آخر الاخبار

بعد رفع العقوبات عنه.. مالدور الذي يمكن أن يلعبه أحمد علي عبدالله صالح خلال الفترة المقبلة؟ ..تقرير نيويورك تايمز: لهذا لن تهزم حماس في الحرب "عبر الأفق"..واشنطن تدشن خطة عسكرية جديدة لمواجهة تهديدات الحوثيين في البحر الأحمر ينتحل رتبة عميد.. مصرع قيادي ميداني في مليشيات الحوثي خلال تنفيذه مهمة خارج اليمن بيان عاجل من السفارة السعودية في دولة عربية.. ودول عدة تطالب رعاياها بالمغادرة فوراً المليشيات تتلقى تهديدات إسرائيلية عبر طرف ثالث بتصفية كبار قادتها .. عنتريات الحوثي تختفي من البحر الأحمر مجلس شباب الثورة : جريمة إختطاف عشال تعد امتداداً لسلسلة طويلة من جرائم الإخفاء القسري التي ارتكبتها أجهزة أمن المجلس الانتقالي وندعو الى الكشف عن مصير كل المخفيين توقعات بموعد الرد الإيراني على إسرائيل وواشنطن تحشد تحالفا للدفاع عنها يديعوت أحرونوت ترعب اليهود .. 10 آلاف جندي إسرائيلي بين قتيل وجريح في غزة صحيفة عبرية تتحدث عن الطريقة التي ستستخدمها إيران لتقويض الدفاعات الإسرائيلية؟

6 أطعمة تملك قدرة خارقة على حرق الدهون
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 11 شهراً و 19 يوماً
الخميس 15 أغسطس-آب 2013 08:33 م

الدهون المتراكمة في الجسم تتسبب بالقلق للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في التخلص منها للحصول على جسم رشيق وصحي. وبما أن بعض أنواع الأطعمة تشتهر بقدرتها على حرق الدهون، وتثبت بالفعل كفاءةً أعلى دوناً عن غيرها بهذا الخصوص، فلا بد من التركيز عليها أو إدخالها ضمن النظام الغذائي اليومي للإستفادة من فوائدها.

إخترنا لكم 6 من أبرز الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون:

الحبوب الكاملة

حيث يحرق الجسم ضعف السعرات الحرارية التي تحلل الأطعمة الكاملة ( خاصة الغنية بالألياف كالشوفان والأرز البني ) مقارنةً بالأطعمة المعَالجة.

اللحوم قليلة الدهون

حيث تبين أن الجسم يحرق حوالي 30 % من السعرات الحرارية التي يحتويها الطعام أثناء عملية الهضم ( لذا فإن صدر دجاج يحتوي على 300 سعرة حرارية يحتاج إلى حوالي 90 % من السعرات الحرارية لتحليله).

منتجات الألبان منخفضة الدسم

إرتفاع مستويات الكالسيوم والفيتامين D يساعد على بناء كتلة العضلات والمحافظة عليها، وهو أمر ضروري للحفاظ على تمثيل غذائي قوي.

الشاي الأخضر

سبق لإحدى الدراسات الأميركية أن وجدت أن تناول أربعة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم يساعد على تخليص الجسم من أكثر 6 أرطال في ثمانية أسابيع.

العدس

تناول كوب منه يوفر 35 % من حاجة الجسم اليومية للحديد، وهو أمر جيد خاصة وأن 20 % من الأشخاص يعانون من نقص الحديد. ونقص تلك المادة يعمل على إبطاء قدرة الجسم على التمثيل الغذائي، لعدم تحصل الجسم على ما يحتاجه كي يعمل بكفاءة.

الفلفل الحار

حيث تقوم مادة كابسيسين، التي تعتبر العنصر الحار في الفلفل، بتسخين جسم الإنسان، وهو ما يعمل بالتالي على إذابة السعرات الحرارية الإضافية.