أسرة السعيد وأبناء تعز في زمن شوقي هائل!!
بقلم/ نادر محمد العريقي
نشر منذ: 9 سنوات و 6 أشهر و 30 يوماً
الإثنين 22 أكتوبر-تشرين الأول 2012 04:29 م

أسرة السعيد وأبناء تعز في زمن شوقي هائل صعود إلى القمة .. أم.. سقوط في الهاوية ؟؟ !!

استبشر أبناء تعز خيرا بتولي شوقي هائل محافظ محافظة تعز ، وليس ذلك حبا فيه واقتناعا به خاصة أنه وصف الثوار في الساحات بأنهم مخربون كما أنه من بقايا النظام  السابق إلا أن السمعة الطيبة لأسرة السعيد جعلت أبناء تعز يظنون أن شوقي هائل ستكون له بصمات إيجابية في المحافظة إن لم يكن وفاءا لمحافظته فحفاظا على سمعة أسرة السعيد الذين امتدت أياديهم الخيرة إلى كل أرجاء اليمن فعرفهم القاصي والداني وأحبهم الصغير والكبير .. ولكن الشهور التي مرت أثبتت لنا أن آمالنا كانت سرابا وأن استبشارنا كان من باب قوله تعالى: (فبشرهم بعذاب أليم) ..

- فلقد كان فصل الطالبات الثائرات في مدرسة (نعمة رسام ) أول ما افتتح به المحافظ عهده وكان المنتظر منه أن يقوم بإقالة المديرة التي قمعت الثائرات وصار الثوار يقارنون بينه وبين حمود الصوفي ولسان حالهم يقول: (كالمستغيث من الرمضاء بالنار) !!.

- ثم انتظرنا منه أن يقدم لأبناء الحالمة خططا وبرامج واضحة ومزمنة لإصلاح المحافظة إلا أننا لم نسمع منه غير الوعود التي يقولها المخزن في نشوة التكييف وبقي الحال على ما هو عليه حتى الجانب الأمني ومنه مكافحة مظاهر حمل السلاح الذي كان قد بدأ فيه عاد كما كان عليه.

- وسمعنا عن وعوده بحركة يتم فيها التدوير والتغيير في الوظيفة العامة إلا أنه كان ذرا للرماد على العيون وبقي الفاسدين في مواقعهم وصار حال الثوار كما قال المثل (وكأنك يا بو زيد ما غزيت).

- واليوم تعز ولأكثر من شهر تعاني أزمة خانقة في حركة السير فشارع جمال الذي يمثل شريان تعز مقطوع من قبل مجموعة من الأشخاص يدعون أنهم من قوات الأمن الذين لهم مطالب ورغم مرور شهر على قطع الشارع تضررت فيه مصالح الناس إلا أننا لا نرى المحافظ يحرك ساكنا وكأن الأمر لا يعنيه.

- وهنا نذكر شوقي هائل بعد أن ضاق بنا الأمر ومللنا من الوعود الكاذبة والأماني الخادعة فنقول:

- يا شوقي هائل .. إن كنت تسكن قصرا .. فإن من أبناء تعز من لا يجدون لأبائهم عند موتهم قبرا.

- يا شوقي هائل .. إن كنت تأكل البيزا .. فإن من أبناء تعز من لا يجدون لأبناءهم عند جوعهم رغيفا وخبزا.

- يا شوقي هائل .. إن كنت تركب الهامر .. فإن من أبناء الريف في تعز من يتمنون وصول الطريق والدامر.

- يا شوقي هائل .. إن كنت تقضي صيفك في لندن أو باريس ..فإن من أبناء تعز منهم فقراء إلى دبة الغاز وجاز الفوانيس.

- يا شوقي هائل إن كنت سعيد بأنك قد صرت اليوم على تعز سلطان .. فإن أبناء تعز تعساء بانتشار فيروس الكبد والسرطان.

- يا شوقي هائل إن كنت تستحم في حمامات السوني والبخار .. فإن أهالي تعز يبحثون عن الماء لغسل الأواني والأطمار.

- يا شوقي هائل إن كانت مدن العالم تنعم بالحدائق والمتنزهات .. فإن مدينة تعز تسبح في المجاري وتغرق في القمامات.

- يا شوقي هائل ..إن كنت تسكن في أعالي تعز حيث الهواء النقي والنسيم العليل ..فإن من أبناء تعز من يعيشون في أسافلها يستنشقون غبار المصانع فمنهم أصحاء وأكثرهم عليل.

- يا شوقي هائل .. وصفك شوق وفعلك جفاء .. أسرة السعيد بك سعداء وأبناء تعز بك تعساء.

- يا شوقي هائل ..إن لم تستقل عند عجزك تقال .. وإن لم تحيل الفاسدين إلى الحساب تحال .. وإن لم تصلح تخلع .. وإن لم تنفع تقلع .. وإن لم تنصت لكلام أبناء تعز وتحقق مطالبهم فالجواب ما ترى لا ما تسمع.

- يا شوقي هائل .. وعدت بالتدوير والتغيير .. فدور قبل أن تدور عليك الدوائر وغير قبل أن تتغيير .. وأعلم أن تعز تفي لرجالها وتنفي خبثها فاختر لنفسك بفعلك ما تشاء.

- يا شوقي هائل نريد أن نرى أفعالك لا أن نسمع أقوالك .. نريد أن تنمو بك تعز لا أن تنمو بها .. نريد أن تمنحها إنجازا لا أن تأخذ منها وجاهة ومنصبا.

- يا شوقي هائل .. أما آن لك أن تعلم أنه ولى زمان الفاسدين وحل زمان الثائرين ..

أما آن لك أن تعلم أن تعز شرارة الثورة فإن لم تكن ثائرا أحرقتك شرارتها.. أما آن لك أن تعلم أن تعز (فعل لا أسم) وأنها (وصف لا رسم) فهي تعز أبطالها وتذل أنذالها كما أنها سلم لأنصارها حرب على أعدائها .

- يا شوقي هائل إعلم أن تعز تمهل لكنها لا تهمل وتصبر لكنها لا تغفر .. وهي بقوة الله وثورة أبناءها تخفض وترفع - تعطي وتمنع - تعز وتذل - تضر وتنفع .. وإن الذي أسقط فرعون اليمن وجنوده لن يعجزه إسقاط قارون بأمواله وفي القصص النبأ اليقين..

- يا شوقي هائل عرفنا مبنى مكتبة السعيد - ومسجد السعيد - وفندق السعيد - ومستشفى السعيد .. فهل صار مبنى محافظة تعز بعد دخول شوقي إليها مبنى محافظة أسرة السعيد أم أنه ما زال مبنى محافظة أبناء تعز ينظر في أحوالهم ويقضى حاجاتهم.

- يا شوقي هائل أتمنى أن تفرق بين رئاسة شركات هائل ورئاسة محافظة تعز .. فالشركات تملكها وتعز تملكك ، الشركات توليتها بحق أبيك ونتعز توليتها برغبة أبنائها ، الشركات تخضع لك وتعز تخضع أنت لها ، الشركات تحاسب عمالها وتعز يحاسبك أبناءها ، الشركات أنت قائدها وتعز أنت خادمها ، في الشركات يحق لك ألا تسأل عما تفعل وعندنا يحق عليك (وهم يسألون).

- يا شوقي هائل مازال رصيد أسرة السعيد يشفع لك عندنا .. ولكن لكل بداية نهاية فاحذر يوما يقال لك فيه (رصيدك غير كاف للبقاء على كرسي المحافظة).

- يا آل السعيد هل ستضيف لكم ولاية شوقي هائل مجدا إلى مجدكم أم أنها بداية السقوط ؟؟ !! .. وهل ستجعلون مآذن المساجد التي شيدتموها تدعو عليكم أم أنها ستظل كما كانت تدعو لكم؟؟ !!.

- يا آل السعيد وأبناء الأعروق .. هل ستكون ولاية شوقي فخرا لكم يضاف إلى مفاخركم .. أم أنها ستكون لعنة عليكم كما كان الصوفي لعنة على أبناء شرعب؟؟ !!

- وأخير نقول لشوقي هائل.. (لقد كثر مبغضوك وقل محبوك ..فإما استقمت وإلا استقلت)

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
د.أحمد عبيد بن دغرالدولة الاتحادية مرة أخرى
د.أحمد عبيد بن دغر
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
حمزة الجبيحي
تعز.. بين مطرقة المجتمع الدولى وسندان مليشيات الحوثي!!
حمزة الجبيحي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
يحيى الثلايا
قبائل همدان والثورة ضد أكذوبة جنة علي..!
يحيى الثلايا
كتابات
عبدالعزيز الصلاحيأمل الباشا وعقدة القاصرات
عبدالعزيز الصلاحي
محمد العبسيإزدهار الإختطاف
محمد العبسي
عزالدين سعيد الأصبحيالجمهورية بيتنا الأول
عزالدين سعيد الأصبحي
مشاهدة المزيد