رسالة إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي
بقلم/ محمد معوضه
نشر منذ: 8 سنوات و 5 أشهر
الثلاثاء 07 فبراير-شباط 2012 08:56 م

فخامة الأخ المشير/عبدربه منصور هادي..رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحه..بدايةً تقبل مني خالص التهاني وأصدق التبريكات بهذا الإجماع الوطني الذي تحظى به اليوم من قبل الأحزاب والجماعات الناشطه وغالبية مواطني بلدنا المثقلة بالهموم والمأسي والإشكالات الإقتصادية والسياسية والإجتماعية والثقافية..وكل ماعايشته وتدركه جيداً من تركةٍ لن تكون ثقيلةً عليك إذا أخلصت النخب المؤثرة وكل الفاعلين النية .. وكان الموجه للإسهام بالنهوض باليمن هو نفس الظمير المسئول والقلب والعقل والوجه الذي يقابلك ويناقشك دون أن يتبدل أويتغير أويتراجع أويتلون بعد أن يغادرك إلى مجلسٍ آخر وأجندات مختلفة!!

 فخامة الأخ الرئيس..

ندرك حجم التركه التي تواجهها ونشعر بالتحديات التي لم تأتي إليك فرادى..

ندرك بأن برنامجك للعامين القادمين سيكون برنامجاً مختلفاً كون القضايا التي يستهدفها قضايا إستثنائية لم تواجه رئيساً في بلدنا أثناء التشطير وبعد الوحده .. وهو البرنامج الذي يؤسس لطبيعة ومكانة وديمومة اليمن لأعوام المستقبل الذي نترقبه وسنين العمر المتعب..حد البكاء على بلدنا المثقلة بتركاتٍ أثقل من جبالها التي تنكسر كلما تحدث الناس عن " القضية الجنوبية ـ قضية صعدة ـ طبيعة النظام السياسي ـ شكل البلد بكره ـ إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية وبناء جيش وطني لليمن " مش فرقة علي محسن وحرس أحمد علي"!!وقضايا الإقتصاد والصحة والتعليم ومستوى دخل الفرد والبنى التحتية من كهرباء وماء و...كل ماله علاقة بالحياة في بلدنا التي لم تتعرف بعد على الإنجاز كيف يكون..وكيف يكون بناء الإنسان ...؟!!

فخامة الأخ الرئيس المشير/ عبدربه منصور هادي.. رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة

لا أعتقد أن التحديات التي أشرت إلى أبرزها مستحيلة على الحل..أو أن اليمن ستفشل في تجاوزها..فأنت تمتلك الإجماع الوطني وثقة الإقليم والدعم الدولي.. ونحن لا نقفز على الواقع لنتعامل معك وكأنك تمتلك خاتم سليمان أو عصى موسى.. لكننا نتطلع إلى شكل قيادة البلد الذي نحلم به..نتطلع إلى مضامين إدارة اليمن التي نترقبها بشوقٍ كبير..ونترقب طريقة " الرئيس/عبدربه منصور هادي" في قيادة الجمهورية نترقب الفكر والإدارة والأسلوب والرقي في التعامل مع الأشياء التي تهمنا وتؤثر فينا...... كل الأشياء..

هناك تفاصيل كثيرة في حياتنا لم يهتم بها أحد..لم يلتفت إلى حاجتنا إليها أي رئيس منذ رحيل الرئيس الخالد/ إبراهيم الحمدي..كان أبو نشوان قريباً منا..نحبه ونعشقه..وبإمكانك أن تكون كذلك أبو جلال..

بإعمال النظام والقانون..وتواجد هيبة الدولة..بإمكانك أن تنجز الكثير..كلما ابتعدت عن " تخلف الشيخ..ومناطقية المثقف.. وهمجية العسكري ..وغرور السياسي..وحب الذات..."..

بإمكانك أن تكون كذلك وأكثر .. باقترابك منا..ومشاركتنا همومنا والتعايش مع وجعنا كشعب يشكله الألم والبكاء والأنين......وآن له أن يرتاح...!!

فخامة الأخ الرئيس

مبارك عليك هذا الإجماع اللامسبوق والثقة الجمعية..والإجماع الدولي..وكل هذه عوامل إضافة إلى حنكة السياسي ودهاء العسكري اللتان تتمتع بهما مع ميزات أخرى رائعه تشكل كاريزما عبدربه منصور هادي...الرئيس الذي نريده والقائد الذي نترقب حضوره في قضايانا..همومنا..حاجاتنا..إهتماماتنا..طموحاتنا..أحلامنا....كبلد حان الوقت لأن يعيش بسلام...وشعب آن له أن يحيا بكرامه وعزة نفس...

مبارك عليك ثقتنا بك وكل لحظه وثقتنا بك تكبر..لتكبر..أكثر..وأكثر...فخامة الأخ الرئيس المشير/عبدربه منصور هادي..رئيس الجمهورية .. القائد الأعلى للقوات المسلحة.. رئيس الإجماع..على قضايا لم تكن كلها محل إجماع.....؟!!