آخر الاخبار

بحضور أبناء الشيخ الزنداني. محافظة مأرب تقيم مجلس عزاء في فقيد الوطن والأمة العربية والإسلامية.. وسلطان العرادة وقيادة السلطة المحلية في مقدمة مقدمي العزاء حتى لا تقعون ضحية.. تحذير عاجل من وزارة الحج السعودية افتتاح أول مكتب لصندوق النقد الدولي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هنية ومشعل.. شاهد قيادات حركة حماس تحضر مجلس عزاء الشيخ عبدالمجيد الزنداني إعلان جديد للقيادة المركزية الأمريكية: صاروخ باليستي حوثي باتجاه خليج عدن وهذا ما حدث قرحة الفم.. إليك 5 علاجات منزلية طبيعية وبسيطة تساعد في الشفاء بطارية مذهلة وخارقة .. سخن 10 دقائق تشغّل سيارة كهربائية لمسافة 600 كيلومتر الذهب في طريقه لأول انخفاض أسبوعي خلال 6 أسابيع صورة توثق ظهور مفاجئ للسنوار في شوارع قطاع غزة يرعب الكيان الصهيوني - قام بجولة ميدانية لخطوط المواجهات مصادر خاصة تكشف لمأرب برس عن شركة صرافة يتولى ارادتها سراً أرفع قيادي عسكري في المليشيات مدرج ضمن قائمة العقوبات الدولية

هل أبناء أرحب هم القاعدة أصلاً
بقلم/ محمد قاسم النهاري
نشر منذ: 12 سنة و 3 أسابيع
الأربعاء 04 إبريل-نيسان 2012 03:50 م

إن المتابع للوضع في اليمن وما آلت إليه الأوضاع المتدهورة أمنياً واقتصادياً بل وسياسياً وانقسام واضح بين المؤسسة العسكرية والأمنية بين مؤيد للثورة ومعارض لها .

والمتابع لما يحدث لأبناء أرحب وما يحدث لهم من قصف بالطيران الحربي وبالمدفعية بكافة أشكالها ، وبجميع أنواع الأسلحة الثقيلة من أكثر من ستة معسكرات تخنق قبيلة أرحب ونهم وبني الحارث ، سيظن أن قبيلة أرحب هي قاعدة القاعدة بل هي منطلق للقاعدة ومنها نشأ أسامة بن لادن وترعرع فيها واحتمى فيها حتى قتله الأمريكيون .

ما يحصل لأرحب لم يحصل لجبال طورا بورا في أفغانستان والتي تدرب فيها من ذاقوا النظام الأمريكي وحلفائه الويلات والويلات. .

ولكن الغريب في الأمر أن القاعدة في الجنوب وخاصة في أبين ولحج وشبوة تمعن في إعدامها للجيش اليمني وللمواطنين اليمنيين، وتستولي على المدن مدينة تلو أخرى دون أن يحرك النظام ساكناً اللهم بعض الطلعات الجوية التي لا تفيد بالغرض وترك مسلحي القاعدة يسرحون ويمرحون بل وتسلم لهم المعسكرات بكافة معداتها سواءً الثقيلة والخفيفة حتى الجنود التي فيها ، بل ويقيمون الإمارة تلو الأخرى .

فهل أصبحت أرحب خطراً على النظام السابق وزبانيته أشد من تنظيم القاعدة المنتشر في معظم المحافظات في الجمهورية ؟

أم أنه لابد لرجال أرحب أن يدفعوا ثمن وقفتهم مع الثورة حتى بعد أن زال النظام ؟

وهل سيظل الوضع على ما نحن عليه حتى يتم القضاء على أرحب نهائياً.؟

أم أن النظام الجديد مازال لديه ما هو أهم من أرحب ليبدأ به ؟!!!