أحمد غراب
الدوري العربي الممتاز
أحمد غراب
نشر منذ : 6 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً | الثلاثاء 22 فبراير-شباط 2011 05:06 م
 

الأعزاء المشاهدون العرب نحييكم في الدوري الأول للكراسي العربية، لننقل لكم مباشرة وعلى الهواء مباراة تونس مع مصر. الكابتن محمد بوعزيزي يتقدّم المنتخب التونسي؛ هذا النجم المتألق الذي ينتمي لمنزل فقير في مدينة سيدي أبو زيد والذي أشعل شرارة الحماس الأولى وشق طريقه باتجاه الفوز، وفي الجانب المقابل يظهر كابتن المنتخب المصري وائل غنيم في خط الوسط، وفيما ينتظر الفريقان صافرة الحكم لبدء المباراة نلاحظ المنتخب الليبي وهو يسخّن في دكة الاحتياطي، بانتظار الجولة الثانية من المنافسة.

الجدير ذكره أن فريقي الشباب التونسي والمصري قفزا إلى صدارة المتأهلين إلى نهائي كأس الحُرية؛ بعد تغلبهما على منافسيهما التقليديين الـ"بن علي" والـ"مبارك" اللذين خرجا برصيد من النقاط بلغ أربعين مليارا وشوية فما فوق، وجاء خروجهما من الدوري بفارق الأهداف التي رفعها فريقا بوعزيزي وغُنيم.

وكان فريق الـ"بن علي" قد مُني بهزيمة ساحقة أمام الطاحونة الـ"بوعزيزية" التي أدت إلى سقوطه في فترة قياسية ما مثل مفاجأة للجمهور العربي من المحيط إلى الخليج، وعزا المحللون الرياضيون ذلك إلا أن فريق بوعزيزي كان يلعب بثقة وسط أرضه وبين جمهوره.

بن علي الذي لعب 23 مباراة دولية في نادي الطرابلسي للمحترفين، كان يمارس هواية أخرى غير كرة القدم، حيث عمل مصارعا في الوزن الثقيل، وحصل على الحزام الأسود في القمع والتنكيل، ولم يحظ بمهرجان اعتزال كروي بل مهرجان خلع جوي شارك فيه الطيار، وأقيم فوق الطائرة.

أما الفريق الثاني الذي واجه الشباب المصري فقد خاض ثلاثين مباراة محلية ودولية، بدأت ببطولة الطائرة، وانتهت بكرة السلة في ميدان التحرير، انتقل بعدها إلى ملعب شرم الشيخ لممارسة هواية الصيد.

وأصيب أنصار الفريقان الـ"بن علي" والـ"مبارك" بخيبة أمل لخروجهما المبكّر أمام فريقي الشباب والناشئين في مصر وتونس، اللذين اعتليا قمة جدول الدوري العربي.

ويتوقع المحللون في ظل حالة التوتر وعدم الاستقرار التي شهدتها الفرق العربية التقليدية في الآونة الأخيرة، والتي شهدت هزائم متوالية تسببت بها الخُطط الفاشلة للمدرّبين واللعب غير النظيف، أن تتواصل المنافسات للتأهل إلى لقاء القمة الذي ستحتضنه الجامعة العربية في قمة التعارف.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 9
    • 1) » أسعدك الباري
      الشميري أشكرك على تحليلك عقبالنا نلعب ونفوز قد خضنا 33 مباراة دولية ومدري كم مباراة داخلية من كثرهن قد نسيت وقد رحلت وجوه وتبدلت وجوه بفعل الجو والغرق والحرق والقصف ووو
      6 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 2) » دائما رائع أحمد غراب!!!
      البتول دائماً أستاذ أحمد رائع ومبدع : أتمنى لك النوفيق و التألق المستمر: كما ندعو الله تعالى أن تتأهل ليبيا إلى النهائيات آمييين يارب!!!
      6 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 3) » أخاف انتهاز الهجمات المرتدة
      د سعيد متى مباراة الشباب اليمني مع الحاكم بامره على صالح
      نرجوا تحديد الوقت والقناة التي ستبث المباراة، مع نصحي للشباب بأن يجعلوا المشترك والحوثين على دكة الاحتياط الابدي، أو على الاقل في غرف تبديل الملابس ولا يحق لهم التدخل في المباراة والا كان الفوز حليف الحاكم بامره علي، لانم مصدر خيبة امل ودلالة شؤم وايديهم واراؤهم ناقمة على الوطن
      6 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 4) » لعب نظيف
      بن حراب مشكور اخي احمد,
      انا حاب اوضح انه اننا نفتقر للعب النظيف وقلت الفرق المنافسة وعدم وجود لجان تحكيم نظيفة نسأل اللة السلامة.
      6 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 5)
      سعيد هذا نفاق ليش ما ذكرت صاحبك ياخي اكتب و الا بطل شف لك مهرة ثانية
      6 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 6)
      ابو اسامه الي تعليق رقم 5 المثل يقول اكل العنب حبه حبه والله تسلم يدك ياغراب
      6 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 7) » أبداع فريد
      ربيع ألمقصص أول مره أرى أحمد كان على قناه السعيده عندما تقابلوامعه
      ماشعرت به حين ذاك عندما سمعت كلامه وماهي المشاكل الي في بلادنا وماهي الحلول
      وجدت أنه أنسان صريح ويتوصل للحلول بسرعه هائله
      وعندما ينحي شي فأنه ينزعه من جذوره لا يراوغ ويقول تعالوا من ابواب الحوار
      بوووووووركت يداك وسلم فاك وجمعني وأياك في الفردوس الأعلى تحياتي
      6 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 8) » منتخب على
      مجدي اعتقد ان اصعب مبارة هي مباراة بين منتخب علي عبد اله صالح و الشعب اليمني و ذلك لان منتخب علي عنده الخبرة الكافية لانهاء المباراة ليس بفوز صريح و لكن بفوز بطعم الخسارة لانه يملك لاعبين متمرسين على الخشونة و المجازر
      6 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 9) » عرب فاشل
      سعيد مااعتقد ان المتنخب اليمني قادؤعلى هزيمة منتخب علي لانه في فريف الشعب مختلفين ومزاجيين كل واحد يلعب لنفسه و لا ينضبط بحطة المدرب ؟؟؟؟
      6 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية