آخر الاخبار

بعد هجوم أرامكو... «محمد بن سلمان» يظهر من هذا المكان طائرات إيرانية إنطلقت من العراق..مسؤول في المخابرات العراقية يفضح فصيل «الموت لأمريكا»بشأن هجوم «أرامكو» - تفاصيل خطيرة وزير يمني: المعلومات الأولية تشير الى استحالة تنفيذ الحوثيين لهجمات ”ارامكو“ السعودية محافظ حضرموت «اللواء البحسني»يدشن المرحلة الثانية من بناء كلية الشرطة ويشهد عرضا عسكريا بميدان العروض ليست طائرات حوثية ..«وول ستريت جورنال»تكشف عن نوعية السلاح الذي استخدم في استهداف «أرامكو» ومن أين تم إطلاقه وخبير «سعودي» يؤكد الرواية الرئيس هادي يدعو الامارات لمغادرة اليمن خلال أيام بعد فشل كل مساع الخل وفد ”الشرعية“ يحذر والامارات تتحدث عن ”محور وثقل“.. تفاصيل اجتماع طارئ عقد في ”جدة“ بدعوة من العاهل السعودي عاجل: الرئيس الايراني ”حسن روحاني“ يدعو لهدنة في اليمن تمهيدا لايقاف الحرب تقرير إسرائيلي يكشف مصدر الهجوم الذي استهدف ”ارامكو“ السعودية.. هل الطائرات المسيرة انطلقت من اليمن أم العراق؟ فتاة داخل ملهي ليلي .. تتسبب في فضيحة تهز الإمارات

طريقة إعداد حلوى
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 3 سنوات و 6 أشهر و 22 يوماً
الثلاثاء 23 فبراير-شباط 2016 07:36 ص

يتميز المطبخ اليمني بتنوع الأطعمة و إختلاف مذاقها عن باقي المطابخ العربية ، و خاصة المعجنات و من أهم أطباق الحلويات اليمنية المعروفة "بنت الصحن "

و مكونات وجبة بنت الصحن من أربعة أكواب دقيق و بيضتان و ملعقة خميره و ملعقة صغيرة بيكنج بودر بالإاضافة إلي سمن بلدي أو يمكن الإستعانة بالزبدة بدلا منها و قليلا من الملح و الحبة السوداء .

 طريقه إعداد وجبة بنت الصح ، أولا يتم وضع الدقيق و الخميرة و البيكنج بودر و الملح في وعاء واحد و دمجهم جيدا مع بعض و عجنهم بالماء فقط ، و تترك العجينة حتي ترتاح قليلا ثم يتم عجنها مرة أخري حتي يتم الحصول علي عجينة لينه و متماسكة في نفس الوقت ، و من ثم يتم تقطيع العجينه إلي دوائر صغيره بحيث يتم الحصول علي عشرين قطعة علي الأقل ، و تغطي القطع ببلاستيك و تترك حتي تتخمر .

 قومي بدهن صينيه بسمن او زبده جامد ما عدا الاطراف حتى تمسك فيه العجينه ، و نقوم بفرد القطع وتمديدها على اليدين الى ان نحصل على قطع رفيعه وكبيره اصغر من حجم الصينيه ثم نمدد اول قطعه في الصينيه مع التركيز ان تكون اطراف العجينه غير سميكة و بعدا قومي برش سمن او زبده فوق كل قطعة بنفس الطريقه.

 و يجب مراعاة ان نمدد كل قطعه بحجم اكبر من التي قبلها الى ان نصل الى اخر اطراف الصينيه و تدهن اخر قطعه بصفار البيض ثم ترش فوقها الحبة السوداء ، نقوم بادخالها الفرن الى ان يتحمر الوجه ثم تقطع الى مربعات او مثلثات و يصب فوقها العسل او الشيره