آخر الاخبار

خالد مشعل يوجه رسالة لأمريكا ويدعو للعودة إلى “العمليات الفدائية” ايران تهين عبد الملك الحوثي تحت قبة الأمم المتحدة : الحوثيين وافقوا على هدنة في البحر الأحمر الرد الإيراني خلال أيام.. البنتاغون يستدعي جمع الملحقين العسكريين العرب في واشنطن لتطمينهم ويناقش معهم رد طهران المحدود عاجل خمسة عشر محافظة يمنية مهددة بأمطار غزيرة وسيول جارفة خلال الساعات القامة والمركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر يحذر المواطنين رئيس هيئة الأركان من حضرموت يطالب مختلف القوات والقطاعات العسكرية بالاستعداد مباحثات بين وزير الأوقاف والإرشاد ومفتي الديار المصرية في مجالات التعاون المشترك أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم بنيت على «سطح مبنى» اللواء سلطان العرادة يشيد بمواقف دولة الكويت حكومة وشعبا وتدخلاتها الإنسانية في شتى المجالات نادي الهلال يتعاقد مع بديل سعود عبدالحميد أول لاعب سعودي يحترف في إيطاليا صور.. وفاة أكثر من 50 شخصا في ملحان المحويت والسلطة المحلية تطلق نداء استغاثة عاجل

المشي..لشحن هاتفك الجوال
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهرين و 19 يوماً
السبت 08 يونيو-حزيران 2013 04:47 م

لن تكون بحاجة بعد الآن عند نفاد بطارية هاتفك الجوال إلى توصيل جهازك إلى منفذ الطاقة الكهربائية والانتظار ربما لساعات، ولكن كل ما ستحتاجه لشحن هاتفك هو المشي.

فقد ابتكرت شركة "سول باور" المختصة بحلول الطاقة الكهربائية نعل حذاء يمكنه تحويل الطاقة الميكانيكية الناجمة عن المشي إلى طاقة كهربائية تخزن في بطارية لشحن الأجهزة الإلكترونية.

يوضع هذا النعل في أي حذاء، وهو مزود بسلك يمكن تمريره مع رباط الحذاء ووصله بالبطارية التي تخزن الطاقة الكهربائية ويمكن استخدامها لشحن مئات الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف والكاميرات ومشغلات الموسيقى.

ووفقا لشركة "سول باور" المصنعة للجهاز فإن هذا النعل يبقى صالحا للعمل حوالي 100 مليون خطوة، ويحتاج لشحن هاتف آيفون بشكل كامل إلى المشي نحو 4 كيلومترات.

وتحاول الشركة الناشئة الحصول على دعم بقيمة 50 ألف دولار لصناعة هذا الجهاز وطرحه في الأسواق بسعر لا يتجاوز 100 دولار.