متابعات
القذافي:يتوعد إيران
متابعات
نشر منذ : 9 سنوات و شهرين و 12 يوماً | الأربعاء 06 أغسطس-آب 2008 09:04 م

انتقد الزعيم الليبي معمر القذافي في تونس موقف ايران "المكابر" حول ملفها النووي, متوقعا انها لن تصمد وستنهار أمام هجوم غربي وسيكون مصيرها مماثلا لمصير العراق إبان حكم صدام حسين.

وقال القذافي الذي يواصل زيارته لتونس "ما تقوم به إيران ليس الا مجرد مكابرة", في اشارة الى رفض طهران التعاون مع الغرب لوقف برنامجها لتخصيب اليورانيوم.

وتتهم الدول الغربية ايران بالسعي الى امتلاك قنبلة نووية تحت ستار برنامج نووي مدني, الأمر الذي ينفيه النظام الايراني.

ووضعت القوى الكبرى ايران امام خيارين: اما ان تقبل التعاون وتعلق انشطة تخصيب اليورانيوم المثيرة للجدل والتي يشك الغربيون في انها تهدف الى امتلاك السلاح النووي, واما ان تواجه عقوبات متزايدة من جانب المجتمع الدولي.

وأضاف القذافي "لو أن هناك قرارا (بالهجوم) ضد ايران سيكون مصيرها نفس مصير العراق (...) إيران وحدها ليست اقوى من العراق ولا يمكنها ان تصمد".

وفسر الزعيم الليبي خلال تسلمه دكتوراه فخرية من المعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، توقعه بانهيار ايران في حال شنت ضدها حرب "بان التحديات أكبر من قدرتها على مواجهتها لوحدها".

واستدل بمصير يوغوسلافيا السابقة نتيجة عزلتها الدولية وقال "من كان يتصور ان يوغوسلافيا يكن أن تختفي في رمشة عين."

وعلى غرار العراق إبان حكم صدام حسين, اتهمت ليبيا باخفاء برنامج لاسلحة الدمار الشامل قبل ان تتخلى عنه علنا عام 2003 تحت وطأة الضغوط الغربية.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 9
    • 1) » هذا الرويبضة
      أمين محمد إن تاريخ هذا الرجل وأفعاله تدل على عدم عروبته إن لم نقل إسلامه ، فكل أفعاله تندرج في خانة التحقير والاذلال من تاريخ هذه الامة العريقة وهو دائما ما يفعل اشياء تدعو الى الإنبطاح تحت اقدام الغرب واليهود رغم أقواله وخطبة الثورية التي تلهب مشاعر المغفلين من ابناء الامة .
      لذا نسأل الله لهم الهداية والرجوع الى جادة الصواب وعدم الانجرار وراء هذا الكذاب الأشر المتشدق التافه الداعي الى تفرة الامة وشق عصاها.
      9 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 2) » بقرة مجنونه ربطوا بذيلها تنك
      معروف حسين القذافي نكتة العصر وبقائه رئيسا لدولة شعبها مشرد في اكثر من بلد تاركا ورائه وطن يعبث به وعائلته دون خجل ان ذلك يجعلني لا اتشرف ان اكون عربي طبعا هذه حالت غضب دفعتني قول ما سبق ذكرة ولاجدر بنا العرب ان ننفي هذا البعير من القائمة العروبية لقد خلقه الله لعنة على شعب ليبيا المشتت في بريطانيا وامريكا شعب يمتلك ثروة اسما ولا يستطيع الاستفادة منها لان هذا الرئيس المهرج قد تسممت افكاره بالغرور والصلف جعلنا نرى رئسنا بالف خير مقارنة مع هذا المخلوق العجيب
      9 سنوات و شهرين و 11 يوماً    
    • 3) » القذاقى الرجل الطفل
      يمن الايمان لا بد وان يقف هذا الطفل (( القذافي )) عن اللعب بالسياسه ، وان يكون رجل ذو كله واحده وليس رجل ذو وجهيين (( مجامل )) ،، كلنا نذكر ماقاله في القمه العربيه الاخيره ، وكان من ضمن ماقاله انه من حق صدام حسين رحمه الله ان يكون له اسلحه وليس من حق امريكا ان تمنعه وكان من ضمن ماقاله ايضا ً هذا المجامل ان لدول العربيه والاسلاميه كل الحق فى امتلاك اسلحه مثل الدول الاوروبيه،، فلماذا غير رئيه والان ويدين ايران ،، لو كان القذافي زعيماً حقيقيا بكل معنى الكلمه لما سلم امريكا ملفه النووى واستسلم لها ، ولكن عجبي من اناس كالنساء ويطلق عليهم زعماء ، اللهم اهديهم او امحهم من وجه الارض .
      9 سنوات و شهرين و 10 أيام    
    • 4) » اذل الحرص اعناق الرجال
      مواطن زمان غريب يازماني اهذا هو الرجل الثوري الذي تبنى من بيته كل الثورات
      9 سنوات و شهرين و 9 أيام    
    • 5) » نصف مجنون
      ابراهيم خليل لااحد يصدق هذا الرجل لان تفكيرة شيوعي رجعي متخلف فهذا الشخص من اكبر المتعاونين مع الصهيونيه العالميه فهو مثل فرعون لاكن الفرق ان فرعون ذكي اما القذافي فهو بليد فقد ضيع ثروات ومليارات لو استغلت لخدمه بلدة والامه العربيه لتطورت كل بلاد العرب لاكن عندما يحكم البلد عصابه مكونه من عدة صعاليك ويحكمها مجنون فماذا نتوقع والكل يعرف ان للقذافي دور في التامر على اليمن لانه شجع الانفصاليين على تمزيق الوطن ولة يد في دعم الحوثيه فلن ينسى اليمنيون ماارتكبته امواله الخائنه للتامر على وطنهم من يصدق ان 90% من شوارع ليبيا ليست اسفلتيه فهؤلاء الشخصيات من اسباب البلاء التي حلت على هذة الامه
      9 سنوات و شهرين و 9 أيام    
    • 6) » خلاص تعبنا
      عربي مذعور يا معمر ليت امك تركة الديك عندما ولدتك يامعمر ليتها كانت جلسة بعدخروجك لساعتين او اكثر يا معمر اكثر من اربعين سنه يامعر وصاحبنا قد فوت ثلاثين وداخل بالاربعين يامعمر دوختوا بنا يامعمر جننتوا بنا يامعمر خوفتونا يامعمر كذبتوا علينا يامعمر ليه كذا يامعمر ؟ في الخيمة خمس نجوم جالس مرتاح وحراسة بنات ملاح واكلك موز وتفاح والشعب يصيح لك مثل الرباح وين الشرف وين راح ماتتكلم يامعمر ؟ اانت عربي ؟ طبعا حتقول ابو الاعراب بس قل لي عامل كذا ليه اصحى يا خضعي اصحى ربي يزيلك من البطحاء.
      9 سنوات و شهرين و 9 أيام    
    • 7) » Grazy man
      Abdul Rahim i have been all around the world and met alot of peoples,but i have never seen a grazy and idiot stupid and foolish person like this men,this is the right tim he should go for ever from this world
      9 سنوات و شهرين و 7 أيام    
    • 8) » ارحل ياقدافي عن ليبيا
      aref ارحل ياقدافي عن ليبيا , ليبيا يجب ان تتحرر من هذا المتخلف, اما ايران اكبر من يتكلم عنها امثالك
      9 سنوات و شهرين و 7 أيام    
    • 9) » القائد الأب معمر القذافي
      ليبي شريف أننا مع قائدنا ومحرر ليبيا من النضام الملكي البائد أما أنتم والله خونة وعملاء وكلاب ظالة ولعلمكم أنا أرواحنا فداء لمن قدم نفسه فداء لليبياوشعبها سنة تسعة وستين لك المجد ياقائد الأحرار لك الخلد ياصانع الأنتصار
      8 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية