متابعات
صابرين:حجابي أمر يخصني وحدني
متابعات
نشر منذ : 7 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً | الإثنين 30 أغسطس-آب 2010 02:52 ص
 

أكدت الفنانة المصرية صابرين أنها لن تهتم لما يقوله الحاقدون عليها خصوصا بعد أن ملّت من الهجوم الذي تتعرض له يومياً منذ بداية عرض مسلسلها الجديد "شيخ العرب همام"، بسبب ظهورها بالشعر المستعار بدلاً من الحجاب ، مشيرة إلى أن حجابها أمر يخصها وحدها وهو علاقة بينها وبين ربها وليس لأحد دخل فيه.قالت صابرين في حديث خاص إلى "العرب اليوم":"أنا لا أعرف سبب لكل هذا الهجوم الذي أتعرض له بشكل شبه يومي، فأنا لم أتخذ أية خطوة في حياتي قبل أن أفكر فيها جيدا، وفي هذا المسلسل تحديدا فكرت كثيرا جدا قبل أن أشارك فيه، وسألت مشايخ وعلماء في ارتدائي الباروكة حتى تأكدت أنها لا تختلف عن الحجاب وتأكدت أن المهم هو عدم ظهوري بشعري.

وأضافت:تعرضت لنفس هذا الهجوم منذ عامين عندما قدمت مسلسل "الفنار"والذي حقق نجاحا كبيرا لدرجة دفعت بعض الحاقدين وأصحاب النفوس الضعيفة للهجوم عليّ للحد من فرحتي بنجاح المسلسل، وهو ما يتكرر معي هذا العام ولكنني لن التفت لمثل هذا الهجوم".

وأضافت صابرين"أنا مقتنعة بما افعل ولم اقل يوماً مثلما يتردد أن الفن حرام، هذه كلها افتراءات فأنا لم أقل هذا الكلام وعندما تكلمت عن التوبة فهي ليست بالضرورة أن تكون توبة عن الفن ولكن يمكن أن تكون توبة عن كذبة أو لحظة غرور، ثم إنني لم أفعل أي شيء خطأ خلال مشواري الفني حتى أتوب عنه، والجمهور يعرفني جيدا ويعرف ما قدمته من أعمال فنية راقية".

ورداً منها على ما قالته الفنانة سهير البابلي بأنها لا توافق على ظهورها بهذا الشكل، قالت صابرين "لا اله إلا الله، أي شكل هذا؟ هل أنا لا قدر الله ظهرت بمظهر غير لائق؟ عموما السيدة سهير البابلي فنانة كبيرة وكلامها له كل التقدير والاحترام ولو كان هذا رأيها فعليها أن تسأل أولاً لتعرف أن ما فعلته أنا ليس حراما، وبناء على أراء مشايخ وعلماء أجلاء يعرفون الدين جيدا".

وعن الأسباب التي دفعتها للمشاركة في مسلسل "شيخ العرب همام"قالت "السبب الأول لمشاركتي في المسلسل هو يحيى الفخراني.فالعمل مع هذا الفنان الكبير له بريق خاص وفرصة لا تعوض، فضلا عن أن الدور نفسه يحمل مجموعة انفعالات ومشاعر إنسانية جميلة تستفز أي ممثل ليخرج أفضل ما عنده".

وتابعت"ظهوري بهذا اللوك الجديد لم يكن صعبا، إلا انه أخذ مني وقتا طويلا في التفكير، لأنني لم أتخذ فيه أي قرار حتى تأكدت أنه لا ضرر منه ولا يتعارض مع التزامي واحترامي لنفسي أولا ولأولادي، والالتزام الذي أقصده هنا ليس الحجاب ولكن السلوك الإنساني بشكل عام والذي يجب ألا يتخطى تعاليم الله سبحانه وتعالى بالإضافة إلى أن الإلتزم بالنسبة لي كفنانة هو احترام البيت الذي أدخله من خلال أدواري في التلفزيون حتى يشعر كل من يشاهدني أنني أحد أفراد أسرته".

وطالبت صابرين خلال حديثها أن ينظر الجمهور إلى الدور الذي تقدمه خلال المسلسل والحكم عليه بموضوعية، وعدم النظر إلى حديث البعض الذين يكرهون نجاحها ويحاولون تفريق الجمهور من حولها.

وعن روتينها اليومي في رمضان، قالت "أحاول قدر الإمكان التوفيق بين واجباتي الدينية وواجباتي الدنيوية كزوجة وأم، ولذلك أقضي معظم نهار رمضان في المطبخ، حيث أحرص على أن أقوم بطهي الطعام بنفسي لزوجي ولأولادي.أما بعد الإفطار فهو لصلاة التراويح وقراءة القرآن الكريم".وأضافت "حرصت منذ الساعات الأولى لقدوم رمضان أن أبتعد عن الإعلام وأن أركز في قراءة القرآن الكريم، حيث جهزت لنفسي وردا يوميا عبارة عن جزأين أقوم بقراءتها يوميا، وقد ختمت القرآن الكريم مرة في منتصف الشهر، وسأقوم بختامه مرة أخرى في نهايته".

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 8
    • 1) » الله المستعان
      ابو احمد اولا من هذا العالم الذي افتا بلتمثيل ثانيا التوبه يجب ان تكون من كل شي وبلشروط الشرعيه .ونصيحتي لكي ان تترك التمثيل بلكوليه ,وكوني داعيه الي الله
      7 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 2) » ايش من علما هؤلا
      العروسي ايش من علما الدي تتحدثي عنهم هل هم علما الازهر الدي اجازوا التعامل بالرباء
      التوبة يجب ان تكون خالصة لله تعالى وليس حسب مقاييس محددة نلبسها متى ما شئنا والله عيب عليش هدا الكلام الدي تقوليه
      استغفري ربش وان لاتعودي الى مثل هدا العمل مره اخرئ انه غفورا رحيم
      7 سنوات و 3 أشهر و 9 أيام    
    • 3) » استهبال وبس
      ابو نبيل حضره الفنانه صابرين هوكذا الدين بتعكو بتفصله زي مانتوا عايزين ان كان امر الحجاب فقط فالامر!!!! لكن ايش اخبار المكياج ايتها السيد ولا هو استهبال وبس. اقال بيني وبين ربي قال.
      7 سنوات و 3 أشهر و 8 أيام    
    • 4) » عملها في شهر رمضان
      ابو نور السلام عليكم
      سبحان الله بعد انتهت من المسلسل الذي سيشغل الناس عن عبادة الله في رمضان ,,, تفرغت هي للعبادة في رمضان كما تقول ابتعدت عن الأعلام في رمضان,,, اسال الله لك الهداية وان يسهل لك مصدر رزق اخر يارب...

      واسأل الله ان يتوب على الشيخ الي قلك يجوز لبس الباروكة,,,
      7 سنوات و 3 أشهر و 6 أيام    
    • 5) » اتروكي الدين بعيدا عن ما تفعلي
      سامي طه أحمد الأديمي هذا العالم الذي افتى لك بالتمثيل عليه ان يرحع الى الله وان يستغفر ربه وان كان لبس الباروكه يغني عن الحجاب فلماذا لاتلبس المسلمات الباروكه بدلا عن الحجاب والله هذا علم ودين جديد ابتكرته المدعوة صابرين وانها تقول ان مشوارها الفني لم يكن فيه ما يعيب بل ان هناك افلاما لها تصورها في مواقف اغتصاب وغيره ولا حول ولا قوة ألا بالله هؤلاء الفنانين يفصلون الدين كما يشاؤن مره يمين ومرة يسار وهل تعلمي انك لو لبست الباروكه واغريت الشباب كم من الاثم سيكون عليك ؟؟؟؟
      7 سنوات و شهرين و 18 يوماً    
    • 6) » التراجع
      حميد حميد التراجع عادة يكون خطوة خطوة نأمل ان تتنبه صابرين وغيرها لذلك لآن الشيطان يجر الواحد للمهالك دون ان يشعر
      7 سنوات و شهرين و 15 يوماً    
    • 7) » الدين يسر
      محب القوم ياناس ياعالم الهدايه بيد الله سبحانه وتعالي وانتم تتكلمون وكانكم على درايه بالدين وتفتون من اهواءكم فعلا ً معاهاحق انتم حاقدون روحو اتعلمو وبعدين افتو
      7 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 8) » واأسفاه
      فاطمة واأسفاه لقد سقطت من عيني بعدما كنت معجبة بخطوتك النبيلة بالتحجب من ايام الشباب من بين كل الممثلات الاتي لايتحجبن الابعد أفول نجم جمالهن .
      ان علماء الازهر لهم فتاوى غريبة لانهم كباقي علماء اهل السنة والجماعة ليس لهن مرجع كلن يفتي على اجتهاده الخاص . .
      اليست الباروكة من ابرز ادوات الزينة والتجمل عند النساء حتى انهن يتفنن في اشكالها والوانها منها مايركيب اخر الشعر ومنهاتغطي كامل الشعر . . ان الباروكة زينة ولايحل اظهارها .
      هل تعلمون ان اليهود في دينهم يحرم على المرأة المتزوجة اظهارشعرها . . وان بعضهن لبسن الباروكة لكي يلتزموا بالدين ولايلبسوا الحجاب بنفس الوقت . .
      فاعترض عليهن علماء اليهود وقالوا لايجوز لبس الباروكة بدلا عن تغطية الشعر . .
      وهذا العالم الازهري . . !

      سبحان الله ولله في خلقه شؤون . .
      7 سنوات و شهر و 27 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية