آخر الاخبار

رسمياً.. الحزب الجمهوري يختار ترامب مرشحاً للرئاسة قبائل أرحب تنفذ اعتصاما قبلياً مفتوحاً في صنعاء وسط مخاوف من انفجار الوضع عسكرياً الحوثي في ورطة..اختفاء صيد حوثي ثمين في البحر الأحمر كان في طريقة إلى الحديدة والمليشيات تستنفر دورياتها وطائراتها الاستطلاعية انتفاضة شعبية في المحافظات المحررة تؤيد قرارات معركة كسر العظم مع المليشيات وزير الخارجية اليمني: لا سلام إلا بقوة وبعض الدول شجعت الحوثيين ولا ترغب في هزيمتهم عسكرياً الرئيس الإيراني يكيل الثناء والإشادة بالمليشيات الحوثية في اليمن ويعلن عن مزيد من التعاون معهم بعد إغلاق فروعه في مناطق الشرعية بتوجيهات حوثيه وفتحها بقوة مركزي عدن بنك الكريمي يوجه بيانا عاجلا لكل عملائه في مناطق الشرعية والحوثيين الحوثيون يفقدون قارباً محملاً بالخبراء الأجانب والأسلحة الصاروخية .. والمليشيا تعلن الإستنفار في الحديدة لأول مرة منذ 9 سنوات.. اليمنية تدشن رحلات جوية مباشرة بين عدن ودبي لقاء الرئيس العليمي مع السفير الكويتي

جبن مصنوع من ألبان الحمير الأغلى في العالم
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 12 سنة و شهر و 7 أيام
الأربعاء 06 يونيو-حزيران 2012 05:36 م
 
 

لم تعد ألبان الأبقار الهولندية المرفهة هي الأغلى في العالم، كم كان الحال من قبل، حيث انتزعت منها الصدارة أنواع أخرى من الألبان، وهي ألبان "الحمير".

فأغلى أنواع الجبن في العالم والذي بلغ سعر الكيلوجرام الواحد منه ألف يورو (1255 دولارا أمريكياً) مصنوع من حليب الحمير ولكن ليست أي حمير، فهذه الحمير تعيش في محمية خاصة في بلغراد (العاصمة الصربية) والحليب الذي تنتجه ذو جودة عالية ويصل سعره إلى 40 يورو للتر الواحد، بحسب المنتجين.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم تداول تقارير صحفية عن فوائد ألبان الحمير، ففي ألمانيا لجأ عديد من بيوت التجميل لاستخدام الألبان -وخاصة ألبان الحمير والبقر- في تجميل البشرة وشدها.

ونشأ فندق في مدينة فيشين جنوبي ألمانيا، تخصص في تقديم تطبيقات "العافية والجمال" التي تقوم على اللبن الطازج من الأبقار والحمير، كما أنه قام بتسجيل حقوق الملكية الفكرية لمصطلح "لبن العافية" الذي ابتكره.