علي ابو الريش
اليمن وحيداً في وجه العاصفة
علي ابو الريش
نشر منذ : 7 سنوات و أسبوع | الجمعة 15 أكتوبر-تشرين الأول 2010 07:47 م

منذ سنوات وفقاعات الإرهاب تعصف باليمن الشقيق وكبرت الفقاعات حتى صارت جبالاً من هموم وبحاراً من دماء، ولا يزال هذا البلد يواجه العاصفة الهوجاء وحيداً ولا معين، لأن العرب مشغولون بهمومهم القطرية، والجامعة العربية بيت العرب دائماً ما تنتظر استكمال مراسم تكفين الجثة حتى تشارك بالدفن بعيون دامعة.. نسمع عن تصريحات وحفلات وابتهالات بأن يعود الأمن إلى اليمن وتنتشي ربوعه بالاستقرار، وغير التصريحات والشعارات لا نرى ما ينفع صديقاً ويرهب عدواًً، والإرهاب يضرب أطنابه في هذا البلد العزيز، ويهشم عظام الاقتصاد ويعلن عن جمهورياته المتقطعة من الدولة الواحدة، يمارس كل ما يملك من طغيان ولا رادع لأن الدولة الواحدة لا تستطيع أن تفعل شيئاً كما هي اليد الواحدة لا تصفق.. اليمن اليوم بحاجة إلى أشقائه وأصدقائه، بأن يهبوا لنجدته ويقفوا معه في محنته قبل أن يفلت الزمام وتتناثر حبات المسبحة، كما تم في بلاد كثيرة وبعدها لا يفيد الندم ولا ينفع البكاء على اليمن المفقود، ويشفع لنا جميعاً كعرب التحسر على ماضٍ تولى.

اليمن بحاجة إلى يقظة عربية لأن ما يحدث في اليمن إشارة ضوئية حمراء تنذر الجميع بأن الشر لن يخص وأن الأيدي التي طالت جبال اليمن الشامخة قد تطال تضاريس أخرى، الأمر الذي يستدعي استنفار الطاقات والمقدرات لحماية اليمن من الضياع ومنع سفك دمه وهدر مقدراته وتشريد إمكاناته في حروب تقودها جماعات ضالعة في التخريب والتدمير وإبادة البشر. اليمن بحاجة إلى النظر إليه كقاسم من قواسمنا المشتركة، لا ينبغي التفريط فيه ولا السكوت عما يجري على ترابه العزيز.

اليمن بحاجة إلى الضمير العربي والدم العربي والمال العربي والعقل العربي لأن ينهض من كبوة ما يفعله الإرهاب وأن يخرج من غشاوة الغبار الذي أثارته حوافر الذين لا يعيشون إلا تحت الأغشية المعتمة، ولا تتحرك أقدامهم إلا في الظلام الدامس لأن من يسرق لا يمكن أن يكشف الغطاء عن وجهه، وهؤلاء يفعلون ما يفعله اللصوص لأنهم يسرقون الدماء وينهبون مقدرات البلدان ويطيحون بحركة النمو إن وجدت.. اليمن بحاجة إلى تحرك جدي وواعٍ ومخلص من مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية وأصحاب القرار السياسي لإغلاق منافذ الهواء الفاسد وسد مياه المجاري قبل أن تفيض وتفعل ما تفعله.. اليمن بحاجة إلى وضع حد للصمت العربي وإلى مقاومة اللامبالاة والقضاء على الضمير المستتر لتتحرك الدماء في العروق بلا كسل ولا تواكل.. اليمن بحاجة إلى عون وصون ورادع ووازع ومانع لهذا الهدر المجاني لقدراته الوطنية.

marafea@emi.ae

*نقلاً عن الاتحاد الاماراتية

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 14
    • 1)
      العولقي قبل ان تبكي او تتباكى على اليمن ارجو منك ان تنظر الى حال اليمنيين في دول الخليج فلو قدم هندي او باكستاني اوبنغالي على تأشيرة لاتأخذ منه الا ساعات قليلة للحصول عليها واليمني انت ادرى باجراءات معاملته وكثير جدا منها يرفض وانت تعلم ان مشكلة اليمن اقتصادية بجانب المعضلة السياسية هذا جانب غير المعاملات الا اخوية التي يعامل بها في المنافذ الحدودية وكأن لادين يربطنا ولادم ولكن ما يواسينا ان الله مع الصابرين .
      7 سنوات و أسبوع    
    • 2) » لا للدعم الخليجي للسلطة
      ابراهيم نرجوا من اخواننا في الخليجي عدم دعم اليمن
      لان دعمهم هذا يزيد في عمر السلطة الفاسدة

      واذا ارادوا دعمنا فليدعموا الحوار بل يلزموا الرئيس بالحوار وتنفيذ قرارات الحوار
      اقصد بالحوار هنا الحوار مع المشترك
      فهو الممثل الشرعي للشعب

      ملاحظة
      لا نريد دعم مثل الدعم السابق للملكية
      والذي خسر اليمن لاجل ذالك الدعم آلاف الشهداء وخسر ثمان سنوات من عمر الثورة
      7 سنوات و أسبوع    
    • 3) » اسمعوا ياحراكيش
      العبدلي لله درك ايها الصحفي لقد اصبت بيت القصيد بكلامك هذا عن اليمن فبلادنا الحبيبة تواجة اشد الازمات بالاضافة الى المعاناة الاقتصادية والذي تسبب بها الفاسدين اي الفئران هنالك الثالوث الخطير وهو
      -1-الحراكيش والذين هم قطاع طرق وقتلة والذين يتبعون اذنباهم الانفصالين
      2-الحوثيين/ الحالمين بعودة الامامةالى الحكمبعد ان ضحى الشرفاء لاجل الثورة وماتوا في سبيلها
      3-تنظيم القاعدة الذي يقتل ويستبيح دماء الابرياء
      7 سنوات و أسبوع    
    • 4) » لقد أسمعت بارك الله فيك
      حسن شمسان هو مقال لا تستطيع قول تجاهه إلا أنها حرقة الصدق، التي تخرج من القلب لتدخل إلى كل قلب قارئ يقرأ هذا المقال، يتحدث عن اليمن بحرقة المتألم وبقلب المتوجع، كما ينظر إلى اليمن وما يحصل فيها بأنه شر مستطير وورم سرطاني لا يقتف أمامه حدود ولا تمنعه سدود فأمن دول الجوار مرتبط بأمن اليمن وإذا ما استمر هذا الورم السرطاني القاعدي في الانتشار سوف يطال دول الجوار وساعتها لا يجدي البكاء ولا العويل ويصدق على الكاتب قول الشاعر الناصح :

      أمرتهم أمر بمنعرج اللوى ... فلم يستبينوا الرشد إلا ضحى الغد

      بارك الله فيك لقد أسمعت .... وأتمنى أن يكون هناك حياة لمن تنادي
      7 سنوات و أسبوع    
    • 5) » تلك صرخة عظماء الرجال
      الكينعي دعني..ايها العربي اقبل الثراء الذي تلامسة اقدامكم الكريمة، وهامكم الذي كاد ان يسامق الفضاء عزة ورجولة وشموخ..
      طبتم سيدي وطاب مسعاكم.. متمنين ان يجد مقالكم الكريم صدى،،في سياق من التوازي بين كل مالة علاقة بالجانب الرسمي والشعبي العربي وما بين تلك المواقف المحلية التي استعصى عليها التصالح مع النظام لمصلحة الوطن والتي اضحت الاخيرة مرتعا خصبا لممارسة اقصى درجات الابتزاز السياسي والمادي ،دونما اعتبار لما يمثلة ذلك الفعل الممجوج على تكريس قناعات الاشقاء بعدم امكانية البناء على مثل هكذا وضع،،فضلا عن جملة من الاعتبارات الاقليمية والحسابات الظرفية والاجندة المرحلية..!!
      اوجة الدعم العربي المختلفة مطلوبة..
      بيد انني اجزم ان امكانيات اليمن الذاتيةوالمتاحة،وفيما اذا امكن توجيههة قادرا على سد فجوة تنموية كبرى ..تعفي الوطن من تبعات الهوان وحرقة المنون والام التسويف وجراحات الاشتراطات..!!
      7 سنوات و أسبوع    
    • 6) » لعن الله الراشي والمرتشي
      غلبان اخي بوالريش اشكرك على ه1ه المشاعر ولكن لايوجد ارهاب في اليمن بل فساد في المسوولين والظلم يولد الانتقام عليكم بالقوف الى جانب الشعب وليس مع السلطه وتعريتها وحبنها سترا الشعب كيف انه يحب السلم اذا الرئيس يصف شعبه بثعابين اكيد مستخدم الوقايه من الثعابين بقتلها لذالك نسال الله ان لايريكم ماي
      تعرض له اليمن من سلطتهم
      7 سنوات و أسبوع    
    • 7)
      المغترب اليمن غني بثرواتها ورجالها المخلصين والمثابرين في حياتهم المعيشيه. لاكن اليمن لايحتاج لها اي مساعدات من اي جها لاكن يحتاج لها تغير جزري في المنهج السياسي واصلاح ضمير المسؤلين. اليمن تريد من ينغذها من فوضه اداري وفساد المالي وانحراف اخلاقي الاجماعي. وربنه يرضه لشعب اليمني عن يفوق ويصح من تخزبن القات ويقدر يطالب حقه وحق مستقبل اولاده انشالله.
      7 سنوات و أسبوع    
    • 8) » كلام جميل
      يمني كاتب عربي اصيل. وقفه احترام لك ايها العزيز.

      فلم تتعصب مع اي طرف
      7 سنوات و أسبوع    
    • 9) » نذكر من له عقل يفكر
      الحريبي نعم ايها العربي الشهم وكل كلمه قلتها صحيح ... واتمنا من اليمنيين الذين يهللو للمخربين سوي من القاعده اوالحراك اوسيدي حسين ؟؟ ان يعتبرون من الذين دمرت بلادهم وكانو ينصحون اهلها.. وهم صم بكم لا يفقهون يخرجون يطبلون كما يفعلون اليوم في بلادنا وهم لا يعلمون الي اين سائرين .. لوسئلت عراقي اليوم لقال لك انه كان يفضل دكتاتوريه صدام ولا ديمقراطيه مش عارف ايش اسمه .. نذكر من له عقل يفكر سوف نعود نتمني عهد ابو احمد الذي اليوم لم يعجبنا سنبكيه عقد!!! ومن عاش يذكر لاخر
      7 سنوات و أسبوع    
    • 10) » تنوية
      همس المشاعر السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أحب أعقب غلى كلام الاخ العولقي بخصوص فيز الزيارة أو الأقامة الصراحةعند رفض فيز لليمنين سببها بعض الأفعال السيئة التي يقوم بها بعض الهمجيين لتشويه صورة اليمنيين و الحسنة تخص والسيئة تعم

      وسلامتكم
      7 سنوات و 6 أيام    
    • 11) » شكرا للمشاعر الدافئه
      مواطن يمني على الاخ العزيز من الخليج ان لا ينجر وراء فقاعة الارهاب مشكلنا الاساسيه في اليمن هي ارهاب وفساد الدوله .. مشاكلنا سياسيه قبل كل شئ .. على دول الخليلج ان تبادر بدعم اللقاء المشترك الممثل الشرعي للشعب اذا كانت حقا تريد حلا حقيقيا لليمن
      7 سنوات و 6 أيام    
    • 12) » الى همس المشاعر
      العولقي لو كانت هناك افعال مشينة يقوم بها بعض اليمنيين ادت الى منع عنهم التأشيرات فكل نفس بما كسبت رهينة وكذا لا تزوازرة وزر اخرى على قياسك هذا هل الهنود والبنغال معصومون من الخطاء انهم يسيؤن اكثر مما يسيىء اليمني ولم نر ان احدا منع التاشيرة ولكن في الامور خوافي والله المستعان
      7 سنوات و 6 أيام    
    • 13) » المفروض ان نحل مشاكلنا
      الناقد لن يساعد اليمن غير اليمنيين
      الحل في أيدينا بإجتثاث دولة الفساد وإقامة العدل
      الغريب ان ترضى للسارق أن ينهب بيتك بينما تطلب الجيران لنجدتك وتتهمهم بالتقاعس والتفريط
      7 سنوات و 6 أيام    
    • 14) » ردا على العولقي
      الناشري ياعولقي مابش داعي نتكلم عن الإقامة والعمل في الخليج
      حكومة الافندم تبيع الغاز بسعر سارق وتبدد ثروا ت البلاد والشعب راقد
      المفروض نصلح بلادنا ومابش داعي نشتغل مع الناس
      لو صلحت البلاد بعدين فرص العمل في بلدنا تكفي وتزيد ونستغني عن ذل الغربة والهوان
      7 سنوات و 6 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية