آخر الاخبار

رئيس المخابرات المصرية يجري مفاوضات مع إسماعيل هنية أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا مظمة رايتس رادار تطالب المجلس الانتقالي الجنوبي بالتوقف عن أي تصعيد عسكري وتدعو الحوثيين إلى الجنوح للسلم وانتهاز رغبة السلام الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل توجيهات سعودية صارمة لمواطنيها بسرعة مغادرة بلد عربي وبشكل فوري . تفاصيل مصادر مارب برس: مغادرة طائرة أممية تقل وفد الحوثيين باتجاه العاصمة العمانية مسقط .. تفاصيل تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب حزب الإصلاح يشيد بموقف الصين تجاه اليمن ويعلن التطلع لدور مستقبلي اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة قائد محور تعز العسكري يوجه بتحريك حملة أمنية للقبض على شقيقه ويدعو وجهاء المنطقة للتعاون وتسليمه للعدالة

تعرف على 8 أشياء يكره المدراء أن يروها في سيرتك الذاتية
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 8 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً
الأربعاء 30 سبتمبر-أيلول 2015 06:42 م

عندما يستعرض المدراء السير الذاتية لاختيار مرشحين للعمل، فإن أول ما يقومون بفعله هو تفحص السيرة الذاتية سريعاً بأعينهم، فإن وجدوا إحدى تلك الأشياء الـ 8، فإنهم يقومون باستبعاد تلك السيرة الذاتية من المرشحين للعمل.

تعرف على أبرز 8 أشياء يكره المدراء أن يروها في السيرة الذاتية:

1- الأخطاء الإملائية.

2- اللهجة غير الرسمية في عرض المعلومات.

3- استخدام المصطلحات الشائعة والدارجة ليبدو كاتب السيرة الذاتية كما وأنه يقلد ما يُكتب على مواقع الإنترنت وليس ما يتصل بخبرته العملية بالفعل.

4- الإطالة في السيرة الذاتية. فإن الطول الشائع أن لا تتجاوز السيرة الذاتية صفحتين، وإلا ملّ المدير من تصفحها واستبعدها مباشرة.

5- وضع خلفيات في السيرة الذاتية وحدود للصفحة وتنميقها بالأشكال والألوان، مما يلغي منها صفة الرسمية.

6- الإشارة للنفس بصفة المجهول، كأن يتحدث مقدم السيرة الذاتية عن نفسه كشخص ثالث.

7- وضع بريد إلكتروني للتواصل، ويكون البريد الإلكتروني يحمل اسماً غير لائقاً أو غير رسمي.

8- استخدام لون وحجم وشكل خط غير مريح للعينين، أو غير رسمي.