آخر الاخبار

اجتماع حاسم في ”شبوة“ يخرج بقرارات مصيرية والمحافظ ”بن عديو“ يكاشف المسؤولين ويكشف عن موقف السعودية وتوجيهات هامة لـ”هادي“ وزير الأوقاف في مؤتمر أوقاف الدول الاسلامية: من هنا يأتي تخريب الأوطان ومن هنا بنائها إيران تبتز السعودية وأمريكا وتعلن عن شرط وحيد لانهاء الحرب في اليمن ومقترح للحل أبوظبي تكلف طارق وعمار والفضلي وابو العباس بمهمة خطيرة .. تفاصيل خطة اماراتية لضرب 4 محافظات ابرزها مأرب وفرق الموت تصل عدن تقرير لوكالة ”أ ف ب“ يسلط الضوء على أبرز محطات النزاع الدامي في اليمن خلال خمس سنوات عاجل: بيان ناري مشترك يؤكد على انهاء دور الامارات في التحالف وطردها من اليمن امريكا تعلن جاهزية قواتها للتحرك وتتحدث عن هجوم ايراني على السعودية شاهد.. آبل تقصف آيفون 11 برو بالخضار والأحذية وأشياء أخرى في إعلانها الجديد زيدان متهم بالتحيز للفرنسيين ضد الأسبان داخل ريال مدريد بينهم الأفضل في العالم.. 25 لاعبا للبيع مجانا في ميركاتو صيف 2020

الحب يؤدي إلى السمنة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 6 سنوات و شهر و يوم واحد
الثلاثاء 13 أغسطس-آب 2013 06:46 م

يبدو أن للاستقرار العاطفي ضريبة صحية، إذ خلصت نتائج دراسة بريطانية حديثة إلى القول إن الحب والعواطف الإيجابية بين "العشاق" من العوامل المساهمة في زيادة وزن الأفراد خاصة للجنس اللطيف.

وكشف مسح أجراه مركز "دايت شيف" البريطاني أن أكثر من 60% من الأفراد يكتسبون وزنا زائدا ما أن يدخلوا في علاقة عاطفية مستقرة.

ووفقا للدراسة فإن من يعثر على شريك الحياة يصبح أقل انتباها لزيادة وزنه وأقل حرصا على شكله مقارنة بمن لم يجد نصفه الآخر بعد.

كما أن الشركاء يميلون إلى إمضاء معظم أوقاتهم داخل البيت أو يقصدون المطاعم كنوع من النشاط المشترك.

وأرجعت الدراسة العلاقة بين الحب والسمنة إلى وقوع المرأة العازبة تحت ضغط المنافسة خلال رحلة البحث عن شريك الحياة، إذ تجد نفسها أثناء رحلة البحث حريصة على الحفاظ على رشاقة قوامها للتمتع بالجاذبية الجسدية والظفر بشريك الحياة.

واستنادا إلى نتائج البحث، اتضح أن نحو 50% من النساء يتغير معدل استهلاكهن للطعام، ويباشرن في تناول الكمية نفسها من الطعام التي يتناولها شركائهن العاطفيين.

كما تنخفض نسبة انتباه المستقرين عاطفيا إلى صحتهم مقارنة عما كانت عليه قبل الانخراط في العلاقة.