آخر الاخبار

الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر توجيهات ملكية بمنح 60 مواطناً ومواطنة بينهم أميرة وقيادات عسكرية ومواطنيين ميدالية الاستحقاق لتبرعهم بالدم وزير الدفاع التركي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لكل من يحاول الإخلال بالنظام العام الإدارة الأمريكية تعلن موقفها من اختطاف المليشيات الحوثية لطائرات اليمنية مصادر مارب برس:  المليشيات الحوثية تنسحب من عدة مواقع جنوب محافظة مأرب بعد ساعات من استعادة العمالقة لجبل عراش في يوم الأغنية اليمنية توكل كرمان توجه رسائلها لكبار الفنانيين والفنانات وتؤكد حكايات الفن والابداع عامة أصلها يمني مؤسسة توكل كرمان تقيم فعالية لتدشين برنامج جسور بحضور 20 مؤسسة طلابية يمنية في تركيا قانون في السويد يمنح الأجداد إجازة لرعاية الأحفاد اشتباكات عنيفة شمال تعز بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين ما مصير مئات الحجاج اليمنيين العالقين في جدة السعودية وكيف سيعودون؟ الأوقاف تجيب

السكّر لعلاج الإنفلونزا!
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 6 سنوات و 3 أشهر و 12 يوماً
الثلاثاء 20 مارس - آذار 2018 04:44 م

 

حوّل علماء الكيمياء في روسيا السكر العادي إلى مركب جديد كدواء فعّال ضد الإنفلونزا.

وأظهرت نتائج أبحاث خبراء الكيمياء في مدينة إيركوتسك الروسية فعالية المستحضر الذي استخلصوه في معالجة واحدة من سلالات الإنفلونزا.

وقالت كبيرة الباحثين في معهد الكيمياء في إيركوتسك، يان كوستيرو، إن “مادتنا لا تؤثر على الفيروسات بشكل مباشر ولا تقتلها، بل تمنع عدواها عبر وداخل الخلايا، لذلك لا تجد الفيروسات مكانا تتكاثر فيه”.

ويتم اشتقاق المستحضر الجديد من مكونات نباتية آمنة وغير سامة، لذلك يأمل العلماء أن يحل هذا العلاج مكان التطعيم التقليدي في المستقبل.

يذكر أن العلماء الروس يعملون على دراسة المادة الجديدة المستخلصة من السكر منذ 5 أعوام وقد تم تجريبها على الفئران، وستصبح في متناول البشر خلال عامين فقط.