د . محمد صالح المسفر
صالح يخشى الملاحقة القانونية
د . محمد صالح المسفر
نشر منذ : 6 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً | الثلاثاء 29 مارس - آذار 2011 03:57 م

يستحق الشعب اليمني الصابر على الظلم والاستبداد ثلاثين عاما ونيف تحت قيادة علي عبد الله صالح جائزة نوبل للصبر على المكاره. يستحق الشعب اليمني الذي قال عنهم رسول الله محمد عليه السلام 'قوم نقية قلوبهم ولينة طباعهم الايمان يمان والحكمة يمانية' كل عون ومدد من كل شرفاء الامة العربية تعينهم على التخلص من جبابرة العصر بقيادة علي عبدالله واتباعه.

كان عندي اقتناع بان الرئيس عبد الله صالح من القادة الاذكياء لانه يماني والحكمة يمانية ولكنه وبكل اسف في الاسبوعين الاخيرين ثبت عندي سوء اعتقادي فلو كان ذكيا طاهرا وامينا لاستجاب لمطالب الشعب اليمني الذي بقي في الميادين اياما وهم يهتفون برحيل النظام وقد تعرضوا للموت من قناصة النظام السياسي من على اسطح المنازل.

لو كان ذكيا لتعلم الدرس التاريخي في كل من تونس ومصر ولا يتعلم الدروس من قيادة رعناء حمقاء من طرابلس الغرب. كنت اتوقع ان يسارع لتشكيل لجنة حكماء من اهل اليمن لا يزيدون عن خمسة اعضاء والذين هم ليسوا خصوما لرئيس لكنهم لا يتفقون معه فيما ذهب اليه ابان حكمة ويسلمهم القيادة لفترة مؤقتة لا تزيد عن ستين يوما ويتم خلالها انتخاب قيادة للبلاد مهمتها اعداد الدستور واجراء انتخابات حرة ونزيهة باشراف محلي وعربي ودولي لتنضبط المسيرة الديمقراطية ولكن الرئيس سلك سبيل المتقلبين في ارائهم ومواقفهم واقوالهم وانه يتفق مع محاوريه للخروج من الازمة الراهنة وسرعان ما يعود الى البيت فينقلب على ما اتفق عليه سابقا. يقول انه عازم على تسليم السلطة 'لاياد امينة' لكنه لا يبين مفهومه للامانة ونسأل اذا كان يعتبر نفسه امينا فلماذا يشترط ضمن نقاطه الخمس لتسليم السلطة خلال ستين يوما 'عدم ملاحقته وابنائه واقاربه' الا يوحي ذلك بعدم الامانة والنزاهة؟ والحق ان المثل العربي الشائع 'كاد المريب ان يقول خذوني' ينطبق على الرئيس عبد الله صالح.

السؤال هل لا يوجد من بين علماء وفقهاء ومثقفي واعيان وسياسيي اليمن من لا يتمتع بالنزاهة والامانة والصدق وان الرئيس عبد الله ما برح يبحث عنه بين جبال اليمن وسهوله ووهاده ليسلمه السلطة انه امر عجيب ان ينكر قائد دولة على شعبه وجود الامين والنزيه الذي يستحق ان يتولى امر البلاد.

يقول الرئيس انه 'لن يسلم السلطة للمعارضة وانها بعيدة عنهم بعد الشمس' وانما سيسلمها للشعب، ونحن معه ونطلب من سيادته النزول الى ميادين التغيير لمواجهة المحتجين واعلانه الرحيل عن الحكم ولكن على المحتجين ان يشكلوا لجنة وطنية في خلال ثلاثة ايام من العقلاء لتسلم القيادة لمرحلة انتقالية وعندئذ يسلمهم القيادة ويرحل، والجيش هو الضامن لانتقال السلطة سلميا، واذا لم يقبل بهذه الطريقة فعليه ان يسلم مقاليد الامور الى هيئة قضائية عليا تتمتع بالنزاهة والامانة لمرحلة انتقالية والضامن هو الجيش والشعب لحفظ الامن والاستقرار والانتقال السلمي للسلطة .

الرئيس 'يتحدى شعبه مرتين وثلاثا بانهم لا يستطيعون حل مشكلة واحدة من مشاكل اليمن وان اليمن سيصبح اربعة اشطار اذا رحل عن السلطة' لهذا يحاول الرئيس ان يستبقي في سلطته اكبر كمية من النقود ليوظفها لتجنيد مرتزقة من خارج اليمن ومن الداخل ليستخدمهم لبث الفوضى واشعال الخلافات القبلية الامر الذي سيربك اي قيادة سياسية بعد رحيل عبد الله عن الحكم ليثبت للناس عامة بانه هو القادر الوحيد لضبط الامن والاستقرار في ربوع اليمن والامر الثاني انه على مدى اكثر من ثلاثين عاما وهو يبني جحافل من المرتزقة من الداخل والخارج وانه لم يبن دولة وانما مكن الاتباع من مفاصل الدولة وامنها.

الرئيس علي يثير مخاوف الغرب من الاسلاميين ومن تنظيم القاعدة ومن الارهاب وانه هو وحده الضامن لمحاربة الاسلاميين وتنظيم القاعدة وعند غيابه فان السلم والامن الدوليين سيتأثر بغيابه! والسؤال من يغذي النعرات الطائفية والقبلية في اليمن؟ انه الرئيس. اليس تنظيم القاعدة في اليمن هو من نتائج حكم عبد الله صالح؟. الاسلاميون في اليمن يتشكلون من الزيدية والشافعية وعاشوا في سلام على مر العصور لكنها برزت الخلافات في عهد الزعيم عبد الله وما يجري في جنوب اليمن هو نتاج حكمه وما جرى ويجري في صعدة هو ايضا من مؤامرات النظام.

اخر القول: الشعب اليمني اكثر وعيا بمؤامرات الرئيس وهو قادر على وأد الفتن اينما ظهرت وانهم اكثر استعدادا اليوم لبناء الدولة المدنية المتحضرة بعيدا عن نظام القبيلة الذي يوحي بالحروب الاهلية والنزاعات. ويقيني بان تنظيم القاعدة سينتهي من اليمن برحيل نظام الرئيس ولا خوف على دول الجوار من غياب عبد الله صالح.

*نقلاً عن القدس العربي

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 21
    • 1) » عدالة السماء
      شقيق بلقيس هناك عدالة سماوية(وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ)..
      6 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 2) » gfhfg
      gvbfhnfg اليمن اليمن
      اليمن اليمن اليمن
      اليمن اليمن اليمن اليمن
      اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن
      اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن
      اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن
      اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن
      اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن
      اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن
      اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن
      اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن
      اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن
      اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن
      اليمن اليمن اليمن اليمن اليمن
      اليمن اليمن اليمن اليمن
      اليمن اليمن اليمن
      اليمن اليمن
      اليمن
      6 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 3) » كفيت ووفيت يابن مسفر
      ضابط يمني شكرا لك ايها الكاتب الصادق ان علي صالح كل اسباب البلأ لهذا البلد الطيب مزقنا ومزق بلدنا وارضنا ومزق كل جميل جعل البلد ملك له ولأهله واقاربه طائش ومغرور بل مريض نفسيا بمرض جنون العظمه وكأن اليمن كلها لأيوجد بها شريف وامين في الوقت الذي هو بعيد كل البعد عن الامانه والشرف حتي اخلاق الرجال وكلمات الرجال للاسف لاتوجد فيه اي صفه من صفات المروه والنخوه والاباء الشعب قد سئمه ولكنه يكابر ويغالط وكل يوم له كلام اخيرا اشكرك كاتبنا العزيز وكثر الرجال من امثالك
      6 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 4) » شكراا خاص ل -د/ محمد صالح المسفر
      ابن حضرموت شكرااااااااااااا يادكتور محمد المسفر كل ماقلت من كلام عم اليمن هو حقا موجود لم يكن موجود ماقبل على عبدالله
      لكن حصل وجد زمن علي عبدالله فكل البلاد هي ضده وسوف يرحل انشاء الله قريب
      6 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 5)
      شمر يهر عش صح لسانك يارجل لقد قلت الحقيقة المرة لصالح فعليه ان يتجرعها ويتبعها , هذا الذي يحتقر الشعب وحتى اعضاء حزبه الذين يلتفون حلوه كا.... اللاهثه .
      6 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 6) » صدقت ورب الكعبة
      مغترب الشكروالتقديرللدكتورمحمدالمسفرعلى اهتمامه وتحليلاته للوضع في اليمن خاصةوللاوضاع في العالمين العربي والاسلامي عامة اوافقك علاكل كلمةفي مقالك الكلمةالصادرةمن القلب مقرهاالقلب مثل مقالك والخطب الانشائيةاللتي تعودعليهاالشعب من 33عام مصدرهاالفم تسمع ولاتستقر كذب+مراوغة+دجل+نفاق+غرور+غباء+جهل+خوف+جشع+ حب السلطة=حكومةفاااااااااااااااااااسدةبئمتيازمع مرتبةالخيانةالعظماء.
      6 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 7) » لا فض فوك
      يماني أفصح الله لسانك يا دكتور محمد المسفر لقد شخصت الوضع في اليمن حق التشخيص ونقول لك لا فض فوك وبارك الله فيك وفي أمثاللك من الكتاب الصادقين
      6 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 8) » صح لسانك يا مسفر
      ابو ايمن الاصابي تسلم يداك يا اخ محمد المسفر مشكلتنا في اليمن انا لا يوجد حاكم لليمن الوجود عندنا هو زعيم عصابه لا يرى مصلحة الشعب اهم شي عنده مصلحة حزبه والشله السرق الموجودين فيه نسال الله ان يقتلعه قبل ما يدخل اليمن في مشاكل يصعب حلها
      6 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 9) » لافض فوك
      حرة بنت اليمن لافضّ فوك ولا عاش من يجفوك

      بارك الله فيك


      وان شاء الله قريبا ستكون نهاية الفاسد واعوانه
      6 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 10) » نعرف خبثه ودمويته من أول يوم
      حمود الدهبلي الشعب اليمني كان يعرف خبث وحقارة هذا العسكري الدموي والغدار والعنيف والقاسي , واستطاع خداع بسطاء الناس تارتا بمواعيده الزائفة بالمنجزات وتارة أخرى بتخويفهم بالاخطار المحدجةوالتحديات التي تواجه الشعب , في الوقت الذي جعله يركض حثيثا لنهب البلادوتدميرها واضعافها وبكل وقاحة يسعى لتوريثها للأهل والاقارب .
      6 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 11) » بارك الله فيك يادكتور
      عارف علي الدكتور محمد المسفر القد أوجز وقال الحقيقة والواقع وهذا مايعانيه الشعب اليمني أنه أعرف برئيس صالح أكثر من اليمنين..يمني أكثر من اليمنين..
      وأنا وأكد أن الرئيس هو رأس المشاكل والقاعدة والحوثين وغيرهم في اليمن..ياليت الحكام الخليجين أن يقراءه مقال الدكتور السياسي المسفر...وأن يعو خطر الرئيس على صالح...وأن مصالحهم مع الشعب وليس مع الرئيس الذي سيرحل لا محالة ..ولو كلفنا ذالك ثمن باهض....نسئل الله أن يحفظ اليمن من الرئيس أنه فرعون عصره
      6 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 12)
      ابو ايمن واحمد وساره اللذين يدعون الله باخذ الطاغيه لا فض فوك ايها المسلم العربي الوطني الحرصدقت و نحن في اليمن نعلم عليم اليقين ان صالح هو راس الافعى وهو عدو اليمن الاول واصبح بعد قتله للابرياء من المعتصمين عدو للانسانيه الكل يجمع من ساسه و مثقفين وعلماء واكاديميين و مفكرين ان صالح هو من اوجد ماؤى امن للارهابيين في اليمن وذلك لخدمة مصالحه ويستخدمهم لابتزاز المانحين وخصوصا المملكه السعوديه ولكن جاء اليوم ليعرف العالم كله انه هو من شجع و يشجع الارهابيين حتى ان قيادة اللمملكه رفضت استقبال القربي خلال زيارتة الاخيره 000اليمن سيكون بخير وذخرا لللاشقاء و الاصدقاء بعد زوال الطاغيه ونحن على يقين تام انه زائل لا محاله وانما هي مسالة وقت ليس الا حتى و ان فلت من المحاكمه في الدنيا فان العدل الحق سبحانهسيقتص منه في الدنيا و الاخره فهذا المجرم في ذمتة دماء ابرياء كثر طوال فترة حكمه 000نسال الله باسمائه الحسني ان تعجل نيهايته و ان يفضحه على رؤؤس الاشهاد
      6 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 13) » لافظ فوك
      ذو يزن لقد شخصت الوضع دكتور محمد بشكل دقيق ووضعت قلمك على الجرح الحقيقي ..
      دكتور / ملا تعرفه عن الرئيس صالح هو انه بات يشعر انه رازق اليمنيين وهو الذي امنهم من خوف واطعمهم من جوع
      لقد صور له زبانيته من المنتفعين انه لايوجد احد على مساحة اليمن التي تزيد عن خمسمائة وخمسين الف كيلو متر مربع يستطيع ان يقود البلاد ويهتم بالعباد ويرعى المصالح سواه
      اوصلوه الي مرحة من الكبر والعلو الذي سيشهد سقوط مدويا ... لقد حذفوا من حياتهم في التعامل مع الرئيس كلمة " لا " فهو بات لايسمع الا نعم وحاضر وممتاز وراي سديد واحسنت وجيد وفكرة رائعة وخطوة حكيمة وعرض تاريخي وغيرها من الكلمات التي تخدر حكام هذا العصر
      انه السقوط عندما يشعر الانسان برغبة البقاء على الكرسي مهما اراق من دماء او اشعل من فتن
      كذب يا اخي الفاضل مايدعيه صالح بانه سئم السلطة ومل الكرسي وانه ينوي ان يسلم الحكم هو ليس هذا الرجل وتاريخه يشهد على ذلك .. لم يكن ينام ايام اللعام 2005 عندما تهور في تصريح بانه لن يرشح نفسه لانتخابات العام 2006 وجمع كل الناس من حاشيته ليبحثوا له عن مخرج من وسائل الاعلام التي تنتظر الي جوار الشعب اليمني ان يفي بوعده ولكن الذي حدث كان مسلسلا كوميديا اخرجه مخرج مبتدأ ليصرخ الرئيس في وجوه الحشود الذي جمعت له باموال الشعب انني معكم .. لقد عاد الي قصره وهو يحس بالنصر وهو لايدري حينها انه فقد مصداقيته عند الاقارب والاباعد ... واليوم يادكتور يدعي انه يريد تسليم السلطة لاياد امينة بعد ان حقر من شان الجميع من حوله فاحزاب المعارضة في نظره حفنة من العملاء وتجار المخدرات والشباب الصارخون في وجه بكلمة التي تورق منامه " ارحال " هم ينفذون اجندات خارجية وتسيرهم احزاب لها اهداف اسرائيلية بل هم قلة لاينظر لهم ..
      اتوقع ان الرئيس سيسقط سقوطا مدويا ... انها الارادة الالهية التي " تملي للظالم ثم لاتفلته من حساب دنيوي اولا قبل الاخروي
      لقد عمد الرئيس خلال سنوات حكمه ان يدخلنا في صراعات متعددة مرة مع الجنوب واخرى مع القاعدة وتارة مع الحوثيين وثالثة مع الحرك ورابعة مع دول الجوار وخامسة مع وسادسة والي مالانهاية مع لقمة العيش التي اصبحت صعبة المنال ذهب ضحيتها ربع الشعب الي بلدان المهجر والي دول الجوار بطرق شرعية وغير شرعية ..
      ناهيك انه نشر الامية وحقد على المتعلمين من حوله فهو لايريد من يجلس الي جواره فيتفلسف عليه بشهاداته وامكاناته هو يريد اتباع فقط ولايريد قادة
      ولذلك عندما راى اولئك الاتباع الذين سلموا له الراية وينتظرون قراراته لينفذونها كيفما يشاء الرئيس احس ان هؤلاء الاتباع ولو كانوا اصحاب شهادات ويكتب قبل اسمهم حرف الدال التي لاقيمة لها في حياتهم واعمالهم وحتى امام سيدهم ادرك الريس انه لاتوجد اياد امينة
      6 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 14) » صح لسان الدكتور - محمد المسفر
      الخليفي احييك يادكتور = محمد المسفر اخي انت تشاهد بااستمرار ع قناة الجزيرة وتبين لنا وضحوك وصراحتك تجاة كل مايحدث بالامة العربيةخاصة من هل المنبر المعطاء اقدم لك جليك شكري وتقديري ع مااوليت بة ون حقائق وابشرك باان الطغاة سيلاحقون حفرة حفرة وزاول طاغية اليمن وحاشيتة بااذن الله قريب
      6 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 15) » يعطيك العافيه
      الخليقي اشكر الاخ د/ محمد المسفر هذا الرجل الشريف والذي مابرح ان ينتقد كل الممارسات الخاطئه اينما وجدت وانا لي الشرف انني احد المتابعين لحواراته باهتمام واعجاب واليوم هاهو يشارك الشعب اليمني همومه ومحنه التي اثقل بها كاهله من يسمى بالرئيس صالح(طالح)
      يا دكتور هذا الطاغيه لا امان له من اول حكمه الى اللحظه لايرى من اليمن الا ثرواته وبلاطجته العصابات المنظمه التي يديرها مره بزيهم العسكري الرسمي ومره ببدلاتهم الراقيه واخرى بلباسهم الشبيه للبس القاعده
      اذا كان الشخص الامين من اختياره فلابارك الله في الاثنين
      لآننا جربنا وعانينا من امانته هو كثيرا"
      واذا كانت الخبره التي يدعي بانه يريد ان ينقلها للشعب فلانريده ةلانريدها لانها التي اوصلت الشعب الى تحت خط الفقر والجهل والتخلف والمرض والتسول في الداخل والخارج
      خبره في ادارة الازمات والحروب وغي تجارة وتهريب المخدرات والسلاح للدول المجاوره وفي اثارة الفتن والأقتتال بين القبائل والأفراد وخبره في هندسة الفساد ةالرشوات وشراء الذمم.
      كم سأعد لك عزيزي والله لايستوعب هذا الحاسوب سيئات الشاويش علي
      على العموم الشعب قد حزم امره واصدر القرار ولا رجعه عنه ان يقبله بهدو وباقل خسائر والا جنت على نفسها براقش....
      وانت ايها الدكتور المفخره لكل عربي ومسلم شريف لك مني كل الاحترام والتقدير وكثر الله من امثالك نبراس لاجيال الامه قاطبه... سلااااااااااااام (الخليفي)
      6 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 16) » هل بقى الااصحاب العقالات
      من اليمن من الشكل ان الادكتور سعودى وينصح الرئيس ويتكلم عن الاستبداد فلماذا متنصح اخوانك فى الخليج وتحاضرهم عن الاستبداد والحكم المستبد
      6 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 17) » شكرا لاخي اكلبير محمد المسفر
      الصقري اخي دكتور محمد المسفر شكرا ك لانت دائما صادقا مع امتك مع وطنك الكبير ا يخمحمد انت قامة كبيرة وعلى من لا يعوا النصائح عليهم باخذ نصيحتك قبل فوات الاوان شكرا لك خاي
      6 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 18) » صدقت
      المسكين وانت ايها الدكتور المفخره لكل عربي ومسلم شريف لك مني كل الاحترام والتقدير وكثر الله من امثالك نبراس لاجيال الامه قاطبه... سلااااااااااااام (الخليفي)
      6 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 19) » صاحب التعليق رقم 16
      المنصوري الاخ صاحب التعليق رقم 16 ياكل سلته ويسكت المسفر ماهو سعودي الظاهر انك من اصحاب الامن القومي الذي جندهم الرئيس الطالح اما المسفر فهو نار علي علم بمواقفه المشرفه سواء بالخليج والوطن العربي كافه وما ذكره عن رئيس الفساد لايختلف عليه اثنان وسلمت يداه
      6 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 20) » لا فض فوك ايها الدكتو ر المسفر
      السقاف كلمة حق عند سلطان جائر وليس غريب عليك يادكتور واللة يوفقك وانا من اشد المتابعين لك ولمواقفك الاصيلاة
      6 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 21) » حياك يادكتور محمد
      أبو محمد حياك الله يادكنور محمد , نشكرك كثيرا لمشاعرك الطيبة والصادقة ووالله أن كلماتك لقد قراتها والدمع يملئ عيوني من الحزن الذي أصاب هذا الشعب العظيم حقيقة أقول لك فعلا أن هذا الشعب لايستحق سوى أنسان سوي مخلص ونبيل , ولاكن شاء الله وقدر على ان يبقى علي عبدالله تاجر الحروب والفتن أن يحكم شعب مثل الشعب اليمني , علي بأاساليبه القذرة والماكرة يعتقد أنة سينتصر وفوق هذا كلة يسخر ويشتم ويقتل من أراد من ابناء هذا الشعب الصابر, ولا يزال يكابر على قهر شعب اليمن , لامن نقول لة في كل تأخير فية خير لليمن أن شاء الله وستكون الحكمة في ذلك يقول الله عز وجل في سورة الأنفال‏:‏ ‏{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الماكرين . أن الله تعالى يريد الانتقام من هؤلا في الدنيا قبل الاخرة .
      6 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية