د.كمال بن محمد البعداني
الحوثي يكفر العباد في احتفال الميلاد
د.كمال بن محمد البعداني
نشر منذ : 8 سنوات و 7 أشهر و 3 أيام | السبت 14 مارس - آذار 2009 11:42 ص
 
مأرب برس – خاص 

لقد مرت في الأسبوع الماضي ذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم والذي أرسله الله رحمةً للعالمين ليخرجهم من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ، فينبغي على أمة محمد أن تستلهم من هذه الذكرى ماضيها المجيد يوم كانت متمسكه بكتاب الله وسنة رسوله .

 عندها تحولت من أمة ترعى الغنم الى أمة تقود الأمم ، وعندما تركت العمل بالكتاب والسنة تحولت من أمة تقود الأمم الى امة تُقاد ، وكثر فيها الرويبضة الذين يتحدثون باسم العامة ، ولقد كانت دهشتي كبيرة عندما قرأت كلمة عبد الملك الحوثي الذي ألقاها في الحفل الذي قال أنه إحياء لذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقد بدأ حديثه عن اخلاق الرسول وصفاته ، ثم أخذ ينصح الأمة الإسلامية ويرشدها ، وهذا هو شر البلية ، ثم قام بالتهديد والوعيد للسلطة ، ثم كانت الكارثة الكبرى عندما قال مخاطباً الحاضرين : ( تعرفون أن السلطة قد جندت الكثير من أبناء صعدة في صفوف الجيش فنحب أن نقول لهؤلاء الذين تجندوا إذا كنتم قد فقدتم الدين فتذكروا القبيله ) .. إن مما يدل على وضع هذه الأمة المخزي أنه أصبح شخص مثل عبد الملك الحوثي يوجه نصائح للأمة ويرشدها ويتحدث عن أخلاق الرسول وصفاته ، يقول ذلك ويداه ملطختان بدماء الأبرياء من أبناء صعدة وأبناء اليمن عموماً ، يقول ذلك وأنين الثكالى وبكاء اليتامى تملأ البيوت في صعدة وغيرها جراء الحرب التي قادها الحوثي إخوان في تمرد مسلح طوال أربع سنوات ، فهل كان من أخلاق رسول الله قطع الطرقات وزرع الالغام ؟ وهل كان من أخلاق رسول الله هدم المساجد بحجة أنها مساجد وهابية ؟ وهل كان من أخلاقه صلى الله عليه وسلم إشاعة الدجل والشعوذة والخرافة بين أصحابه وخداعهم ؟ حاشا رسول الله من كل ذلك ، فقد جاء ليعلمنا الصدق في القول والأمانة في العمل ، جاء ليعلمنا إن الغاية لا تبرر الوسيلة وهكذا سار على نهجه أصحابه من بعده ، ألم يكن بإستطاعة الإمام علي بن أبي طالب أثناء خلافه مع معاوية أن يرفع شعار ( الله أكبر الموت للروم ) وأن معاوية وأصحابه مدفوعون من الروم لقتاله ، خاصةً وأن الروم كانو على مقربة من الشام والذي خرجوا منها أيام الفاروق ، ثم كانت بعد ذلك تحت إمرة معاوية ؟ نعم كان بإستطاعة الإمام علي أن يعلن بين الناس ذلك ويحاول أن يقنعهم أنهم في الواقع يواجهون جند الروم وهكذا يكسب المعركة ويلتف المسلمون حوله من كل مكان ، لكنه لم يفعل رضي الله عنه وأرضاه ولم يُدلِّس أو يكذب على أصحابه من أجل أن يكسب الجولة ، إنه الصادق المصدوق والذي تربى على مائدة النبوة الهاشمية وليس على منهج الحوزة الفارسية ، نعم لم يدلِّس أو يكذب على أصحابه بل كان يقول لهم ( لا تسبوهم ولكن قولوا إخواننا بغوا علينا وادعوا لهم بالهداية ) هكذا ورد كلامه رضي الله عنه في كتاب نهج البلاغة ، هذه هي أخلاق النبوة حقاً والذي تربى الإمام علي على مائدتها ، بينما نجد أن عبد الملك الحوثي والذي تحدث في خطابه عن أخلاق النبوة ويتحدث دائماً عن مناقب الإمام علي نجده من أجل الوصول الى غايته وأهدافه يبرر أي وسيلة يستخدمها من أجل ذلك ، فهو يقسم الأَيمان المغلظة أنه يواجه أمريكا وإسرائيل ويحاول أن يقنع البسطاء من الناس بذلك كما يحاول إقناعهم أن أفراد الجيش اليمني في صعدة هم في الواقع أمريكان حتى وإن كان هذا الجندي من صعدة نفسها فإنه قد ربما يكون ( نقيلة أصله من أمريكا ) ، وهكذا يسوق البسطاء من الناس الى الموت كم تساق الشياة الى المسلخ مستغلاً جهلهم وحاجتهم ، وهاهو في خطابه الأخير يعلن أن الذين التحقوا في صفوف الجيش من أبناء صعدة قد فقدوا دينهم .. هكذا بكل سهولة وبهذه الجرأة يخرجهم من الملة وكأنهم أصبحوا يقاتلون تحت رأية الصليب !! .. ترى هل كان الكثير من الناس والذين حضروا إحتفاله هذا واستمعوا لخطابه وهو يهدد أمريكا ؟ هل كان يعلم هؤلاء الناس ان أمريكا نفسها هي التي ضغطت على الحكومة اليمنية من أجل إيقاف الحرب ضد تمرد الحوثي ؟ وهل يعلم هؤلاء أن أمريكا رفضت إدخال حركة الحوثي ضمن قائمة الإرهاب ، وهل يعلم هؤلاء أن يحي الحوثي شقيق عبد الملك الحوثي والناطق باسمه في الخارج يسرح ويمرح في ألمانيا وفي العواصم الغربية بين اليهود والنصارى وتحت سمع وبصر وتسهيل المخابرات الأمريكية ؟ وهل يعرف هؤلاء أن من كرامات مولده صلى الله عليه وسلم أن أطفأ الله نار فارس والتي كانت تعبد من دون الله ؟ نعم أطفأها الله في تلك الليلة تكريماً لمولده صلى الله عليه وسلم ، بينما عبد الملك الحوثي يطلب منهم إشعال النار في ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم ، أشك أن هؤلاء الناس يعرفون كل ذلك ، وإلى أن يدركوا كل هذه الاشياء يكونوا قد دفعوا الثمن غالي وغالياً جداً ، الحوثي يحتفل بذكرى مولد الرسول وهم يطعنون في عرض الرسول وأصحاب الرسول ، أليس حسين الحوثي هو القائل : ( إن أبرز شخصيات السلف الصالح أبو بكر وعمر وعثمان وعائشة وهؤلاء منحطون وفاشلون ويكسوهم الباطل من الرأس حتى أخمص القدم ) هكذا قال حسين الحوثي وهو يفسر سورة المائدة أثناء دروسه والتي اسماها \" من هدي القرآن \" أعاذنا الله من ذلك ، وهذاا لكلام موجود في ملازمه المنتشرة والذي لا يستطيع أحد إنكارها ، فهل من يقول في زوجة رسول الله هذا الكلام يحق له بعد ذلك أن يحتفل بذكرى مولده ؟ أليس هذا طعن في عرض رسول الله ؟ أليس هذا طعن في الإمام علي نفسه والذي صاهر هؤلاء المنحطين الفاشلين كما وصفهم الحوثي ، وسايرهم وتولى القضاء في عهدهم وجاهد معهم في حروب الردة وغيرها ؟ سبحانك ربي هذا بهتان عظيم ، ومما لفت نظري في خطاب الحوثي أنه قال ( إن صراعنا مع السلطة كان منسجماً مع القرآن وتعاليمه ) ، فإن كان يقصد القرآن الذي بين أيدينا فورب السماء والأرض أن الحوثي كاذب في قوله ، وإن كان يقصد قرآن غير الذي نعرفه فهذا أمر آخر ، وفي الأخير ومما يؤسف له أن الحوثي يفعل كل هذه الأفعال ويقول كل هذه الأقوال تحت لافتة طاعة الله وطاعة رسوله وتعاليم القرآن ، وهنا تحضرني طرفة سمعتها في إحدى المساجد حيث قام أحد المتسولين بعد الصلاة مباشرةً واقفاً أمام المصلين بقصد طلب المساعدة ولكنه بدأ طلبه بتلاوة آية من القرآن الكريم فما كان من أحد الأخوة المصريين والذي كان متواجداً في المسجد إلا أن خاطب هذا المتسول بلكنه مصرية معروفة وقال له ( مالكش دعوة في القرآن إشحت على طول ) ونحن نقول للحوثي ( خرِّب كما شئت واقطع الطريق كما شئت واقتل كما شئت ، فسوف ياتيك العقاب ، ولكن لا تفعل ذلك باسم الله ورسوله وآل بيت رسوله .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 49
    • 1) » الهالكين
      الصبيحي كما انتهى التخريب في المناطق الوسطى واهتزم دعاة الانفصال في الجنوب سينتهي باذن الله الحوثي واتباعه وان ساعدتهم جهل الناس وتضاريس الارض
      8 سنوات و 7 أشهر و 3 أيام    
    • 2) » دكتور مطبل
      كمال الدين الناس قد شبعوا تطبيل واكتشفوا ان السلطة الفاسدة متجهه بالبلاد والعباد الى نمودج الصومال الشقيق..انصحك ان تبحث لك عن عمل ينفعك وقبل ان تكتب عن سيدك وتاج راسك السيد عبد الملك الحوثي ان تمضمض فمك ....والسلام
      8 سنوات و 7 أشهر و 3 أيام    
    • 3) » كله شبه بعضه
      ميمي أمريكا التي رفضت إدراج الحوثي على قائمة الارهاب,, كان يحكمها رئيس إنجيلي يعني في الديانة المسيحية يعتبر حوثي أخر.. والانجيلين مع كل من يشوه العقيدة الاسلامية.. الحوثي بالنسبة لأمريكا مثل سليمان رشدي واحد يستاهل جائزة!!
      لكن صدقني لو شافم أن الحوثي يحمل مقومات القيادة وذكي شوية فقط, ويحرك حروبه عن قناعة وعقيدة كانوا جأؤا نهارا جهارا ودكوا كل معالم الحياة في صعدة.. ( يعني أفغنستان والعراق أحسن من اليمن مع العلم أن معظم المقاتلين يتم تصديرهم من اليمن والمغرب العربي!!)
      لكن أي أحد يقرأ ترجمة خطابات الحوثي راح يقول أنه شبه الاطفال العرب الذين يتابعون سبيس تون يدوبه يخلص البوكيمون من هنا وتلاقيه ينط من فوق الطاولة يأكد على أمه أنه صار بوكيمون.. والحوثي يريد يكون حسن نصر على طريقة البوكيمون!!
      8 سنوات و 7 أشهر و 3 أيام    
    • 4)
      ahmed جزاك الله خيرا يابعداني. لقد اصبت واحسنت, فعلا مقالة ناضجة في الصميم لدحر هؤلاء الرافضة
      8 سنوات و 7 أشهر و 3 أيام    
    • 5) » أحلام الأطفال
      مناهض بأحلام الأطفال تأتي هذه الخطابات ، وباسم المولد النبوي تخرج الأصوات النشاز لتعلن للناس أنها ضعيفة بآرائها وأفكارها حتى تحاول أن تقوي وجودها تحت شخصية النبي صلى الله عليه وسلم ، وباسم آل البيت ، وبشعار الموت لأمريكا.

      هذه النبرة التكفيرية من الحوثي هي فلتة قد سبقتها خطابات لأخيه، ومؤلفات لأبيه العجوز ...كلها تصب في استعداء المسلمين ما لم يدخلوا في حلفهم وطائفتهم.

      وسيبقى الأحرار من أمثال الدكتور كمال..الذي نعرفه من خلال كتاباته اللطيفة والنظيفة والوطنية ...يفهمون أن هذه الترهات لن تنطلي على أبناء اليوم..كما نطلت على عوام الناس قديماً في صعدة (وعوام اليوم هناك).
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 6) » لا ترفع سعرك
      الهادي إلى الحق أذكر أنه قديماً ظهر شخص يخالف الناي في بعض الآراء، وينتقد كبار العلماء ..فأجابه بعض الساميعن بقوله (لا ترفع سعرك)
      أي باقتحامه ميدان العلم ، والكلام باسم الإسلام ...وهو جاهل

      وما أرى هؤلاء إلا أنهم يمثلون إهانة لآل البيت والهاشميين بهذه العقول الساذجة ، والآراء الكاسدة

      شكرا دكتور كمال البعداني
      سنشد من عزمك فامض صحفياً لامعاً بمبادئك السامية
      والسلام
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 7) » لقد أسمعت لو ناديت حيا
      محمد عبد الهادي المساوى وهنا تحضرني طرفة سمعتها في إحدى المساجد حيث قام أحد المتسولين بعد الصلاة مباشرةً واقفاً أمام المصلين بقصد طلب المساعدة ولكنه بدأ طلبه بتلاوة آية من القرآن الكريم فما كان من أحد الأخوة المصريين والذي كان متواجداً في المسجد إلا أن خاطب هذا المتسول بلكنه مصرية معروفة وقال له ( مالكش دعوة في القرآن إشحت على طول )

      ههههههههههههههههههههههههههههههه
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 8) » براااااافو
      صلاح الشميري هذا الكاتب دائماً يمتعنا بكتاباته فهو يخاطب العقل ويضرب الأمثلة التاريخية المقنعه وأنا أعرف ناس غيروا قناعاتهم بالحوثي بعد أن كانوا متعاطفين معه بسبب مقالات هذا الدكتور الذي نتمنى أن يضع صورته على المقال حتى نتعرف عليه
      براااااااااااااااافو

      برااااااااااااافو عليك يا دكتور
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 9) » نحن بحاجة
      ابن صعده نحن بحاجة هنا في صعدة لمثل هذه المقالات والكتابات الرائعة لأن الناس هنا مساكين يختدعون بسهولة .. فمثلاً الحوثي يقنعهم أن إشعال النار في المولد النبوي هو تعظيم للرسول بينما كما فهمنا من الكاتب نعلم أن النار التي كان يعبدها الفرس أطفأها الله في ليلة ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم أي أن الحوثي يعمل العكس تماماً
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 10) » اهرف لك اهرف
      الهراف البعداني وشلته من المغلقين يهرفون بما لا يعرفون وأهم شيء سرد شوية حكى إما طمعا في عطاء المانحين أو إرضاء لغريزة العصبية ولو كان البعدني منصفا لكان قد نزه نفسه من كتابات تحريضية وناضحة بالاستهزاء بمن يختلف معهم واليوم يحاول البعداني الظهور بمظهر المنصف مع أنه لم يحسن الحبكة فقد فلتت منه الألفاظ وأوقعته في ما يعيبه على غيره حسب وجهة نظره. إن التمترس وراء قداسة الدين والتدثر بدثار الحمية عليه لا تخفي حقيقة المتمترس ولا تغطي مآربه ومهما حاول البعداني من الحذلقة فإنه سيظل هو كما هي حقيته.
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 11) » رساله الى الدكتور البعدانى
      مواطن اخى الدكتور/كمال بن محمد البعدانى هذه المره الثانيه التى اقراء فيها مقاله من كتاباتك واود ان اعبر لك عن عضيم شكرى وامتنانى لك على مقالتك الرائعه فى صحيفه الوسط والتى كانت رد على الوالد العماد.عندما قرات للعماد فى الوسط حاولت ان اكتب رد عليه ولكنى وجدت ردك فى الوسط شفى ما فى صدرى ولازلت احتفظ بتلك المقاله الى اليوم
      اسال الله ان يهدى اخوتنا الى الصواب ولااعتقد ان مقاله الامام على فى معاويه ستنطبق عليهم.
      الفرس والصفويين هكذا عملهم حتى ايام الخلافه العثمانيه. فقد وصل العثمانيين الى ابواب فينا ولكن الصفويين تحالفو مع البرتغاليين ضد الخلافه العثمانيه . وعاد المسلمين من ابواب فيننا ليواجهو الصفويين الذين ضربوهم من الخلف
      اشكرك على مقالك الرائع هنا واتمنى انا اراك عندما اعود الى اليمن
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 12) » شرالبلية
      مراقب المضحك في الامر بان الرجل يقلد حسن نصر الله في حركاته وعنجهيتة وكانة قد دمر اسرائيل وهي كل يوم تلقنة درسا جديدا عموما الشيعة بشكل عام يوهمون اتباعهم بانهم اعداء اليهود حتى صدقوهم اماصاحبنا الحوثي فهوا من حثالة الشيعة صدق نفسة ان فدوه شيعي وركب الموجه
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 13) » اللة يهديك ياحوثي
      زيد الغولي افضل موضوع اقرءة على موقع مارب برس اشكرك دكتور على هذة المقالة الرائعة.نريد الكثير منك هنا .
      الحوثي اللة يهدية ويرجعة الى الصواب خرب وارمل الكثير من الاسر اليمنية.
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 14) » تسلم يمينك
      بجاش المكحل الاخ القدير البعداني من يصدق هذا المغفل الذي يسمي نفسه المدافع عن ال البيت وال البيت منه براء
      ماهو الا رويبضه يحركه الفرس ويضحكون عليه
      والمصيبه في من يصدقه ويدفع روحه فداء لكلامه الفارغ
      اخي من يسب الصحابه وامهات المؤمنيين فهو عدو لله ورسوله وال بيته الطاهرين الذين تزوجوا وزوجوا الصحابه الكرام واسموا ابنائهم باسمائهم
      افيقو ايه اليمنيين الذين مدحكم رسول الله صلي الله عليه وسلم بما لم يمدح به احد
      الي كل من يصدق هذا المجوسي فليتقي الله في نفسه لكيلا يكون خصيمه يوم الدين ابوبكر وعمر وعثمان وزوجات نبينا الطاهرات الائي مدحهم الله سبحانه وتعالي في اكثر من ايه وترضي عنهم ووعدهم بجنات تجري من تحتها الانهار
      فمن نصدق هذا الرويبضه ام نصدق كلام الله سبحانه وتعالي الذي نجزم بانهم لم يفقهوا به شئ
      اللهم انا نبرا اليك مما يقولون
      وندعو ان تحشرنا مع رسولك الكريم وال بيته الطاهرين وصحابته الكرام
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 15) » إن الطيور على أشكالها تقع
      مسعدة ما كتبه البعض من المعلقين المعجبين بكتابة البعدني لا يعني أن البعدني قد حل مشكلة صعدةوأعاد المشردين إلى بيوتهم ولا أحيا المزارع المدمرة ولا بنى البيوت المهدمة وكل ما في الأمر أن البعدني لبس ثوب التدين وحاول أن يجرده عمن يختلف معهم وهو يستنكر ما أسماه بتكفير المسلمين وفي نفس الوقت يمارس التكفير بأبشع أساليبه ويزعم بأن أهل صعدة مجوس وعبدة للنيران!! مهما حاول البعدني فلن يخدع عاقلا . قد يخدع بعض السذج ولكن هيهات أن ينخدع بترهاته من له أدنى مستوى من التفكير
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 16) » يا زيد كيف انت كيف المانيا
      صاحب زيد الغولى حياك الله يا دكتور زيد والله انا سعيد جدا اني ارى اسمك وتذكرتك وتذكرت ايامنا جوا وبرا وبحرا ان شاء الله تفهمها ارجوا ان تكتب لي ايميلك -وتقبل خالص تحياتي وبلغ الاخوه السلام
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 17) » خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
      أبو محمد في الحقيقة أقول شر البلية ما يضحك دعنا ننظر الآن إلى الصومال الجديدة ومنجزاتكم العملاقة, يحق لك أن تأكل من هذه المقالات وأغبى منك من يدفع لك الثمن,

      تحياتي لكل صومالي حر أبي مثلك.
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 18) » جاهليه المثقفين
      عمر كمال البعداني ليس دكتور بل ديكتاتور جامعي ل يؤمن الا بنفسه
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 19) » الكل في خندق واحد
      أبو عبدالرحمن عندما نتحدث عن الحركة الحوثية ومساؤهها لا ننسى بأنها نتاج الحركة السناحانية وأنهم جميعايعملون في خندق واحد وهناك توزيع للأدوار بينهم على حساب هذا الشعب المكلوم الأليم فمن دعم الحوثي فكرا وإن كانت الحركة الحوثية إمتداد للحركات الرافضية بل خرجت من صميمها لكن ولنكن منصفين بأن سياسات التفرد لا تستطيع أن تبقى دون أن توجد تناقضات وتغيي الفتن في البلاد لكن نقول الله أهلك الظالمين بالظالمين وخرجنا منهم سالمين غانمين
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 20) » الهاشمييين الجدد
      احمد بغض النظر عن ما قيل في المقال، ولكنني عندما حاولت أتصفح ردود فعل القراء وكنت أتمنا ان تكون منصفة أو تضيف للموضوع معلومة جديدة، أو حتى تقرب حافة الخلاف والشقاق، ولكنها كانت أراء عاطفية، فالبعض هاشمي سيد زعلان من اليوم الذي جًرد فيه من هالة الهاشمية والعظمة وتقبيل الركب، والبعض يهذي بما لايدري مثله مثل الحوثي الصغير، وفي الأخير نحن اليوم أحوج ما نكون متحدين لاتفرقنا مذهبية، ولا سلطاناً قد ولى أدراج الرياح، وداسته أقدام الاباء الاحرار.
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 21) » كاذب دجال مدفوع له
      محمد احمد كاذب دجال مدفوع له ومن المروجين للحروب ومن قال انه دكتور اسئلوا عن الدكتوراة وكيفية الحصول عليها وسوف تعرفون الدجال والحوثي سيدك وتاج رأسك
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 22) » جيفة تكفيرية
      الغيور ( مالكش دعوة في الحوثي إشحت على طول )هناك بورصة للمقالات المطبله كهذا المقال فاذهب وحاول تستلم الثمن , طبعا مخصوم منه نصيب المسئول والمراسل ومن ورائهم مقالك هذا يأتي هذا في سياق حملة التكفيريين وسمومهم. صدقوني هم من يسيء للأسلام والمسلمين وهم من يتحالف مع أعداء الأمه ( تقاطع مصالح ) كما فعلوا في أفغانستان مع الأمريكيين وهم أكثر ضررا على الأمة من أعدائها من الأمم الأخرى . أما الحوثي فلم يقتل إلا من هاجمه وهذا حق مشروع في الدفاع عن النفس. وقد نصره الله وأخزى المعتدين.
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 23) » حسبنا الله ونعم الوكيل
      الحوثي هانحن نحتكم إلى شرع الله وشرع رسوله وبعيداً عن الطائفية والمذهبية والعنصرية, لسنا أصحاب عصبية ولكن من يقاتلنا نقاتله أياً كان ومن مد إلينا يد السلام مددنا أيدينا إليه, لن تؤثر أقلامكم فينا كما لم تؤثر قوتكم فينا إلا ازددنا قوة ومنعة, ووالله العظيم لونعرف أننا غير محقون في الدفاع عن أنفسنا لوضعنا أسلحتنا وكنا أطيع منكم, ولكنكم تكتبون في النهار وغيركم يبطش في الليل, فمن يكتب يشارك من يقتل, أنتم تصورون الواقع بصور معكوسة, فجزاك الله بما تستحق, والله على ما نقول وكيل.
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 24) » الحوثي صاحب مبداء
      العبادي لن نتبع اهواء افراد يمثلون السلطة, الحوثي رجل يملك مبداء وعقيدة ولن ننكر هذا الشي, له حرية الاختيار لأي مذهب وهذا ما امر به ديننا اما انتم ايه المتفيقهين لم يعد لكم مكان في الوطن العربي كله نحن نعرفكم انتم مصدر شر لايقل عن الصهيونية الحوثي اصدق من اولئك المدعين برغم انهم اقرب الينا في المذهب لكن الحوثي اصدق واقرب الى الله من المدعين بالدين الرجل يريد ان يواجه سلطة فاسدة افسدة الارض ومن عليها وتريدوننا ان نصدق مزاعمكم لن يكون هذا موتوا غيضا وكمداً ويعيش الحوثي ومن يناصره.
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 25)
      عبد الرحمن تحية وشكر للدكتور البعداني واتمنى ان نرة المزيد من امثال هذا المقال الرائع والذي يكشف الحقيقة..
      شكرا يا دكتور
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 26) » تذكر اهلك يا كمال
      عارف البعداني انصح الاخوة القراء بالا ينخدعوا بمثل هذه الكتابات المسمومة مدفوعة الثمن. ادعى هذا الكاتب الاكاذيب بحق الحوثي وابناء صعدة المظلومين وهو واحد من الذين بنفخون في نار الحرب لتشتعل من جديد. وانا اقول له كواحد من ابناء بعدان: يا اخ كمال اتق الله اسئت لنفسك ولنا جميعا. لاتشترك في هذه الحرب الملعونة وتذكر اهلك وولدك لوكنت في مكانهم قبل ان تكتب حرفا واحدا من هذا. لاتحاصر نفسك في قالب مذهبي سلفي متخلف ما ابعدما يكون عن حقيقة الدين الرحب. ولاتغريك اماني السلطة وجوائزها فكل مافي الحياة فان ولن يبقى لك الاعملك الصالح ونزاهتك وامانتك وشرفك . فلا تفرط من اجل متاع الدنيا وقابل الله بوجه حسن.
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 27) » هكذا الكتاب
      غسان جزيت خيرا يا دكتور لكن لا تنسى أن أي تمرد وراءه مظالم والدولة لم تحسم أمرها مع الحوثي ولا غيره لأن هناك اختلالات حقيقية يجب معالجتها يجب أن يكون العدل أساس الحياة لا أن يكون صاحب صنعاء غير صاحب عدن أو صعدة أو إب وهذا هو التمييز والعنصرية البغيضة التي بدأت تعصف بالمجتمع حتى جعلت الناس تلجأ إلى السلاح بدلا من العدالة السماوية التي هي المخرج الوحيد لكل خارج عن النظام والقانون
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 28) » قرناء القرآن
      الحسين بن علي إذا لم يعرف أهل البيت تفسير القرآن فهل أعداء قرناء القرآن هم من يفهم القرآن والرسول هو من قرنهم بالقرآن حين قال < تركت فيكم كتاب الله وعترتي أهل بيتي .
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 29) » الحوثي احد مسامير ايران
      علي العمري لقد علقنا اكثر من مرة على ان لدى ايران قنبلتين ذريتين احداها نووية وتكافحها الدول الغربية ، والثانية بشرية والتي ساكته عنها الدول العربية ، وقلنا ان القنبلة البشرية اخطر من الثانية اي النووية ، نعم وبكل تأكيد ايران زرعت وتزرع في قلب الأمة هذه القنبلة التي خطرها كبير جداً ، لقد زرعت احد عناصر هذه القنبلة في لبنان وصاعقها نصر الله والجزء الثاني في اليمن وشطرها الحوثي ، والأجزاء الأخراء مفرقة في دول الخليج ، لذلك اذا لم تحتويها الدول العربية فسوف تكون كارثة كبيرة على تلك الدول التي تحتظن اجزاء قنبلة ايران البشرية والتي زرعتها ايران وتقوم بتغذيتها ، كذلك على المسلمين السنة واللي يناهظوا هذه الأفكار ان تقوم بواجبها بتنوير الناس المساكين والمغرر بهم في صعدة وغيرها من المناطق التي تحتظن تلك الأفكار الهدامة ، / والله من ورا القصد
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 30)
      صديق كمال الاخ كمال البعداني رياضي ومفوض في الكشافة كيف يتحول الي كاتب " صحيح كما قال نطق الرويبض "

      ثانيان على كل من يكتب ان يناقش الاسباب وليس النتائج كما تعودنا ان نري ممن يقتحمون حقل الصحافة وهم بعيدين كل البعد عنه ز


      ثالثا هذه فتنه هناك اشخاص هم من اوقدو نارها الى جانب حسين الحوثي يجب التحقيق وتحويلهم للمحاكمة وكل من يقرء يعرفهم بالاسم .

      رابعا اليمنين شعب حكمة وفطرة يجب الى يستمعون الى كل من هب ودب سواء الحوثيين او ابواق السلطة كما قال الشاعر
      لو كل كلب عوى القمتهو حجر**** لكان مثقال بالف الف دينار .

      خامسا السلطه تريدنا ان نلهث وراء المشاكل والاحداث والقمة العيش المغمسة بالدم ونتركهم يعبثون كيف يريدون .
      ارجو ان تكون الرساله وصلة
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 31) » جر لك جر
      الوليد البعداني دكتور في ايش ، انت دكتوراه في الغباء الله يهديك الله يهديك
      انا ضد الحوثي في كل شيء لكن عندما يكتب امثال هذا المنافق فانا ساكون ضده
      لان البعداني يهرف بما لا يعرف
      8 سنوات و 7 أشهر و يومين    
    • 32) » كيف نقنع من لايعرف حقيقة الامر
      يمنى مغترب المقالة رائعة جدا و مقنعة للغاية واثبتت كذب المدعو الحوثي لكن كيف يمكن ان تصل مثل هذه المقالات والكتبات الى المغرر بهم في صعده . قرات تقريبا كل التعلايقات و لاحظت ان هناك بعض النشاز الذين يعانون من امراض ممكن نفسية لاتومن الا بما هو في ذهنها ولايمكن ان تتزحزح عن هذه الافكار حتى وان خاطبنا العقل وليس كما يفعلون هم . اتمنى من القائمنين على مارب برس ان ينشروا المقالات التى تنور العقول وليس الهدامه والتى تدعوا الى التفكير وليس الجنون.والشكر الجزيل لكم
      8 سنوات و 7 أشهر و يوم واحد    
    • 33) » الى منتقدى الدكتور البعدانى
      يمنى فى المهجر الاخوه الكرام جميعا وخاصه اصحاب التعليقات التى تسى الى كاتب المقالهالدكتور البعدانى
      ارجو منكم ان تتصفحو مقاله الوالد العماد فى صحيفه الوسط وكذلك رد الدكتور البعدانى عليها
      وعندئذ سيتبين لكم كل شى وانا متاكد انكم يمنيين اصيليين واصحاب عقول نيره ولن يستطيع احد ان يغرر عليكم
      اخوكم المحب مواطن يمنى فى المهجر
      8 سنوات و 7 أشهر و يوم واحد    
    • 34) » البلدة الطيبة
      خطير صاحب التعليق رقم ثمانية كم دفعوا لك ياللي مسمي نفسك شميري ؟
      مافهمت انك مفغل أو عامل نفسك مغفل؟
      إفهمها ياذكي؟
      أما موقفي من الحوثي وكل من يقدس آل البيت فهو الأعدام...
      وعما قريب سوف تزول سنحان وتزولون من بعدها...

      يابعداني بطل التملق للهاشميين...قلبتهم هم من صنعو النبي محمد؟
      8 سنوات و 7 أشهر و يوم واحد    
    • 35)
      nasr Allah الله يهديك استاذنا كتاباتكم كثيره من اجل الاحراش واثاره الحروب والفتن,ولكن نجدها نادره بل معدومه في استنكار القتل والتدمير للمواطنين في صعده وغيرها .
      8 سنوات و 7 أشهر و يوم واحد    
    • 36) » خائف عليك يا دكتور
      ناصر القباطي يا دكتور بعداني مع إيماني بكل ما أوردته في المقال الا اني خائف عليك أن يكون مصيرك مثل الدكتور درهم القدسي
      السلطة حقنا ما فيش ركنه عليها لو يصطلحوا مع الحوثي بيسلموك للحوثي يوم ثاني ... الله يعينك على السلطه والحوثي
      8 سنوات و 7 أشهر و يوم واحد    
    • 37) » الدكتور كمال ليس بالكشافة
      mohy رداً على رقم 30 فقد قال أن الدكتور كمال رياضي مفوض في الكشافة ويبدو أنه قد خلط بين شخصيتي كمال البعداني الدكتور وكمال البعداني الرياضي الموظف في الشباب والرياضة وهكذا نجد أن المعلق رقم 30 يهذي بما لا يعرف
      وأحب أن أقول للذين أساؤوا الى الدكتور أقول لهم أتحداهم أن يثبتوا أن ما قاله الدكتور في مقاله ليس صحيح
      إذلً لماذا الصراخ وهو لم يقل غير الحقيقة
      والذين يتهمونه بأنه يطبل للسلطه أقول لهم أنه ينطبق عليهم إسم ( شاهد ما شافش حاجة )
      الدكتور البعداني لم يذكر السلطة أو الرئيس وإنما كشف حقائق في مقاله يعرفها القليل ويجهلها الكثير
      8 سنوات و 7 أشهر و يوم واحد    
    • 38) » شكر خاص
      صلاح شايع الدكتور كمال
      لمثلك يا دكتور نهدي التهانيا
      ونبعث من أعماقنا الحب زاكيا
      إليك تحية إجلال وإعظام وأنت في هذا الحقل المليء بالمخاطر الذي تكتنفه المهالك وإليك أقول بقدر ما أعجبني مقالك هذا كبقية المقالات لكن لا أخفيك أنه زاد خوفي عليك وأتمنى أن لا تصاب بمكروه
      وإلى كل الذي يحاولون الغمز واللمز بالدكتور أقول إليهم وأخص بالذكر عارف البعداني لماذا كل هذاالتحامل علىالدكتوروكأن الأمر خاص به وليست القضية مسألة وطن وعقيدة ودين ما دخل المذهب السلفي بهذه الزوبعةالتي تحاول أن تحشر جميع الأطراف فيها هذه هي عقيدة المسلمين كلهم لو أنك تعقل ولكن أصبحت " كالمنبت لا أرض قطع ولا ظهر أبقى "
      8 سنوات و 7 أشهر و يوم واحد    
    • 39) » لسنا مغفلين يا ....
      أبو شنب الحمد لله مش كل اليمنيين مغفلين لسنا مع الحوثي ولكننا لن ننخدع بمثل كمال بعداني لأنه وإن استطاع أن يكتب مقالا فلن يكون إلا حيث وضع نفسه ولن يكون أكثر من أحد الرويبضة وأنا شخصيا أعرف بأن الرجل مطبل وداعية فتنة ويفتقر إلى أبسط مقومات المسؤلية الأخلاقية . وهو يعرف بأنه يكذب في كثير مما يكتب.
      8 سنوات و 7 أشهر و يوم واحد    
    • 40) » عشت وشفت عجب العجاب
      المهاجر أخواني الاعزاء أنا عايش في الخليج مع الشيعة الاثناعشرية والله أني شاهدت عجب العجاب وشفت أشياء لو أشرح لكم عنها لن تصدقوها إطلاقا فمذهبهم مشكل (كوكتيل) من جميع الاديان من الاسلام ،النصرانية ، المجوسية ، واليهودية لزردشتية ....الخ فعندهم التقية (النفاق) وعندهم المتعة والمكاعبة والمفاخذة وغيرها
      تخيلوا أن المتعة تحصل كل خمس دقائق وكل يوم يحصوا أطفال مرميين في الشوارع وكلهم من عيال المتعة ، بل أن دينهم يث على المتعة والذي يتمتع يحصل أجر وكلما زادت المتعة زاد الاجر .
      كما أن دينهم قائم على السب والسبابة في الصحابة وزوجات النبي ، أنا أسئلكم فيه دين في العالم يحث على السب وكل ما تسب تحصل عليه أجر ؟
      وأخيراً أقول لبض الاخوة المتعصبين مع الحوثي قرأ عن هذا المذهب وسأل الناس الذي عاشوا مع الشيعة وشوف الجواب والله يهديكم إلى الحق فأحنا أهل اليمن أهل الايمان والحكمة وليس أهل الدجل والخرافة
      8 سنوات و 7 أشهر و يوم واحد    
    • 41) » كلمه حق يراد بها بطل
      المهشمي شعار حركه الايراني الشيعي اليهودي علي امريكاء واسرائيل والموت للعساكر وجنود الوطن الفتنه نائمه لعن الله الحوثي الذي ايقضها
      قديظن البعض من المغفلين ان الحوثي علي حق ولاكن امره ينكشف يوما بعد يوم
      الحوثي وفكره سرطان في الجسم اليمني يجب عليناء استاصاله تماما مالم سوف يدفع الثمن غالي الحوثي وفكره اخطر علي الاسلام من اليهود الحوثي يعمل بستار الزيديه والهاشميه وجميعها براء منه الحوثي يقتل ويامر بقتل النفس المحرمه والبريئه الحوثي عميل ايراني امريكي اسرائيلي الحوثي يعمل لصالح اعداء الاسلام
      ماهو السرفي عدم ادراج الحوثي ظمن الارهاب لانه صاحب ايران وحلفائها
      اشكر الدكتو العداني ادي الحقيقه
      المعلقين بعضهم يريدو سجن ابوغريب في اليمن
      الحوثي كلمه حق يراد بها باطل الشعار
      8 سنوات و 7 أشهر و يوم واحد    
    • 42) » إلى أصدقائنا الحوثين
      ما وراء الخبر ياجماعة أحنا لسنا ضد سيدكم عبدالملك عندما قرأنا المقالة هذا اليوم وإنما مند اليوم الذي تابعنا فيه خطابات حسين الحوثي وبعده عبد الملك وثم مقالته على موقع المنبر.. يعني يبغى لكلامه تخزينه بقات خولاني بعيدان حمراء وبعدها نمسك دباب لصعدة وإحنا عادنا مخزنين لأنه أكيد راح نغير رأيننا الصباح بعد ماتطير التخديرة!!
      نحن نريد عبد الملك يروح عند أخوه ألمانيا يدرس ويتحظر ويرجع يعلن الامارة الحوثية.. يعني أصحابه بيكثروا يوم عن يوم في كل مكان لاتحظره التنمية والعدالة.. نخاف يجي يوم يطلع سدة الحكم بأفكاره المعصودة عن الحكم والمحكومين.. شكلنا راح يكون جنان وحنا نسوق الحمير في اتجاه السعودية للتهريب!!
      هو هكذا لايفرق عن شيوخ البسط في شيء.. واحد باسط على أرض ومكن الحراسة حقه قات وأكل وصرفية.. يا أخي أرجع شوف فقط شكل المنتظرين له في عيد المولد النبوي!!
      8 سنوات و 7 أشهر و يوم واحد    
    • 43)
      الشعيبي لو كل يمني تفل تفلة على هذا الحوثي المجرم لخلصنا منه اضنه يريد يشيع اليمن بدعم فارسي هيهات يارافضي أهل اليمن أعقل من ذلك بكثير والله لو يسمعك شايب في جبال الشعيب تقول على الخلفاء الراشدين كلمة ليقطع لسانك قبل تكملها.
      8 سنوات و 7 أشهر و يوم واحد    
    • 44) » صوت الحق
      آدم قرأت التكفير عند الروافض، ومعتزلة الزيدية قديماً في كتبهم .. واليوم أسمعه وأقرؤه عن أحياء معاصرين لنا

      فأين الذين يكتبون عن التكفيريين من المتملقين في صحافتنا، وأين المحاربين له؟!!
      أليس هذا تكفير لعموم المسلمين؟ بل واستباحة لدمائهم المصونة وقاعاً وسلوكاً..يمارسه أتباع هذه العصابة..

      أشكر الدكتور كمال ..صاحب القلم الشريف ، والإحساس الوطني الصادق.

      وأعتب على كل من سكت عن هذا التكفير ، وشغل نفسه خلف العلماء الذين يدعون إلى الفضيلة.

      فكل الأقلام المخذولة ستسقط أمام قلم الدكتور كمال في مثل هذا الميدان.

      وأضيف أن الدكتور كمال من أبناء الأحرار والمناضلين لأجل الوطن .. وهذا الشبل من ذاك الأسد.

      وليعلم الحوثيون أن مصيرهم كمصير أخوانهم السابقين من (الجارودية ، والمطرفية ، والمخترعة ، والحسينية ) وهذا سبيل من كفر المسلمين، واستحل دماءهم وأموالهم ، وخرب مصالح أوطانهم
      والسلام
      8 سنوات و 7 أشهر و يوم واحد    
    • 45) » مقال فه عنصريه
      محمد بن سرور ما هو يا دكتور شئ معك خبر انتم السلفيين المكفرين الحقيقيين ، ومبغظي رسول الله واحياء مولده. اصبح التكفير لكم عادة والقتل للمخالفين ديدنكم.الطاعة للظلمة عمياء والنفاق فيكم كبير.حتى المسلم لا يسلم من شركم .تتقول على الاموات
      ولا تستحي ، ايا رويبضة واي كلام فاضي خلي السلطة والسلطة – بفتح السين – لك
      وبطلوا عنصرية
      8 سنوات و 7 أشهر و يوم واحد    
    • 46)
      زيد الغولي الى الاخ كاتب التعليق رقم 16 المانيا تمام والدراسة ايضا تمام والحمد للة.ماكتبت اسمك لاكن انا شاكتب لك ايميلي وتراسلني. المثل يقول صدفة خير من الف ميعاد انك احد الزملاء الدارسين في الهند .اتمنى لك التوفيق alghouli2@hotmail.com
      8 سنوات و 7 أشهر و يوم واحد    
    • 47) » كذاب اشر
      مصطفى هذا الكذاب المزعوم بالحوثى ما هو الا اداة بيد ايران واسرائيل الصديقتان
      الذين هم متفقين اصلا ولا تصدقوا هذه المناوشات الاعلامية فما هى الاتضليل للمسلمين انهم كذابين واقراو تاريخهم 0وانصحكم بشراء شريط الخمينبة والباطنية للشيخ عائظ القرنى وصرخات القرضاوى
      8 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 48) » كاذب الدين
      يشجب ابن يعرب الحوثي تعيش يابعداني ويعيش امثالك العيورين على الدين والوطن ويخسأ كل حوثي امامي فارسي دعي بأل البيت الكرام الذي نحبهم حبا للنبي محمد اما الحوثية فهم ادعيأ باسم الدين
      8 سنوات و 5 أشهر و 20 يوماً    
    • 49) » كلمة حق
      بشيرعسكر الان نتابع كل مايدور في بلد الايمان البلاد الذي عاش منعمن بلامان والاستقراوراحة البال ونتالم على كل ما يحدث وضهر هكذا شرذمه صغيره نسبة نفسها الى اليمن واليمن والايمان منها براءوضهورها في هكذا وقت ايما تريد العبث في منجزة قد انجزة في سنين وتعب ومعانه
      8 سنوات و أسبوع و 3 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية