مأرب برس
قوات أمن تقتحم منزل مواطن وتختطف طفل
مأرب برس
نشر منذ : 8 سنوات و 6 أشهر و 19 يوماً | الخميس 02 إبريل-نيسان 2009 04:28 م

تعمير الأسلحة واقتحام المنازل وإطلاق أعيرة نارية وإثارة الرعب من قبل أفراد أمن متخفين بثياب مدنية في ساعات الصباح الأولى وإرهاب ساكنيه والجوار أصبحت سمة ملازمة من سمات قوات الأمن اليمنية. كيف لا واليمن تخوض حرب ضد الإرهاب؟!

لم يكن ما شاهدته عائلة المحفلي مقطع من فيلم بوليسي أخرجه أمريكي أو مشاهد مدبلجة للإيقاع بمرتكبيها, ولا قصة خيالية يحيكها راوي ليتخيلها المستمع, بل وللأسف كان مقطع واقعي من شريط حياتهم ويتكرر يومياً في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات اليمنية.

كان اختفاء أحد فلذات أكبادها "حدث" في الخامسة عشر من عمرة هو الجزء الأكثر إيلاماً لهم عند حصاد الخسارة الناجمة عن اقتحام منزلهم الساعة الثالثة والنصف قبل طلوع فجر يوم الاثنين الموافق 23/ فبراير/2009م من قبل قوات الأمن التي لم تكشف عن هويتها أو عن الجهة الأمنية التي تنتمي إليها. كانت قوات الأمن تجوب البيت باحثتاً عن أي رجل تصادفه في طريقها, فبادرت بأخذ الوالد الذي لاذ عنه 6من بناته. ولكن لم يقف الأمن هنا عاجزاً أو متراجعاً, حيث لم يرضى بالهزيمة, ولكي يعلن فوزه, قام بخطف الولد الذي لم تعلم الأسرة بواقعة خطفة إلا بعد أن استرجعت أحدى الفتيات وعيها لتستذكر مشهد أخيها بأيدي قوات الأمن معلنتاً انسحابها من البيت.

لم تسوغ جماعة الأمن هذه أسباب الاقتحام بل ولم تبرز أمر قضائي لعمل ذلك, فما كان يردده أفراد الأمن من بينهم شخص ملثم وأمراه هو:" "نريد الأولاد كلهم" و "إحنا من الدولة", وفقاً لما ذكرته أحدى أفراد العائلة لـ"هــود اون لاين". فالوالد شيخ كبير يبلغ من العمر 60 عاماً ويعاني من مرض ضيق التنفس.

أحمد محسن يحيى المحفلي, حدث يدرس في الصف الثالث أعدادي أخذ رهينة عن أخيه البالغ من العمر 18 سنة والذي فر من المنزل على غير علم بما ينتظره ولما هو مطلوب.

لا ننسى بان الأطفال لهم نصيب من عواقب الاقتحام الغير مبرر, فالطفل يونس لم يتردد في التحدث ل"هــود أون لاين" عن الهلع الذي أصابه وعن تكرار سؤاله عن خالة أحمد, هذا عوضاً عن ما يصرخ به وهو نائم, كما روت والدته أخت المختطف.

اعتبرت منظمة هود لحقوق الانسان ممارسة الاختطاف وأخذ الرهائن من قبل القوات الأمنية اليمنية جريمة يعاقب عليها الدستور والقوانين المحلية والدولية النافذة, فهي بذلك تعيد اليمن إلى ما قبل الثورة التي جاءت للحفاظ على كرامة مواطنيها.

وطالبت "هــود" من النائب العام بإلزام الأجهزة الأمنية بالكشف عن مكان الاعتقال و سرعة التحرك والتوجيه إلى النيابة المختصة للانتقال إلى مكان الاعتقال وإطلاق سراح المعتقل و إحالة من يثبت تورطه إلى القضاء.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 12
    • 1) » بلا تهويل
      طعيمان ما هذا التهويل والله فكرت الامن قتل كامل الاسرة. الله يصلح شأنهم والدولة والامن في خدمة الشعب ومن غير المعقول ان تأتي قوات الامن لتداهم منزل دون مبرر وغير حاملة امرا قضائيا.
      8 سنوات و 6 أشهر و 17 يوماً    
    • 2) » عمرها ما صارت
      المشاكس يا طعيمان عمرنا ما سمعنا أن فوات الامن الباسلة إعتقلت شخص بإذن إعتفال ، و لم نسمع أبداً أنها فتشت منزل بإذن تفتيش من النيابة.
      و الله أذكر أنه كان هناك ضابط في تعز ( ليس من تعزي يعني مش تعزاوي ) ينزل بسيارة شرطة إلى من يقومون بالبناء في أراضيهم و يقول أنه من جهة مكتب أراضي و عقارات الدولة ، كنا نظهر له جميع الاوراق اللازمة : خطاب من الجهة المذكورة أن الأرض غير واقعة في أملاك الدولة و نظهر له إذن البناء من البلدية و ....و .....ألخ من الأوراق اللازمة، و لكن بكل عنجهية و بمساعدة مرافقية يمنع العمال من العمل و البنائين من البناء و كل هذا من أجل ماذا ؟؟؟ حتى يأخذ حق بن هادي؟ مثل هذا ألا يستحق الضرب بالجزمة؟!!!!!
      يا جماعة: المسعورين في الدولة و بعض الضباط الفاسدين لا يعرفوا قانون أو غيره ، و يتصرفوا حسب مزاجهم فقط....
      و بخصوص الحادثة المذكورة في الخبر ، ما الفرق بين هؤلاء و بين بني خطفان؟؟؟؟؟
      8 سنوات و 6 أشهر و 17 يوماً    
    • 3) » الى طعيمان
      ابراهيم علي ياطعيمان شكلك حربي بتدافع عن الحرب الذي مثلك مايصلحض مهاجمة بيوت الناس نصف اليل هيا هذا لايصح لا في دولة قانون ولا في دولة قبايل التهجم على الناس وعلى المكالف انصاص اليالي عيب ياذية.عندي سوال لك عن اسمك( طعيمان) هل يعني طعيم + طعيم يعني حاجتين طعيمات اي لذيذات؟؟
      8 سنوات و 6 أشهر و 17 يوماً    
    • 4) » استغفر الله
      ابراهيم علي الى الاخ الكريم طعيمان اعذرني عن مابدر مني واستغفر الله العظيم لي ولك لكن يا اخي لايجوز الوقوف مع الخظاء اتقي الله وانا مثلك اتقي الله.
      8 سنوات و 6 أشهر و 17 يوماً    
    • 5) » معذور
      طعيمان معذور ياطيب والاسماء في اللغة العربية لا تعلل وإذا تريد علل طعيمان الى طعامية. واليمن دولة دستور وقانون والإ انت تفكرها سايبة. ما تشتو يعمل لكم فخامة الرئيس صلح لكم كل شيء لكن لم تنتظموا مثل الشعوب الأخرى عمل لكم جيش وأمن ودولة ومدارس وهربتو منها وغشيتو في الامتحانات وبنا لكم المستشفيات وغاب الاطباء وخزنتو ودخنتو واكلتو الشمة حتى زاد المرضى عن تقريبا نصف الشعب ماذا تريدو بالضبط هل تريدو الرئيس ينزل بعصأ الى كل إدارة اوشارع حتى ينفذ القانون. قلنا لكم هو الشعب خربان.
      8 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 6) » ماعندكم مصداقيه
      الدبلوماسي بالرياض للاسف هذا الموقع يفتقد الشفافيه واضنه حزبي اكتب وبكل احترام وذوق ولاكن لا تضهر تعليقاتي
      8 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 7) » اخي طعيمان
      ابراهيم علي لو فرضت ان معك مطعم وقمت بتوظيف طباخ في المطعم وقام الطباخ طبخ اشياء كثيرة للزبائن لكن لم يطبخ اللحم مثلآ وانت صاحب المطعم هل ستقول له عادي قد طبخت البطاط والسلطة والرز خلاص كفاية ام انك سوف تطردة عندما يشتكي الزبائن بان اليوم لايوجد لحم فكر.الرئيس مهما فعل فهو واجبة ونحن نحاسبة على التقصير اما اي ايجابي فعلة فهذا واجبة وعملة والا ماذا يعني رئيس غريم للشعب؟؟!! انظر الى البلد وفكر.
      8 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 8) » هكذا يابناء اليمن
      لو طعمت طعم المر ماهذا التبجح باسم القانون والدوله والنظام والاوامر القضائيه ربما ان الاخ طعيمان يعيش في داخل تلفزيون النظام لاني لم اجد نظام او قانون او دوله او حتى موسسة الا في شاشة تلفزيون بلادي ام الواقع فلا يخفى على عجوز في ارياف اليمن ولا طفل في شوارع بلادي لايوجد نظام في بلادي يوجد افراد وشلة فساد لهم البلاد واأهااات العباد لهم الامن ومن اجلهم القانون ولصالحهم يعمل الامنيون

      لو طعمت ؟؟؟؟؟؟!!!!! مثلا لو دخلا عليك الامن دونما امر قضائي وفي هذا الوقت ولك اباء شيخ مريض ولك خوات سته مفزوعات وام تبكي واطفال مصدومون وبهذه البلطجه هل سيكون موقفك هكذا ؟؟؟؟ لك الرد

      نعلم ان (هود) صادقه ولو كان غير ذالك لحاكمتها الحكومه
      8 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 9) » الاختطاف سمة
      غسان يا سلام لم يعد الاختطاف واقع من قبل المواطنين الأغبياء فقط ولكن أصبح الاختطاف منظم ومن تقوم به هي أجهزة الأمن !
      قانون مختلف:
      إذا لم يوجد الأب يعاقب الابن هذه هي اليمن نريد أن نصادر مثل هذه القوانين إلى الخارج نريدهم أن يتعلموا منا عجز وفشل ذريع للأمن في اليمن إذا لم تجد الجاني فعليك بالمجني عليه !
      8 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 10) » اه يايمن
      علي تكسي بلد سايبه وحكومه فاسده وشعب جاهل
      الحكومه تفسد بالارض وتذل الشعب
      والشعب يكذب مايراه من هذه التجاوزات استغرب من هذه التصرفات لماذا الشعب يقف بصف الحكومه عندما يتكلمو ابناء الجنوب على الاخطاء والتجاوزات والضلم الذي يعيشوه لماذا هذه الكذب الذي يمارسوه واذا اتاكم من الضلم لكم وحدكم تتكلمون وتنددو ولكن ابناء الجنوب اصيلين سوف يقفو بصفكم ضد الضلم ومعكم لاستردالحق وليس عكس ماتفعلوه انتم معهم لاننا نقف مع الحق ولانقف ضد الحق او في صف الضلم ولا نكذب لاجل مصالحنا الخاصه افيقو وزلزلو الارض ضد الضلم والمفسدين الذين عاثو بالارض الفساد ولن ياتيكم التغيير وانتم نيام او بالمقايل افيقو واصحو ان اليمن امانه في اعناقنا
      8 سنوات و 6 أشهر و يومين    
    • 11) » وين تعليقي
      سيف ليش ما تنشرو تعليقاتي

      الله يعينكم يا مارب بررررس

      الى الورااااء الى الخلف


      كانت مارب برس اول ما انطلق كان موقع اخباري سليم
      8 سنوات و 5 أشهر و 28 يوماً    
    • 12) » كلام فاضي
      بن هيلان دائما مارب برس تتحفنا بالقصص الخياليه التي يقوم بها رجال الامن
      فمن غير المعقول هذه القصه الطريفه دخول بيت وتفتيشه بدون امر من النيابه
      تاكدو الله يخليكم يمكن لصوص بس ضحكو عليكم انهم من افراد الامن
      توجد فوضى في تصرفات الامن بس ماتوصل لهذي الدرجه كل يوم تتحفونا بمفاجئات
      سلملم
      8 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية