آخر الاخبار

من 10 صفحات.. وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط الصهاينة لتهجير سكان غزة إلى دولة عربية وصفها بالنوعية.. رئيس إعلامية حزب الإصلاح يكشف حصاد زيارة وفد الحزب للصين أبو حمزة يكشف “مفاجأة”.. ما فعله أسرى إسرائيل بعد معاملتهم بالمثل المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء البنك المركزي بمأرب يتوعد المخالفين وشركات الصرافة بالضرب بيد من حديد وينفي اعتذاره لشركة المجربي وزير الصناعة اليمني يزور عدداً من المصانع الصينية الكبرى ويوجه دعوة للمؤسسات والشركات الصينية العودة إلى اليمن بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل بعد استغناء اكثر من 30 الف يمني عن خدماتها وارتفاع الدعوات لمقاطعتها.. شركة يمن موبايل تعلن الهزيمة وتتراجع عن قرارتها السعرية نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت

المشي..لشحن هاتفك الجوال
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 3 أسابيع و 3 أيام
السبت 08 يونيو-حزيران 2013 04:47 م

لن تكون بحاجة بعد الآن عند نفاد بطارية هاتفك الجوال إلى توصيل جهازك إلى منفذ الطاقة الكهربائية والانتظار ربما لساعات، ولكن كل ما ستحتاجه لشحن هاتفك هو المشي.

فقد ابتكرت شركة "سول باور" المختصة بحلول الطاقة الكهربائية نعل حذاء يمكنه تحويل الطاقة الميكانيكية الناجمة عن المشي إلى طاقة كهربائية تخزن في بطارية لشحن الأجهزة الإلكترونية.

يوضع هذا النعل في أي حذاء، وهو مزود بسلك يمكن تمريره مع رباط الحذاء ووصله بالبطارية التي تخزن الطاقة الكهربائية ويمكن استخدامها لشحن مئات الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف والكاميرات ومشغلات الموسيقى.

ووفقا لشركة "سول باور" المصنعة للجهاز فإن هذا النعل يبقى صالحا للعمل حوالي 100 مليون خطوة، ويحتاج لشحن هاتف آيفون بشكل كامل إلى المشي نحو 4 كيلومترات.

وتحاول الشركة الناشئة الحصول على دعم بقيمة 50 ألف دولار لصناعة هذا الجهاز وطرحه في الأسواق بسعر لا يتجاوز 100 دولار.