آخر الاخبار

مليشيات الحوثي تنفجر غضباً على قرار رفع العقوبات عن أحمد على عبدالله صالح ووالده ..بماذا توعدت ؟ ترمب يكشف عن موعد هجوم ايران المحتمل على إسرائيل الرئيس العليمي يتحدث عن معركة عسكرية واقتصادية مع المليشيات :اتخذنا القرار في مجلس القيادة بقناعة تامة هل تكون السعودية وسيطاً بين واشنطن والحوثيين لوقف هجمات السفن؟.. تقرير منحت أبناء مشرفيها أعلى الدرجات..المليشيات تسقط نحو 8 آلاف طالب بغية مقايضتهم بهذا الأمر روسيا تبتعث أكبر مسؤول أمني روسي إلى طهران.. لهذه الأسباب؟ خسائر ضخمة ومهولة تضرب بورصات العالم.. الأسواق العالمية على حافة الهاوية ومؤشر الخوف إلى أعلى مستوياته عاجل: السفير الأمريكي في اليمن يناقش مع السفير أحمد علي القضايا المتعلقة بمستقبل اليمن وجهود احتواء الصراع والتسوية السياسية أحد ألوية الجيش الوطني ينظم مسيرًا عسكريًا لمسافة 20 كم شرق محافظة الجوف - صور مأرب .. وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بوقف عبث مليشيا الحوثي بالقضاء وترهيب المختطفين.

مشاهدة الأفلام العاطفية خصوصًا تفسد العلاقات الجنسية بين الأزواج
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 10 أشهر و 27 يوماً
الجمعة 07 سبتمبر-أيلول 2012 04:02 م
 
 

تحميل الأفلام الكوميدية الرومانسية مسؤولية إفساد العلاقات العاطفية بسبب ما تشيعه من توقعات كبيرة من الحب

أظهرت دراسة أجرتها إحدى جامعات "إيدينبيرغ" أن مشاهدة الأفلام العاطفية خصوصًا، تفسد العلاقات الجنسية بين الأزواج. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن خبراء العلاقات في جامعة "هيريوت وات" حملوا الأفلام الكوميدية الرومانسية مسؤولية إفساد العلاقات العاطفية بسبب ما تشيعه من توقعات كبيرة من الحب.

ووجد الباحثون أن متابعي أفلام مثل "رناواي برايد" و"نوتنغ هيل"، غالبًا ما يفشلون في التواصل مع شركائهم. وقام علماء نفس العائلة ومختبر العلاقات الشخصية في الجامعة بدراسة الأفلام التي احتلت المراتب الأولى بين العام 1995 و2005 وحدّدوا المفاهيم الرئيسية فيها والتي وجدوا أنها غير واقعية.

العلاقة الكاملة

وفي الدراسة تبين أن الأزواج يعتقدون أنه لا بد أن تكون ممارسة الجنس ممتازة وكاملة على الدوام، كما يعتبرون أنه إذا قدّر لشخص أن يكون معك، فلا بد أن يفهم عليك من دون أن تتكلم. وأضافت الدراسة أنه باتت لدينا أدلة تشير إلى أن وسائل الإعلام الشعبية تلعب دورًا في بث هذه الأفكار وترسيخها في عقول الناس، وأن المشكلة هي أنه على الرغم من أن غالبيتنا تعرف بأن العلاقة الكاملة أمر غير موجود، إلا أن بعضنا ما زال أكثر تأثرًا بما يصوّره لنا الإعلام.

القدر والمصير

ويشار إلى أنه في إطار هذه الدراسة، سُئل 100 طالب متطوّع بمتابعة الفيلم الرومانسي الكوميدي "سيرينديبيتي"، فيما طلب من 100 آخرين متابعة الدراما "ديفيد لينش"، فتبين أن الطلاب الذين شاهدوا الفيلم الرومانسي يؤمنون بالقدر والمصير.