فائد دحان
الصبيحي النزق..!
فائد دحان
نشر منذ : سنتين و 10 أشهر و 5 أيام | الخميس 18 ديسمبر-كانون الأول 2014 11:58 ص

لم تنتهي فعالية ضباط وقادة الجيش التي امتزجت فيها دموعهم المدرعة بموسيقى النشيد الوطني جراء محاولة اختطاف الجمهورية من قبل عصابات مران التخريبية حتى تتالت تحديات جماعات الموت واللعن على استفزاز ما تبقى من رجولة كامنة في هامة كل مواطن حر.
بوتيرة عالية سجلت جماعة الحوثي في الأيام المنصرمة خروقاتها ضد كل شيء بما فيها اتفاق السلم والشراكة السالب لسيادة الدولة، المنتهك للحريات الشخصية، انه اتفاق في أقل تقدير له هو اتفاق الحقد بالشراكة ضد ثورات اليمن 26 سبتمبر و14 أكتوبر و11 فبراير وضد ثورة لم تولد بعد.
سجلت جماعة الحوثي قائمة من الاختطافات لناشطين واعتقلت معارضين واقتحمت القرى وتتابع عدوانها حتى طالت أرحب وفجرت منازل خصومها السياسيين أمثال الحنق كل هذا جاء بعد شبه محادثات وتواصل مع حزب الإصلاح وانسكاب تلك الدموع المسلحة من قلوب قادة عسكريين امام اعين الكاميرا كاستفزاز واضح لما تكنه صدور اليمنيون من ألم على قبيح صنع أنصار السيد.
في الأسابيع الماضية كان وزير الدفاع الصبيحي في محافظة شبوه وأدلى بتصريحات ضد مليشيات جماعة الموت رافضا تدخلها في الحياة العسكرية والمدنية وتفتيشها للجنود بصورة تثير الاشمئزاز وأكد الصبيحي على قيامه بمهمة وطنية تعيد هيبة الدولة، بينما قوبلت تلك التصريحات من قبل أنصار الله بمزيدا من الانتهاكات ومزيداً من الألم والاستفزاز.
كل ردة فعل تقابلها ردة فعل مشابهه أو أقوى والدور الذي قام به وزير الدفاع ليست فقط ردة فعل مشابهه بهل هي من صميم مهمته الوطنية فبحسب معلومات قام وزير الدفاع صبيحة يوم الاثنين الماضي بطرد اللجان الحوثية المتمركزة في الدائرة المالية بالوزارة وجمع ضباط وقادة عسكريين وحاضر فيهم عن ضرورة استعادة هيبة الدولة بطرد مليشيات جماعات الموت الحوثية والارهابية من حياة اليمن الى ظل حياة تحفظ كرامة كل يمني.
نشرت ذلك الخبر على صفحتي في الفيس بوك ورأيت حجم الخذلان الذي ورثة وزير الدفاع السابق كما يحلوا لي تسميته بــ(سارق الفول) في نفوس المواطنيين، وجدت عدم ثقة تجتاح مخيلاتهم من أي موقف يعزز التفاؤل في نفسيات المواطن الذي أصبح محاصراً بين أوهام الحاضر وألآمه المتتالية.
 يقول الزميل صدام أبو عاصم أن موقف الصبيحي ذلك ممكن جدا كونه نزق ولكنه تدارك كلامه ذلك بأن هذا الموقف سينتج عنه تسليم معسكرات وما شابه ذلك.
تعليق صديقي أبوعاصم عينة على مواطن يتابع الاحداث عن كثب بينما يرى البعض ان تلك المواقف لا تتجاوز كونها تخديرات موضعية لا يبنى عليها الا مزيداً من السقوط والتهاوي على حافة الانهيار المتتالي للدولة والثورة والجمهورية.
ان المعركة التي تقودها جماعات الموت ضد الحياة تريد جرنا الى هذا المربع بالذات كي نكون أحد جنود مشروعهم اللئيم ضد حرية الحياة، تتبعوا فقط كيف تصور جماعات الموت أن الحروب بينهم بينما يذهب الأبرياء ضحايا تلك الألاعيب الممقوتة.
يثير الاشمئزاز بصورة فجة حين يعلن انصار السيد الحرب ضد الدواعش في اليمن وحدهم دون أي مساندة دولية كما يجري في العراق وسوريا بينما كل ما يحرزوه هو مزيداً من تفجير واقتحام منازل الخصوم السياسييون وكل من وقف وساند ثورة 2011م لتتكشف زيف حروبهم محليا ودولياً.
لاحظوا تدميرهم لمنزل البرلماني الحنق في أرحب واقتحامهم لمنزل الشيخ عبدالله الأحمر وتهديدهم بمصادرة منزل الأمين العام المساعد لحزب الإصلاح شيخان الدبعي واقتحامهم قبل ذلك لمقرات الإصلاح والاشتراكي بمحافظة اب وتفجير المنازل بيريم ومعاركهم الضارية ضد قبائل البيضاء وتحرشهم بقبائل مأرب والجوف انها تفضح مشروعهم الانتقامي بوضوح.
انها تكشف مدى ضلوع جماعتي القاعدة والحوثييون في حربهم المشتركة ضد الجمهورية والحرية والكرامة وتصفية مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية من الوطنيين بينما الخسائر المعلنة بينهم تشابه مكياج عاهرة يذهب ضحاياها المراهقون والطائشون الأبرياء.
لا شيء يخيفني من كل ذلك إلا القناعات التي تتولد عند بعض الشباب الذين قرروا الذهاب للحياة وارغمتهم استفزازات هذه الجماعات لاعتناق الإرهاب ديناً حنيفاً للدخول في ظل لعبة ازهاق أرواح بريئة.
موقف الصبيحي يكشف عن غيض من فيض يكتنزه جراء ممارسات هذه الجماعات المختلة ذهنياً التي تستغلها سياسات بعض الدول لتحقيق مشاريعها على حساب الوطن وامنه واستقراره.
لم تكن ردة فعل فحسب من وزير الدفاع كما هي رد اعتبار ايضاً لمن تملكهم اليأس وتكاد تنتزع منهم الثقة بأي كائن كان، ولنعتبر أن توصيف صدام ابوعاصم بأن مواقف الوزير عبارة عن نزق، فأعتقد أننا كنا بحاجة لنزقه منذ انطلاقة ثورة 2011م.
نزق الثوار هو المخرج الوحيد في انطلاقة أي ثورة عبر العصور وتقول الحقائق أن عقلانية اللقاء المشترك هو من أودى بثورة الشباب بدءاً من مرحلة وقف الزحف لطرد رأس النظام السابق فجاءت بعدها مبادرة خليجية ميعت ثورة الشباب وقتلت فيهم نزق الثوار وأهدت صالح حصانة لم يكن يحلم بها بعد جمعة الكرامة أبداً.
أذا صح نزق الصبيحي فإن ذلك مطرح خير كما يقال ولتكن ثورة نزقة تنهي كل ما تخلل بثورتنا من بؤس وحينها سيصدقني كثير من رفقاء الثورة حين اقترحت عليهم بمجرد ترشيحي لتولي منصة ساحة التغيير بأن تكون ثورتنا ضد كل ممثلي المرحلة السابقة سلطة ومعارضة.
أذا هي فرصة لاستعادة الأمل وروح الثورة مع حنق القادة العسكريين ونزق الثوار ولنحتفل في عام 2015م بانتصار ثورة الشباب في الحادي عشر من فبراير وتنتصر أمال الشعب للخروج من ركام تعافي النظام الملكي المتعاقب حتى اللحظة والولوج لوطن يتعاقب على آمالنا والآمنا وأحلامنا الناجزة على كل حال.
دمتم بخير
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1)
      محسن الشريف الصبيحي قلت الرجال من امثاله
      سنتين و 10 أشهر    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية