متابعات
إيمان العبيدي تروي محنة اغتصابها
متابعات
نشر منذ : 6 سنوات و 6 أشهر و 11 يوماً | الثلاثاء 05 إبريل-نيسان 2011 09:23 م
 
 

 أعربت إيمان العبيدي، الفتاة التي قالت إن عناصر موالية للزعيم الليبي معمر القذافي اغتصبوها، عن خشيتها على حياتها وروت لـ CNN ، الاثنين، تفاصيل ما تعرضت له قبيل وبعد اعتقالها في 26 مارس/آذار الماضي.

وأكدت العبيدي في مقابلتين عبر الهاتف مع برنامج " AC360 " الذي تبثه الشبكة، الإفراج عنها لكنها قالت بإنها "رهينة" لا تستطيع مغادرة البلاد بعد أن أحبطت السلطات محاولاتها للسفر.

وأضافت قائلة: "حياتي في خطر وأدعو كل منظمات حقوق الإنسان لكشف الحقيقة والسماح لي بالمغادرة فأنا رهينة الاحتجاز هنا."

ويشار إلى أن إيمان العبيدي اختفت عن الأنظار منذ السادس والعشرين من مارس/آذار الماضي، عندما كشفت للصحفيين الأجانب في فندق عن تعرضها للاغتصاب، وأنها احتجزت لدى مؤيدي القذافي طوال يومين وأن 15 رجلاً منهم تناوبوا على اغتصابها.

واقتيدت وسط احتجاجات الصحفيين خارج الفندق واختفى أثرها حتى الأحد. (شاهد الفيديو)

وتحدثت إيمان خلال المقابلة وهي تغالب دموعها تارة وبنبرة تحد تارة أخرى عن مزاعم تعرضها لانتهاكات قائلة بأن مغتصبيها سكبوا الكحول في عينيها وتناوبوا على اغتصابها كما استخدموا البنادق لفعل الفاحشة بها من الخلف.

وشرحت قائلة عبر مترجم" أوثقوا يداي للخلف وقيدوا رجليّ وبدأوا في ضربي وعضي في كافة أنحاء جسمي.. صبوا الكحول في عيني حتى لا أري.. اغتصبوني من الخلف باستخدام بنادقهم ورفضوا السماح لنا بالذهاب للحمام."

وتابعت: "تناوبوا في القيام بذلك.. يقضي أحدهم حاجته ويأتي الآخر."

وقالت العبيدي إن امرأة أخرى كانت محتجزة نجحت في فك وثاقها ما أتاح لها الهرب.

وأضافت" هددوني بالقتل وبأنني لن أغادر السجن مطلقاً إذا توجهت للصحفيين أو أطلعتهم على أي من ما جرى في طرابلس."

ويذكر أن الإصابات التي كانت تبدو على إيمان لدى CNN لها لدى اقتحامها بهو الفندق، تؤكد مزاعم تعرضها للاغتصاب، إلا أنه لم يتسن للشبكة التأكد بشكل مستقل منها.

وحول فترة اختفائها بعد جرها من الفندق، قالت إيمان إنها أخضعت للتحقيق على مدى 72 ساعة تلت انتزاعها أمام كاميرات الصحفيين من بهو الفندق، قام خلالها المحققون بصب المياه على وجهها وإلقاء الطعام عليها، ولم تنته جلسات الاستجواب المتواصلة وحتى تأكيد الاختبارات تعرضها للاغتصاب.

وأضافت بالقول: "بظهور النتائج التي أثبتت تعرضي للاغتصاب عندها تم الإفراج عني."

ونددت بتصريحات المسؤولين الليبيين ووسائل الإعلام الرسمية في طرابلس التي وصفتها بـ"المختلة عقليا" و"الثملة" و"العاهرة" قائلة بإنها دمرت سمعتها، مضيفة: "لم تتح لي فرص الرد عليها."

ولفتت العبيدي إلى أنها اختطفت من قبل القوات الموالية للقذافي ثلاث مرات: الأولى عند جرها من بهو الفندق، والثانية عند محاولتها للهرب إلى تونس الأسبوع الماضي، والأخيرة الأحد الفائت ورافقها تهديد بعدم رفع شكواها إلى وحدة التحقيقات بالشرطة.

ورغم المخاطر المحدقة أكدت العبيدي أن أكثر ما يهمها هو إيصال صوتها للعالم، واختتمت بالقول: "أريد أن أوجه كلمة إلى كل من يشاهدنا في أمريكا، نحن شعب مسالم ولسنا أعضاء في تنظيم القاعدة.. نحن شعب بسيط لسنا متطرفون لا نطلب شيئاً سوى حريتنا وكرامتنا وأبسط حقوق الإنسان التي حرمنا منها."

ومن جانبه ناشد والدها الأسرة الدولية نجدة ابنته قائلاً: "ما يحدث لها خطأ.. ماذا عساني أن أفعل؟ لا حول ولا قوة لي.. أناشد منظمات حقوق الإنسان وكل الحركات الحقوقية الدولية التدخل ومساعدتنا."

      
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 3
    • 1) » من يسحق الخلافة بعد علي صالح
      توفيق علي النعمان الذبحاني أنا في رائي أن يكون الرئيس القادم هو من التجار المصلحين المحسنين ويكونو من بيت علم ودين أخلاق يحملون راية اليمن ودستورها(الأيمان والحكمة) ومن هنا في سفارة الجمهورية اليمنية بالرياض أمدح ونرشح صاحب القلب الرحيم والفضل الكبير رجل الأنسانية والمعروف بألاحسان هو (الحاج عبدالواسع هائل سعيد أنعم)وأني أمح أثني عليه فالمدح هو مكافأة نفسية.

      .....للتبشير..,للتشجيع..,للتحفيز..,

      لتفجير الطاقات..,رفع المعنويات ..,الثقة بالنفس

      وكذلك لمعالجة العيوب.

      وخصوصا إذا مدح المؤمن يزداد تواضعا وانكسارا لله وليس تكبرا وافتخارا.

      قال صلى الله عليه وسلم:

      إذا مدح المؤمن في وجهه، ربا الإيمان في قلبه .

      فهذا الأسلوب يسحر كل من يسمعه .

      نحن نحتاج اليوم لهذا الخلق الإسلامي .

      فكما قيل / محبكم توفيق علي النعمان الذبحاني (سفارة الجمهوريةاليمنية بالرياض)ص .ب739 رمزالبريد11382
      6 سنوات و 6 أشهر و 5 أيام    
    • 2) » الفساد في سفارات اليمن بالخارج
      توفبق علي النعمان الذبحاني اذا كان الرئيس علي صالح قد ضمن لزبانيته بالمال والترقيات وحياة الرقد فلم يستطيع أن يضمن لهم ضمن الحياة السعيدة في القبر ولن يستطيع الضمان لهم بطول العمر ؟؟؟
      لذلك سينصر الله عبادة المؤمنين الفقراء عبر ثورة الجياع ثورة الشباب العاطل عن العمل بعد الدراسة الجامعية ثورة الشهداء 18/8/2011م في ساحة التغير بصنعاء(57سهيد) وثورة شهداء ابين 150 شهيد؟؟؟
      وكلمة اخيرة للذي باقي مع علي صالح الايام اقتربت لخلاصهم باذن الله خالق هذا الكون ولظالم نهاية ودعوة المظلوم ينصرها الله من عنده / ويتذكر كل المنافقين في اليمن اتباع زغيم الفساد علي صالح ان نظامه وحزبه شرد كثير من المغتربين في العالم ؟؟؟
      وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين ؟؟؟
      6 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً    
    • 3) » الرحيل ياصالح علي
      سمير الوجية يارئيس لا تفكر انا
      اشعب يريدك الشعب
      مل من كثرالكذب
      انت اللوطن غير صالح ياصالح
      ان شائ اللة نغيرك ولو بملح حامظ
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية