آخر الاخبار

عاجل: الرئيس الايراني ”حسن روحاني“ يدعو لهدنة في اليمن تمهيدا لايقاف الحرب تقرير إسرائيلي يكشف مصدر الهجوم الذي استهدف ”ارامكو“ السعودية.. هل الطائرات المسيرة انطلقت من اليمن أم العراق؟ فتاة داخل ملهي ليلي .. تتسبب في فضيحة تهز الإمارات البورصات السعودية تهبط لأدنى مستوى لهذا السبب ؟ لماذا رفض داوود أوغلو استقالة أعضاء نواب في حزب العدالة التنمية ؟ دوله خليجية جديدة ترفع دجة الاستعداد العسكري والأمني والاستخباراتي . اجتماع حاسم في ”شبوة“ يخرج بقرارات مصيرية والمحافظ ”بن عديو“ يكاشف المسؤولين ويكشف عن موقف السعودية وتوجيهات هامة لـ”هادي“ وزير الأوقاف في مؤتمر أوقاف الدول الاسلامية: من هنا يأتي تخريب الأوطان ومن هنا بنائها إيران تبتز السعودية وأمريكا وتعلن عن شرط وحيد لانهاء الحرب في اليمن ومقترح للحل أبوظبي تكلف طارق وعمار والفضلي وابو العباس بمهمة خطيرة .. تفاصيل خطة اماراتية لضرب 4 محافظات ابرزها مأرب وفرق الموت تصل عدن

دراسة: أبناء البدينات يموتون قبل 55 عاماً
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 6 سنوات و 4 أسابيع و يومين
الخميس 15 أغسطس-آب 2013 05:26 م

حذر باحثون اسكتلنديون من أن الأشخاص المولودين من أمهات بدينات أكثر عرضة للوفاة قبل عمر الـ55 عاماً نتيجة الإصابة بأمراض القلب.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن باحثين اسكتلنديين أجروا دراسة أظهرت أن الأشخاص اللواتي كانت أمهاتهم بدينات عند الحمل هم أكثر عرضة بنسبة 35 في المئة للموت قبل عمر الـ55 عاماً.

وشملت الدراسة التي نشرت في الدورية البريطانية للطب أكثر من 28 ألف امرأة تم تسجيل وزنهن عند الإنجاب ويتراوح أعمار أبنائهم حالياً بين 34 و61 عاماً.

وتبيّن أن نسبة الموت المبكر بين الأشخاص الذين ولدوا لأمهات بدينات كان أعلى بنسبة 35 في المئة مقارنةً بالأمهات اللواتي كان وزنهن طبيعي عند الولادة.

كما أن هؤلاء الأشخاص كانوا عرضة أكثر بنسبة 42 في المئة للدخول إلى المستشفى ليعالجوا من مشاكل في بالقلب.

وقالت الباحثة ريبيكا رينولدز من جامعة ادنبرة إن نتائج الدراسة تؤكد على أهمية الحفاظ على النشاط والوزن صحي خلال فترة الحمل.