آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

ألو: حضرتك معارض ..دور الجرذان في الحياة السياسية اليمنية
بقلم/ احمد ياسين عبد الفتاح
نشر منذ: 16 سنة و 9 أشهر و 21 يوماً
الثلاثاء 05 يونيو-حزيران 2007 05:11 م

مأرب برس - خاص

في كل مرة يشعر النظام بقوة تأثير المعارضة الفاعلة في الحياة السياسية تنتابه نوبات عصبية تجعله يخرج عن طوره مشركاً جرذانه في معمعة السياسة دون أي خجل ، بالطبع الجرذان دورها يقتصر على تلويث أسماع قادة المعارضة والناشطين الحقوقيين ببضع بذاءات تظهر حماقات عاجزة عن المجاراة الأخلاقية لفعال أبطال الحرية ، بالطبع هذه التفاهات لم ولن تؤثر على مسيرة النضال السلمي التي انتهجتها قيادات المشترك وزملائهم في المنظمات الحقوقية ، فصلابة هذه القيادات ومواقفها الشجاعة المناهضة للظلم والاستبداد لا يمكن أن تلينها فعال الجرذان هذه ، وإلا كان ( قحطان ) عضو لجنة عامة من زمان ، لكن للأسف من يملك زمام هذه الجرذان أصابه التبلد حد التياسه .. صحيح أن قيادات المشترك تتحاشى في كثير من الأحيان ( حالات الصرع ) التي تنتاب النظام الحاكم لكن هذا ليس معناه أنها تخافه ، هي فقط تعلم حد اليقين أن الوطن تكفيه حالات الألم التي يعيشها جراء إدارة الفاشلين لمقدرات البلاد ، وأن إدارة الصراع مع أذرع الاستبداد يحتاج لكثير من التأني والحكمة ، وأن حلحلة الفوضى وتفكيك بناها وطمر أركانها ليست بالمهمة السهلة أو السريعة بحيث نستعجل نتائجها فنكون بذلك كمن يجري للخلف بقوة دفع ردود الفعل ، وبالطبع ردود فعل الاستبداد دائماً تكون على درجة من الحدة بحيث لايهمها حرق الوطن بأكمله مقابل بقائها في سدة الحكم .. على أننا ندرك أكثر من أي وقت مضى أن ( ترويض ) قوى الاستبداد يخضع لمعايير الوعي المجتمعي ؛ فكلما زادات مساحات إدراك الشعوب لحقوقها ، كلما ضاقت المساحات التي تعربد فيها تلك القوى الفاسدة التي لا يهمها سوى أن تملك سلطة الأمر على كل شيء وليهلك كل شيء.

ومهما يكن .. فالمسارات المعوجة والمفخخة التي تحاول السلطة بين الحين والآخر تزيينها لسالكي دروب النضال السلمي ، ما هي إلا مزالق .. تبهر الجميع رزانة قيادات المشترك في الرد عليها وتجاوزها في غير ما نزول إلى مستويات التردي التي يحاول البعض جرهم إليها ... ولكن حكمة هؤلاء الرجال لا ينبغي أن تطالها استهتارات السيد وزير الداخلية المنوط به حفظ حياة المواطنين ؛ فكل الاعتداءات السابقة والتهديدات التي طالت حقوقيين وصحفيين ومعارضين لم نسمع نتائج التحقيق فيها - طبعاً إن كان هناك تحقيق في الأصل - وكأن قحطان والصبري والفقيه وجمال عامر ومحمد غالب أحمد وغيرهم العشرات ليسوا مواطنين يمنيين علاوة على أنهم شخصيات وطنية تمثل جهات اعتبارية لها وزنها وثقلها في الحياة السياسية اليمنية .

أنا هنا لا أتمنى على السلطة أن تظهر عاجزة عن فعل واجبها تجاه ما تتعرض له قيادات المعارضة والناشطون الحقوقيون ، لأن ذلك يؤدي إلى تفاقم حالات اليأس التي استشرت في قلوب الناس عن قدرة الدولة على حماية رعاياها ، وأنا في هذا الصدد أدعو من يهمه الأمر في النظام الحاكم ومن بيده مفاتيح الفعل إلى تدارك ما يمكن تدراكه من سمعة الدولة التي باتت على محك المصداقية والقدرة على الفعل القانوني ، بيد أن مساوئ ذلك تلحق ضرراً كبيراً بكل فعاليات المجتمع ليس على المستوى الآني فقط ولكن وبشكل أكيد على المستوى البعيد ، رغم أن كثير من حالات التهديد والاعتداء قد أرفقت بشكاواها أدلة كافية تقود أجهزة السلطة إلى الفاعلين الحقيقيين ومن وراءهم ، إلا إذا كانت السلطة تعلم من هم فهذا شأن آخر ، القول فيه كمن يتحدث عن طهارة النجاسة.

إننا ونحن نشد على أيدي إخواننا في قيادات اللقاء المشترك ورفاقهم في دروب النضال السلمي نؤكد مرة أخرى أن تلك الفعال لا تفت في عضد الأحرار وأن الاستمرار فيها ليس سوى اهدار لقيمة المكالمات ، وإراقة لماء وجه النظام الناضب ، ولن يوقف إصرار القوى الحية في وطننا الحبيب على المضي قدماً نحو استشراف مستقبل بلا سجان.

وليس أخيراً :

مع استمرار السلطة في حجب المواقع وتكميم الأفواه ومصادرة الحقوق لا يسعني إلا أن أعلن تضامني الكامل والمستمر والدائم مع كل من طالته يد العسف والمصادرة في غيرما توان أو تخاذل ، مكرراً إلى مالا نهاية أن الليل له آخر وأن طلوع الفجر مسألة محتومة وليس بيد أحد أيقاف عقارب الزمن .. والحليم تكفيه إشارة .