آخر الاخبار

عاحل: هجوم عنيف بالصواريخ والطيران المسير يستهدف معسكرات وجوامع بمأرب والعشرات بين قتيل جريح (تفاصيل حصرية) محافظ تعز والقائم بأعمال وزير المياه يزوران عدد من مشاريع الصرف الصحي في ”الشمايتين“ الأوراق النقدية.. جبهة قتال جديدة في الصراع اليمني وزير الدفاع ”محمد المقدشي“ يكشف تفاصيل ”مهمة قومية“ نفذها في مصر بتكليف من ”هادي“ وبمشاركة 3 من كبار القيادات العسكرية والاستخباراتية صحيفة تابعة لـ“حزب الله“ تكشف عن ”معركة فاصلة“ تعد لها السعودية في اليمن وأول أهدافها صنعاء.. تحريك ألوية وتوجيهات عليا وإعادة ترتيب ألوية الحدود بعد اسبوعين من التحشيد.. هجوم واسع ومعارك شرسة شرق ”صنعاء“ ومصادر تؤكد مصرع العشرات من مليشيا الحوثي فضيحة مدوية لوزير في الحكومة ”الشرعية“ يعمل لصالح الحوثيين.. حول وزارته لمصدر استخباراتي وهرب عدد من قيادات المليشيا ووجه ”طعنات غادرة“ للحكومة (معلومات خطيرة) هجوم واسع شرق صنعاء وسقوط عشرات القتلى والجرحى والجيش يصدر بيان آخر قرارات الحوثيين الجديدة لنهب أموال اليمنيين انتصارات للشرعية في 3 محافظات وعمليات نوعية بصعدة وناطق الجيش يهاجم الحاقدين والاقلام المأجورة

جبن مصنوع من ألبان الحمير الأغلى في العالم
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 7 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً
الأربعاء 06 يونيو-حزيران 2012 05:36 م
 
 

لم تعد ألبان الأبقار الهولندية المرفهة هي الأغلى في العالم، كم كان الحال من قبل، حيث انتزعت منها الصدارة أنواع أخرى من الألبان، وهي ألبان "الحمير".

فأغلى أنواع الجبن في العالم والذي بلغ سعر الكيلوجرام الواحد منه ألف يورو (1255 دولارا أمريكياً) مصنوع من حليب الحمير ولكن ليست أي حمير، فهذه الحمير تعيش في محمية خاصة في بلغراد (العاصمة الصربية) والحليب الذي تنتجه ذو جودة عالية ويصل سعره إلى 40 يورو للتر الواحد، بحسب المنتجين.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم تداول تقارير صحفية عن فوائد ألبان الحمير، ففي ألمانيا لجأ عديد من بيوت التجميل لاستخدام الألبان -وخاصة ألبان الحمير والبقر- في تجميل البشرة وشدها.

ونشأ فندق في مدينة فيشين جنوبي ألمانيا، تخصص في تقديم تطبيقات "العافية والجمال" التي تقوم على اللبن الطازج من الأبقار والحمير، كما أنه قام بتسجيل حقوق الملكية الفكرية لمصطلح "لبن العافية" الذي ابتكره.