ابو الحسنين محسن معيض
رباعيات الحكام ..
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 8 سنوات و يوم واحد | الأحد 18 أكتوبر-تشرين الأول 2009 07:40 م

المقدمة :هي أمور أربعة إن توفرت في الحاكم المسلم فقد توفر بعون الله أمنا وحبا وسلاما .. وغيرها مما يحتاجه أي شعب ليعيش حياة هانئة رغيدة ... وان غابت هذه الأربع فان بقاء الحاكم على كرسيه إنما هو من باب التسلط والدكتاتورية منه .. وهو الاستدراج له من الله العلي القدير حتى يأتي يومه الموعود فلا يفلته الله من الخزي والعذاب ..

وهي : التقوى والعدل والقوة والرحمة ..

أولى الرباعيات ـ التقوى

تقوى الله .. تحري الحلال والحرام .. رعاية مصالح العباد .. تقديم مصلحة الوطن وأهله على المصالح الشخصية ..الخوف من الملك القوي شديد العقاب ..من تحلى بها كان من أهل الخير والصلاح ..واحبه الناس وجعلوه مثالا لهم وقدوة وفي التشبه به فوز وفلاح .. 

ـ عن أبي هريرةَ قال أخذ الحسنُ تمرةً من تمر الصدقة فجعلها في فيه فقال النبيُ صلى الله عليه وسلم كخ كخ ألقها أما شعرت أنا لا نأكل الصدقةَ .

ـ وفي رواية قال أبو هريرة كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقسمُ تمرا من تمر الصدقة والحسنُ في حجره فأخذ تمرةً فجعلها في فيه .. زاد أبو مسلم الكجي فلم يفطنْ له النبيُ صلى الله عليه وسلم حتى قام ولعابُه يسيل فضرب النبيُ شدقه .. وزاد مسلم أرم بها.. وعند أحمد فنظر إليه فإذا هو يلوك تمرة فحرك خده وقال ألقها يا بني ألقها يا بني ..

مهما كتبت وشرحت فلن أعطي هذا الحديث حقه من روعة البيان وعلو المقام ... وتجرد الحال لله تعالى وصدق المعاملة والتقوى لرب العالمين .. تمرة تخرجها يا رسول الله من فم الحسن .. حفيدك .. سيد شباب أهل الجنة .. لماذا ؟! لأنها لا تحل لكم آل البيت .. لأنها حرام عليكم ..سحت وباطل .. يا رسول الله سأرفع اليوم حالنا و مآلنا .. وما فعل فينا المسئولون صغار اوكبارا .. ولينظر المطلعُ أيَ جريرة ارتكبت في حق العباد والبلاد ..

ـ اليوم سُرِقَ النخيلُ وما احتملَ والجملُ وما حملَ ولم تعد التمرةُ شيئا في عرف الرجال

ـ اليوم امتلأت أفواهُ أبنائِهم وأقاربِهم بدلا من التمر ذهبا .. وفضة .. ونفطا وأموال

ـ اليوم سالت من أشداقهم دماء المظلومين المساكين ... ضعفاء الحال

ـ اليوم نهبت الصدقاتُ والمساعدات والمعونات والمعاشات

ـ اليوم سرقت مخصصات الأيتامِ والأرامل وحقوقَ المساكين

ـ اليوم أضافوا للزكاة أسهما توزع عليهم وما انزل اللهُ بها من سلطان

ـ اليوم تصدر أبنائُهم للوظائف الكبيرة على أعلى المستويات

ـ اليوم استفحل طغيانهم ووصل إلى توريث الابن لما كان يديره الأب من الإدارات ـ فلم يا رسول الله لم تعط الحسن والحسين خيلا وعبيدا من عندك ..؟!

لماذا لم تمنح عليا الحكم من بعدك ؟ السبب.. لأنك حاكمٌ تقي تنفذ أوامرَ الله وتخاف عذابَه

ـ وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ رَسُولِ اللّهِ صلى الله عليه وسلم أَنّهُ قَالَ :ِإنّي لأَنْقَلِبُ إِلَىَ أَهْلِي فَأَجِدُ التّمْرةَ سَاقِطَةً عَلَىَ فِرَاشِي ثُمّ أَرْفَعُهَا لأكلها ثمّ أَخْشَىَ أَنْ تَكُونَ صدقةً فَأُلْقِيهَا

ـ أتمنع يا رسول الله نفسَك أكل تمرة ساقطة تجدها على فراشك .. خشية حرمتها عليك ...

ـ فيا للمصاب الجلل لحكام ورعاة المسلمين اليوم ... لقد مدوا أياديهم لأعالي النخل ليأخذوا ثمرها حراما .. ولم ينتظروا سقوطها .. شركات للأبناء والأقارب من بيت مال المسلمين .. تسهيلات لمؤسسات وأعمال تجارية للمتنفذين وكل ذلك نهارا جهارا وبدون خوف أو حياء ـ فكم مسئول في السلطة لم يحاسب ويعاقب فأذاق الشعب ويلا وثبور ..ولو طُبِقَ عليهم ما أمر الله به لصلح حالهم ولصلح حالُ أمثالهم والناس عامة ..

ولكن لا حياة لمن تنادي!!!

ـ بكى الخليفة الثاني عمر يوما .. مم تبكي يا أمير المؤمنين ؟ قال : لو ماتت شاة على شط الفرات ضائعة لظننت أن اللّه عز وجل سائلي عنها يوم ا لقيامة وعن علي رضي الله عنه قال:رأيت عمر بن الخطّاب على قتب يعدوفقلت:"يا أمير المؤمنين أين تذهب؟ قال: بعير نَدَّ من إبل الصدقة أطلبه فقلت: لقد أذللت من بعدك..

ــ أفي شاة أو بغلة تبكي يا أمير المؤمنين ؟! خوفا من أن يسألك الله عليها .. ؟!

طبتم حكامنا الكرام .. هل أعددتم للسؤال جوابا ؟ في الإنسان قبل الحيوان !!

عن مئات من الناس قتلهم تهاون الحاكم في عدم إقامة الحدود .. وترك الحبل على الغارب للثارات وقطع الطرقات وغيرها من المفاسد والمنكرات ..

ـ هل خرج حاكمنا يوما يطارد القتلة ويقود معركة فيها للوطن والمواطن منفعة وعزة .. هل بكى حاكم يوما خوفا من عذاب الله وسؤاله عن فرد قتل ظلما أو سلب ماله عدوانا ولم يجد أهله مسئولا امنيا يعيد لهم حقهم سريعا بلا هبات.. لم يجدوا قاضيا يحكم بالقصاص العادل بدون مماطلة ورشوات .. في بلدي لم اسمع بذلك ولم أجده .. فما زال الموت كثيرا في الطرقات .. من الحفر والمطبات .. ومن اللصوص والعصابات .. ومازالت جمال الخير وخزانات النفط تند وتشرد.. ولم يخرج احد ورائها ليعيدها لخزينة الدولة .. وما أذل حكامنا من سيأتي بعدهم .. فقد مهدوا لهم طريق التسيب والتفلت .. ورسموا للعابثين خط سيرهم نحو الفساد والتهتك .. وما تعب وأنذل إلا المواطن المسكين ..

الذي يصرخ كل حين ..

ألا لعنة الله على الظالمين ..

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 10
    • 1) » الحق
      ربيع كلمة حق .

      جزاك الله خيرا ، جزاك الله خيرا،جزاك الله خيرا
      8 سنوات    
    • 2) » لاحياه لمن تنادي
      ناصرالحداد العولقي الأخ محسن أولأ السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،وكل عام وأنت بألف خير وارجوا من الله العلي القدير أن تكون بصحه جيده أنت وجميع أفراد أسرتك،ثانيا كلمات أكثر من رأئعه للناس الذي تعى كلام الله وسنه نبيه عليه أفضل الصلاه والتسليم ،ولاكن حكامنا ابتعدو عنها كل البعد وبدأو
      يحكمون بقوانين من صنع أنفسهم ويحللون ويحرمون ماطاب لهم ،ولاكن جهنم مأوهم وبئس المصير،
      والله يصلح بلادنا وبلاد المسلمين جميع الله أما أمين ،وأنشا الله تجي باالسلامه،أخوك ابوخالد@
      8 سنوات    
    • 3)
      ابوعمار ولذلك وصل حالنا الى هذا الوضع لغياب هذه الصفات في حكامنا اليوم فقد قتلو الاطفال ورملت النساء وحتل المسجد الاقصى بل ودنس ولم يحرك ساكن لكن اذا حد فكر في تغيير هذه الوجاه الباليه حركت الجيوش ومتلات السجون باالاحرار من ابناء هذه الامه
      7 سنوات و 11 شهراً و 30 يوماً    
    • 4) » وسيسألون عن كل شي
      سامي جلال جزاك الله خيرا ايها الكاتب
      واحب ان نضيف ان الله سيسالهم عن كل صغيرة وكبيرة عن دم سيد قطب وأخوانه الدعاة وعن دماء ابناء حماة الذين دكتهم دبابات الطغاة وعن دم كل بريء شريف فويل لهم من عذاب يوم شديد
      7 سنوات و 11 شهراً و 29 يوماً    
    • 5) » وضاعت عليهم
      الحسين بن الجلال وضاعت عليهم كل انواع الخير والبر من تقوى وعفاف وحياء فاي حساب سيكون لهم عند الله والاكيد انهم لا يهتمون بذلك ابدا وحتى يبدلنا الله خيرا منهم مسال الله العون والصبر وشكرا للكاتب المبدع ابن شبوة الابية
      7 سنوات و 11 شهراً و 29 يوماً    
    • 6) » صح لسانك
      ابو قشاط شبوة كفو يابو الحسنين وما ادري وين المعلقين السابقين الذين تحلوا بقلة الادب وسوء الحوار مع مواضيعك السابقة وين باحبيب والصداقة الامريكية والعدني وغيرهم ليش ما يقولون كلمة الحق هنا ويكون لديهم عدل في التقييم واقول للكاتب لا يضرك انكسار الموج عندسفحك فانت الجبل
      7 سنوات و 11 شهراً و 29 يوماً    
    • 7) » هذا سنام الجمل فقط
      الثائر والله كلام واقعي ولكنه بسيط وقليل بجانب واقع ما ارتكبوه في حق البلاد والمواطنين هذا سنام البعير وما لم يكتبه المقال اكبر واعظم ومطالبتهم بالسير على نهج النبي والصحابة من باب الخيال او دعوة ابليس للاسلام وهذا مستحيل فقد قضي الامر فيه وفيهم وهم جيران في امهم الهاوية
      7 سنوات و 11 شهراً و 29 يوماً    
    • 8) » عليهم عليهم عليهم
      الكازمي كلام عسل على القلب
      يبرد الحران ويروي العطشان
      وهو صورة صادقة لحكام المسلمين اليوم في كل مكان ذليلين مهانين وعلى اهلهم حمران عيون واحلى كلمة اخرالموضوع
      الا لعنة الله على الظالمين
      7 سنوات و 11 شهراً و 29 يوماً    
    • 9) » هل من معتبر
      علي بن حسين لقد عدد الكاتب الكثير من ممارسات الظلم والضلال من الحكام ولكن السؤال هل من معتبر ومتعظ منهم للكلام وهل من سيحاسب نفسه قبل الحساب واحب اضافة ان الشعوب تتحمل الكثير من اسباب ما قد اصابها فلا نصيحة ولا عصيان ولكن تصفيق واتباع
      وكيفما تكونو يولى عليكم
      شكرا لابن محافظتنا ومزيدا من العطاء
      7 سنوات و 11 شهراً و 29 يوماً    
    • 10) » المنافقون
      يسلم شملان اشكر الاخ محسن على الموضوع الاكثر من رائع اما بنسبة للحكام فهم منافقون واذناب لليهود والنصارى وهم سفراء لهم في بلادنا العربية ليس الا سجونهم ملائة برجال العلم واصحاب الفكر السوي وقصورهم ملائة بالراقصات العاهرات والخمور وشتان بين هذا وذاك وعندما نقراء القران ونمر على ايات النفاق والله انها تنطبق عليهم ولا اقول كفار لان الاسلام لايسمح ذلك ولكون المنافق تحت الكافر في جهنم في الدرك الاسفل كل ماذكر في الموضوع كان زمام الرسول (ص) واصحابة الطيبين اما اليوم تجد كل مسول يسخر الوظائف والبعثات لاولادة وهم لايستحقون ذلك وهي مخصصة لشعب فمابالك تريد منهم ان يخرجو تمرة من فم احد ابنائيم , ولم تعثر اليوم بغال في الطريق بل ماتو نساء واطفال وشيوخ ورجال هذا هو حكامنا فهل من معتبر منهم ولكن المثل الشعبي يقول(من له مهره ما مل خزاها) والامر الاخير ان الشعوب هي سبب في ذلك وان كان بسيط ولكن كما تكونو يولا عليكم
      7 سنوات و 11 شهراً و 28 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية