط وحتى المجتمع يتقدم بخطى حثيثة نحو المجهول والمطبات والعراقيل تتم رسميا بين المتوافقين ويتحملها المواطن البسيط دون ذنب؟؟؟ كيف ان المشاكل والانطفاءات والتفجيرات والمماحكات والمواجهات والإضرابات والمطالبات وغيرها تظهر فجاة عند بروز خلافات بين المتوافقين وتنتهي فجاة بعد كل صفقة قذرة؟؟؟

3- إذا كان حزب الإصلاح يسعى إلى محاربة القتلة, فلماذا يتركهم في صنعاء وعدن تحت نظر قياداته ويطاردهم في تعز فقط؟؟؟ إذا كان يدعي سعيه للتغيير, فلماذا لا يبتدئ سياسة التغيير من داخله ويجعلها نموذجا للجميع فيحل الشباب النقي محل القيادات المورطة في جرائم الفترة السابقة؟؟؟ إذا كان يسعى إلى محاربة الفساد والفاسدين, فلماذا لا تتنازل قياداته في البرلمان والحكومة عن الامتيازات التي قررها صالح لشراء ذممهم ويكونوا نموذجا يحتذى به في محاربة الفساد؟؟؟ أليس حصول عضو البرلمان على امتيازات بالملايين دون ان يقوم بعمل يستحق ذلك المبلغ يعتبر فسادا؟؟؟ الم يشاهد الجميع جلسات البرلمان التي تنعقد مرة واحدة في الشهر في أحسن الأحوال بعشرات الأعضاء من إجمالي 301 عضو يقال بأنهم يمثلون الشعب, فهل يستحقون تلك الملايين؟؟؟

4- الحراك السلمي الجنوبي والحراك المسلح: هل فعلا اليمن يحتل اليمن؟؟؟ هل فعلا ان أبناء الجنوب أصبحوا في عداء مع أبناء الشمال وتسامحوا مع أبناء الجنوب من المنتميين لحزب المؤتمر وشاركوا في تسهيل مهمة الاحتلال؟؟؟ اذا كيف نسوا ان يتصالحوا مع ابناء الجنوب ممن ينتمون إلى حزب الإصلاح ولم يشاركوا في معارك الفيد والنهب والفساد الذي حل بالجنوب بعد حرب الاستعباد المشؤومة؟؟؟ كيف أصبح الفضلي قياديا في الحراك بعد كل تصريحاته التي أدلى بها عن المهام التي كلف بها وممن وضد من؟؟؟

5- إذا كان المؤتمر بريئا من جرائم الماضي وفساده, فلماذا يستمر في حماية وتحصين الفاسدين والقتلة وتجييش قواعده ضد الشعب دون هوادة؟؟؟ لماذا يتستر على المخربين وقطاع الطرق من ثعابين صالح ومشائخهم؟؟؟ لماذا يحمل شباب المؤتمر أنفسهم رجس قادتهم الفاسدين؟؟؟

مشاهدة المزيد