جميـل الجعـدبي
الإفك المشترك..!!
جميـل الجعـدبي
نشر منذ : 10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام | السبت 24 نوفمبر-تشرين الثاني 2007 08:39 ص

مأرب برس - خاص

*حينما وقعوا عليها ظهر الأحد 22 جمادي الأولى 1427هـ الموافق 18 يونيو 2006م بساحة القصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء اعتبروها مكسباً سياسياً وقاعدة هامة للوفاق الوطني. مؤكدين عشرات المرات تمسك هم بها ككل، متكامل لا يقبل التسويف.

*وحينما قطفوا أولى ثمارها وأضيف عضوين من اللقاء المشترك إلى قوام لجنة الانتخابات، وتقاسموا حصة الـ( 46% )من حجم لجان الاقتراع والفرز الإشرافية والأصلية والفرعية تنفيذاً للبند الأول والثاني للاتفاق، قالوا إن الوثيقة تمثل الحد الأدنى لضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة، مجددين تمسكهم بضرورة التنفيذ الدقيق والأمين لاتفاق المبادئ (المفترى عليه اليوم).

*ويوم أسند لنائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات المهندس عبدالله الأكوع (أحد ممثلهيم) مهمة فحص السجل الانتخابي واتخاذ الإجراءات القانونية بإحالة أية مخالفات من السجل . وهو البند الثالث في الاتفاق، يومها اعتبروا بنوده كاملة تعهدات وطنية وآليات تنفيذية لنصوص دستورية وقانونية ملزمة يجب الوفاء بها في كل الظروف.

*إنها حكاية قيادات أحزاب المشترك ووثيقة (اتفاق المبادئ)، هذا المذبوح مؤخراً بسكاكين أصحاب المشترك، وعلى مشرحة طاولة الحوار. يتنصلون عنه اليوم بكل بساطة، يخذلونه، يتقهقرون علناً، يقتلونه مع سبق الإصرار والترصد، يقتلون بدم بارد وثيقة وطنية قالوا فيها قصائد المديح بالأمس و(نكثوا غزلها اليوم).

* صحيح.. إنها فن الممكن.. لكنها لا يمكن أن تكون فن الكذب.. يستحيل أن تكون السياسة هكذا، تدليساً وتنصلاً عن الالتزامات الأدبية والأخلاقية.. وخداعاً للناخب والشركاء والنفس أولاً وأخيراً!!

*أفتونا يا أصحاب المشترك، أفتوا الناخبين المنخدعين بكم؟! هل وقعتم على اتفاق المبادئ بنية الاستفادة من بنوده التي حققت مصالحكم ومن ثم التنصل عن بقية البنود لاحقاً..؟! هل ضُرِبتُم على أيديكم لتوقيع وثيقة وطنية قلتم إنها اكتسبت بعداً دولياً وحظيت بمباركة وتأييد الدول المانحة والمنظمات المهتمة بالانتخابات، ولستم راضين عن بنودها..؟! فما الذي جرى اليوم لتتنصلوا عنها..؟ وكيف يمكن للناخب بعد نكوث عهودكم أن يصدق أنكم تسعون لإصلاح العملية الانتخابية برمتها كما تزعمون..؟! بل كيف للناخب بعد اليوم أن يثق ويركن إليكم .؟ أفتونا أثابكم الله .

* jadaby5000@hotmail.com

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 33
    • 1) » مبروك
      هلهل مبروك عليك المؤتمر بيمنحك وزارة تتصرف بها مكافاءة لك. وانت قع رجال!!!
      نحن لا نصرف مما لدينا.
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 2) » التملق
      وطني غيور يبدوا أن الأخ الجعدبي ماحصل على وظيفة وقصده يكتب المقال هذا ليتملق لعل وعسى أن ينوبه شئ من الفتات نصيحتي لك أتعلم أولاً كيف طريقة الكتابة فليس الكتابة لمن هب ودب
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 3) » البقا لله
      يمني حتى آخر نفس لودامت لغيرك ما وصلت اليك
      ليت شعري متى يفهم الجعدبي وامثاله ؟؟؟
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 4) » الافك**من انواع الكفر
      الافك المشترك ام كفر المؤتمر الافك المشترك ام كفر المؤتمر!!
      النا خب يعرف هذا الافك قبل انت تخبره كما يعرف كفر المؤتمر بالوطنيه والمساواه والكفر بالنظام والقانون والايمان فقط بالقبليه وحب الذات والعمل من اجل الاهل والابناء والا صهار ومن تقرب ولو على حساب سمعته وكرامته وبيع ذمته مثلك!!
      نصيحه اكتب من اجل الوطن وليس من اجل البطن!!
      فالواقع يقول ان الذين في الحكم والمعا رضه ليسوا ما هلين لقياده دوله والدليل 29 سنه محلك سير !!
      لا تقولوا الوحده لو مصصم الرئيس يتنازل وسوف نخصصه له وزاره جديده يكون وزير لها في الحكومه الجديده نسميها(وزاراه الحفاظ على الوحده)بهذا يحافظ على منجزه الوحيد الذي شغنا به ونحن نبنى الدوله من كل النواحي !!
      اما المشترك فهو من اشرك نفسه بظلم الشعب باسم المعارضه في دوله الملكيه السنحانيه
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 5) » زمن الرويبضة
      عجيب إن هذا الكاتب الذي لا أعرف إلى أي فصيلة ينتمي من فصائل الحكومة الرشيدة فلبرما ينتمي إلى فصيلة متملق طموح يسعى ليعتلي منصب رفيع المستوى يؤهله إلى كلمة فاسد محترف
      إن كلامك هذا مردود عليك فعجبا لزمن تتكلم فيها الرويبضة وما أمثالك سوى النطيحة والمتردية وما أكل السبع
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 6) » السلطة والمعارضة الشماليتين يناقشان قضايا الجنوب !!!!!!!
      ا بن حضرموت المعارضة شمالية بامتياز ، تعارض سلطة شمالية بامتياز !! اما الجنوب فمغيب ؛ المشكلة تكمن في اقصاء الجنوب من الشراكة الحقيقية في الوحدة . الجنوبيون هم المعادل الموضوعي للسلطة القائمة ومعارضيها في الشمال معا، ولكن لا وجود حقيقي لهم من بعد 1994م . العبث بالجنوب على مدى 13 عام ، ادى بالجنوبيين الى ابتداع هيئاتهم ومنظماتهم المعبرة عنهم وعن همومهم بعد ان اقصتهم ونفتهم وعذبتهم سلطة الشمال وبعد ان خذلتهم الأحزاب الشمالية (اللقاء المشترك ) في التعبير عن ""بعض "" من آلامهم الى درجة ان عزَّ على هذه الأحزاب ان تعترف بقضية الجنوب والجنوبين !!! حيث انكفأت على تمثيل الشمال دون الجنوب ؛ وهو ما ادى الى خلق مزاج جنوبي ليس كافرأ بهذه الأحزاب ، بل وبالوحدة التي ظل حاملا لها على اكتاف ابنائه لعقود طويلة!! وهنا يكمن الخلل في الوضع الراهن وفي التعبير عنه ايضا : المشكلة جنوبية ولكن من يعبر عنها شمالي سلطة ومعارضة . فلا وجود حقيقي ملموس للجنوب والجنوبيين في السلطة ولا في المعارضة ؛ باستثناء "" ارجوزات "" يستخدمها الحاكم كاحذية يخلعها ويلبسها متى ما يشاء !!! وهكذا نرى التناول العبثي من قبل كتاب النظام واعلامه لقضية لا صلة لهم بها على الإطلاق ؛ حيث تتحدد وظيفة هذا التناول على التعمية والتضليل للرأي العام الداخلي والدولي !! فتحدثوا عن لقاء مشترك او افك مشترك او " دحبشة " مشتركة حسبما يحلو لكم ، وعليكم ان تدركواأن المشكلة هي الجنوب ولا غيرها مشكلة ، وأهلها فقط المخولون بالحديث عنها لا انتم !!!!!
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 7) » هكذا جعلوهم حتى يعيشوا
      مشفق على الجعدبي الجعدبي معذور معذور معذور
      الحياة صعبة وأولاد الحرام ما خلوش له حاجة
      بس قع رجال يا جعدبي وارفع الثمن لا تبيع بخس ولك في الجندي قدوة.
      الله يهدي عيالك أما انت فعلى كف القدر تمشي ولا تدري عن المكتوب. حنننننن يا جعدبي
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 8) » صعاليك
      اللهم عليك بهم لم يتبقى إلا هؤلاء المتملقين الصعاليك الذي يقفون على أبواب حزب المؤتمر ليمنحهم قليل من فتات النهب ( فأبشر أيها المتملق بالربح السريع والفائدة العظيمة ، فعند تغيير الوزارة سيمنحونك وزارة الإعلام فأنت لست بناقص فقد أصبحت الوزارات تمنح وتعطى لكل من ......!!!!!!!. فاعلموا إن ما تقتاتون به وتطعمونه أولادكم إنما هو لحوم الضعفاء والممقهورين واليتمى الذين سلختموهم ولم يتبقى فيهم إلا العظام فأبشروا بجنهم وبئس المصير إن شاء الله تعالى .
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 9) » لم يبق إلا أمثالك يقدحون في عرض الإباء
      عاشق اليمن ته في ضلالك،
      عش بنفاقك،
      تزلف لعلِِّيَِِك،
      خن وطنك،
      إمض في أوهامك،
      فلتمت بغيظك،
      وليخسأ أمثالك،
      وليبق الوطن الحبيب.
      وليبق الوطن الحبيب.
      وليبق الوطن الحبيب.
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 10)
      'طافح بن مطفوح مسكين شعبنا، مازال فية منافيقن كثر، ادعو الله لكاتب المقال بالهادية، وانصح الدوله بالغاء الانتخابات وتوفر ملايينها لاطعام الشعب الجائع ، كون نتائجها معروفة، وليحكمنا بني سنحان الى يوم القيامة مادامهم مستعدين للوقوف والسؤال امام الله
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 11)
      يمني مغترب اغلب المعلقين ذهبوا للتحامل على شخص الكاتب وهذا يؤكد صحة فكرة موضوعه
      مع العلم اني اختلف معه في القسوة على المعارضة الى هذا الحد فهم ايضا بشر وقد يخطئون مثلما يخطئ اى حزب حاكم
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 12)
      شاهد عدل يلاحظ ان اغلب المعلقين ثارت ثائرتهم غضبا من الكاتب . حين انتقد قياداة المعارضة . فكونوا ديمقراطيين وتقبلوا النقد بروح رياضية مثلما تنتقدون الحزب الحكم دائما .. وعموما تعليقاتكم المشخصنة تؤكد صحة ماذهب اليه الكاتب وهذا هو اساس الموضوع . فعليه العوض ومنه العوض . كلهم كذابين لك الله ياشعب اليمن
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 13)
      حمود الوليدي أفتونا يا أصحاب المشترك، أفتوا الناخبين المنخدعين بكم؟! هل وقعتم على اتفاق المبادئ بنية الاستفادة من بنوده التي حققت مصالحكم ومن ثم التنصل عن بقية البنود لاحقاً..؟! هل ضُرِبتُم على أيديكم لتوقيع وثيقة وطنية قلتم إنها اكتسبت بعداً دولياً وحظيت بمباركة وتأييد الدول المانحة والمنظمات المهتمة بالانتخابات، ولستم راضين عن بنودها..؟! فما الذي جرى اليوم لتتنصلوا عنها..؟ وكيف يمكن للناخب بعد نكوث عهودكم أن يصدق أنكم تسعون لإصلاح العملية الانتخابية برمتها كما تزعمون..؟! بل كيف للناخب بعد اليوم أن يثق ويركن إليكم .؟ أفتونا أثابكم الله
      اسئلة منطقية
      تحتاج اجابة منطقيه فعلا
      لماذا وقعوا على اتفاق المبادئ اذا كانوا غير راضين عنه؟؟ خاصة وان موقفهم يومها كان قوى حينما هددوا بمقاطعة الانتخابات ؟
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 14) » الإرتزاق المشترك
      اللهف المشترك اين الإفك المشترك و الحصري من قضية الإرهابي حسين الذرحاني ؟؟ أين الافك المشترك من فضيحة الميثاق أين الإفك المشترك من فضيحة النووي ؟؟ أين الإفك المشترك من "لا جرع بعد اليوم " أين الافك المشترك من "لن اترشح" أين الإفك المشترك من إفك عبده الجندي أين الافك المشترك من صحافة المؤتمر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 15) » رد على هلهل رقم 1 واتباعه
      المهلهل الاخوان في الخيال المشترك يزعلو من قول الحق ياترى لماذ وعندما يتكلم شخص كلمة حق يقولو علشان يمنح الكاتب او المعلق حقيبه دبلوماسية او وظيفه محترمه علشان ينكسفو من الكتابه اوالتعليق قل موتو بغيضكم وان كان لكم كيداً فكيدون.
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 16) » خذ ملفك وقدمه الى رئسة الجمهوريه
      فارس الصبيحي ياجعدبي امسك طابور الصباح حتي تصح ارجلك ويصح عقلك اثابك الله ,,
      المعارضة في حديث مع بي بي سي إن ماحدث خلال تلك المناظرة التليفزيونية التي جرت بينه وبين هية صحافة الانتخابات مثل عمل به دومه خلال حواراته مع وسائل الإعلام، وإنه عادة ما يتناول أكثر القضايا بصورة هادئة ويحولها الى سميجات اخر كلام جدتي ، لكنه يضيف أن ما حدث خلال عولمة ومسرحيات النتخابات انت اخترة مرشحين من امثالك يستاهلون الرفعه في ديون مسرحيات عادل امام وخرافات جدتي قالت ,,
      ياحبيب احيانا المدح يوصلك الى شي واحيانا يهو بك الى ملهفات قاروط المالية السابق النزيه والمداح ,,
      كن متيقنن انك سوف تاخذ طابور ابو نواس مع الاحباش .,,
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 17) » ما كان لها دااااااعي يا جعدبي
      انسان الله يعينك يا جعدبي صحيح ظروف الحياة صعبة عندنا في اليمن وتجبرك على ان تكتب كا كتبت عاليه لكن في النهاية ماكان لها دااااااعي من اساسها
      10 سنوات و أسبوعين و 4 أيام    
    • 18) » الرجال الرجال
      مختار ياخسارة الرجال عندما تسقط في وحل التزلف والماده علشان قرشين ممكن ان تخصو انفسكم يا مؤتمر وتتحولوا الي ببغاوات بيد الحاكم لكن لا نقول الا ذيل الكلب عمره ما ينعدل لو علقو فيه قالب وانت اصلا شكلك قالب
      10 سنوات و أسبوعين و 4 أيام    
    • 19) » مشاركه
      ADEL ASHEBANI يا حعدبي سير بيعلك قديد وزبيب وما تدخل نفسك فى حاجه انت مش فاهم فيها شى انتم المفروض يعملو لكم بلاك بكس للرقابه عليكم الا يكفى اسيادك ما عماوه بالبلاد من نهب للثروات وتدمير كل البني اعتقد ان البلاد الوحيد فى العالم الذي يعمل بدون مؤسسات هى اليمن فالعار لك ولامثال عبده الجندي الذي اعلن نتيجه الانتخابات قبل ان يعلم شى
      10 سنوات و أسبوعين و 4 أيام    
    • 20) » الجعدوب يتحدث
      مدهش الحيران مسكين أنت يا جعدوب بدأت التملق متأخرا وقد علق الخبرة كل خيرات اليمن عن أي تقاسم تتحدثون وعن أي لجنة عليا للإنتخابات تعلن النتيجة قبل ان يتم فرز ثلث الأصوات تنبؤن أنتم حزب تتحدثون عن الديمقراطية إن كانت مضمونة التزوير أما إن كان هناك بعض المنافسة فالمال العام والتخوين والتخويف وكل ما يخطر على بالك من بلطجة تستخدمونها للقضاء على المنافس هل تعلم أن دساتير كل العالم الديمقراطي عندما تتشكل فيها اللجان التي تراقب الانتخابات محايدة 100% أو ممثلة للأحزاب بالتساوي حتى لا يكون هناك أي مغالطات أما أنتم فتتحدثون عن حزبكم وكأنه حزب في شخصية ملك دكتاتوري وكأنه يقول (المال لي والعدل لي واللجان لي والأمن والجيش لي والإعلام الرسمي والحزبي لي والبنك المركزي لي وأنا حامي اليمن من الدكتاتوريين)وديمقراطية بالصميل ارتقوا يا عسكرا متكرفتين فوالله إن بينكم وبين الديمقراطية والمنافسة الشريفة حاجز بعرض البحر الأحمر على الأقل وتكذبون فتصدقون أنفسكم وأخيرا تظهرون على الشاشات تعلنون أنكم دعيتم مجلس الإفك المشترك للحوار أيها العسكور اي حقد مشترك تتحدث عنه ولم تبق أنت واصحابك من الحقد شيئاً ثم متى احترمتم عهودكم ومواثيقكم واتفاقاتكم الموقعة أذكرلي دليلاً واحداً احترم فيه حزبكم الرافس لتعهداته ومواثيقه وهو الحزب الذي يعامل الشعب كخدم ويحاربه في أبسط حقوق الإنسان وقبل أن تكتب عن الحقد المشترك هل تعلم أننا كمواطنين لا نعتبركم حزبا بل ذئاب لئام تسرقون وتنهبون وتدعون أنكم تحمون الوطن والوطن منكم بريء وهذا غيض من فيض.
      10 سنوات و أسبوعين و 4 أيام    
    • 21) » وين المشترك ؟؟؟؟
      المديهـــــــــــــــــم ياجماعة قولوا للمشترك يصحي ويشكل لجنت=ة انتخابات سع الناس بدل الكلام الفاضي على صاحب المقال والشتم .
      معروف المشترك من قبل عندما بدأو بالتسجيل كانوا مقاطعين للتسجيل ولانتخابات وبعد ما كمل المؤتمر يزور السجل الانتخابي ويفصله مثل مايشتي وافقوا على دخول الانتخابات !!!صح ولا الا ؟
      والان لجنة الانتخابات تتشكل ووقت ضرب الحديد وهو حامي وهم رقود .. لوقت الانتخابات بيقوموا يزعقوا ويدوا اتفاقيات غير قادرين على حمايتها ولا المدافعة على تنفيذها .
      انها معارضة العجز .
      بعدما مايكملوا المؤتمر يشكلوا اللجنه ويعملوا اللي يشتوا بيصحي المشترك ويوقوم يزعق ولكن من بعد (ماضرطه فزه)
      10 سنوات و أسبوعين و 4 أيام    
    • 22)
      اصلاحي منصف الى زمن الرويبضة واتباعة
      رغم اني اكره الكاتب الا انه قال الحق
      فلماذا خدعونا في المشترك ووقعوا الاتفاق ويفترض ان يعتذروا لنا والله انها صدمة قوية تلقيناها
      وبعدين بدل شتم الكاتب كنت اتمنى الاجابة على استفساراته
      فوالله لقد احترمت رايه وشجاعته في الانتقاد العلني والواضح فيما انتم تشتمونه من وراء ستار وباسماء وهمية
      الان فقط عرفت لماذا يقتنع الناخب في اللحظات الاخيرة باختيار مرشح المؤتمر
      10 سنوات و أسبوعين و 4 أيام    
    • 23) » لا تقرأه فهو خاص ب
      وطني حق سؤال (علل)
      وجود مختبرات تحليلة وصيدليات أمام المستشفى العسكري؟
      الجواب: لوزير الداخلية أو مدير المستشفى فقط
      10 سنوات و أسبوعين و 4 أيام    
    • 24) » يحذو حذو العسلي
      مراقب اول مابدا العسلي بمثل هذه الكتابات حتى انتهى به الامر الى وزير المالية والجعدبي يحذو حذوة القذة بالقذة
      لكن علية ان يتذكر النهاية التي ال اليها العسلي قبل ان تسيطر علية احلام اليقضة
      10 سنوات و أسبوعين و 4 أيام    
    • 25) » لابد لامثالك ينافق لللمؤتمر
      أحمد الله من صعده العاقل يعرف يحسبها سوى لكن الخانع والغير عاقل يدار بالريموت عن بعد وهذا يقول نريد منك مقال تغطي فيه عين الشمع عجيب هذا يصدق ويحاول بمقاله هذا شقلب الامر ويتحول الصادق الى كاذب والكاذب الى صادق اقول نصيحة للكاتب والله زملاءك يسخروا منك بشدة جراءتك في الكذب والتملق بالرغم ان نصيبهم اكبر من نصيبك لانهم يثقلوا في كتابة المقال ويحاولا نوع من القتامه بلامقال مو يحاولوا يجعلوها طينه سوداء بمقال هههههههههه الله يشفيك ويزيدك من الهم والضيق حتى تكتب اكثر لعل مقال يمكن يفرج عنك هم ساعه
      10 سنوات و أسبوعين و 4 أيام    
    • 26) » ياو والحرية
      قيادي مشترك التعليقات على موضوع الاخ الجعدبي تدل على ضيق افق المعلقين والمعارضة ...تخيلوا لو الذين يحكون البلد من "نعم" هؤلاء المعلقين فين بايروحوا اصحاب الراي والله انهم سيذهبوا جميعا الى السجن السياسي ..ارهاب فكري تمارسونه على اصحاب الراي فكيف تريدون الديمقراطية ..ولكم في حماس نموذج
      10 سنوات و أسبوعين و 4 أيام    
    • 27) » دعك
      يحيى اليناعي اتعبت نفسك أخي جميل...كان الأحرى أن تكتب عن مشروع مياه الجعادب(بلادك)الذي يماطلون في إكماله منذ عدة سنوات ،فيما أهلك وإخوانك يتجرعون مياه غير نظيفة ،ويعانون الأمرين أثناء فترة الجفاف.
      أبوها لجنة الانتخابات أبوها أخي جميل،دعنا نكتب عن محافظتنا ،عن خولان وبني مطر وهمدان ،وكيف يعيش الناس فيها حياةالقرون الوسطى.
      وإلا تشتي أقول لك كيف فاز المؤتمر في بني مطر؟!
      10 سنوات و أسبوعين و 4 أيام    
    • 28) » جميل الجعدبي يييييصصرحح
      الفهيدي جميل الجعدبي - قال القاضي خالد هزاع – وكيل نيابة الصحافة والمطبوعات في اليمن – للمؤتمرنت إن القضية التي رفعتها مؤسسة الميثاق " لمقاضاة فاضحيهاانتهت صباح اليوم الثلاثاء بتصريحات صحفية عن قضايا فسادجديدة قال إنها مورست في المؤسسة خلال الـ(3) سنوات الماضية واتهم فيها مدير عام المؤسسةعادل قايد باستغلال اسم ومكانة المؤتمر الشعبي العام في تحقيق مصالح شخصية.
      10 سنوات و أسبوعين و 3 أيام    
    • 29) » الله الله يا جعدبي
      العزيزي يا أخوة والله اني اعرف هذا الشخص هو على ما اعتقد حاصل على شهادة اعدادية وهو لسانه طويل جداً حتى في الامور الشخصية وانا اعرفه حق المعرفة هو مهرج لا اكثر ولا اقل وهو خائف على عمله لانه انسان غير مؤهل يعني بالصح لا يقبل إلا في صحيفة المؤتمر بس لانهم كلهم مثله ههههه ولذلك يبدل ما في وسعه من أجل يقولوا انه وفي لهم بس يا جعدبي والمشكلة الكبيرة انه مش مؤتمري هو شيعي من هولاك الاثناعشرية الذين ينخعون في صدر وقلب المؤتمر
      10 سنوات و أسبوعين و 3 أيام    
    • 30)
      حمود الوليدي طلعتوه عميل ويهودي ومايفهمش حاجه ومع ذلك لم تجيبوا على استفساراته بشكل مقنع
      اثارني متابعة الموضوع وتمنيت اجد ردا مقنعا ولكنى لم اجده والله العضيم لا اعرف الكاتب لكنني احترم شجاعته وطرح رائه الذي عجزتم عن تفنيده
      10 سنوات و أسبوعين و 3 أيام    
    • 31) » هنا يكون النفاق
      دهم أحسنت ياجعدبي؟إذا رديت على سؤالي
      لماذا لم يرض المؤتمر الشعبي بفكرة المشترك التي تنص على:أربعة أعضاءللمؤتمرمنهم رئيس اللجنة وخمسة للمشترك أو العكس4مشترك منهم الرئيس
      وما الذي سيضر المؤتمر مادام وهو دائما يقول إن الإنتخابات نزيهة ومحترمة
      اللجنة مهمتها تنظيميةوإشرافية ليس إلا ولا يجوز لاي عضو بها أن يمارس أي دور حزبي أو دعاية إنتخابية لاي مرشح
      هذا حسب القانون؟؟؟؟
      لذلك لاخوف من اللجنةّ!!!
      لكن الحقيقة غير ذلك كما تعرف ياجعدبي ونعرف جميعا اللجنة العليا هي مستودع التزييف والتزوير واللعبة التي تمارسها الحكومة لتزييف الانتخابات ومن خلالها يتم تمرير النتائج المزورة
      وأتحدى تحدي أي شخص يثبت العكس وان هناك إنتحابات نزيهة ففي محافظةالجوف مثلاأعلنواالنتائج ل رغم ان بعض الدوائر لم تجري فيها اي انتخابات وكثير من الصناديق تم حرقها على مراى من الجميع وووو.........
      ورغم ذلك اعلنت النتائج لانها لصالح المؤتمر
      وهذا سبب خوف المشترك
      ولو فرضنا بقبول مقترح ان يتم الترشيح من بين القضاة عن طريق مجلس القضاء فهذا أسوأإختيار لان مجلس القضاء مسيس ولن يختاروا قضاة نزيهون
      وإذا فرط المشترك في مطالبة فهم جبناء منافقون كفى لعبا واشرف للمشترك المقاطعة بدلا من المشاركة في انتخابات نتائجها معروفة ومحسومة سلفا
      10 سنوات و أسبوعين و يومين    
    • 32) » مسكين
      الفقيه مسكين يا جعدوب والله لو كنت مكانك ما كتبت حرف بعد هذا المقال / الظاهر أنك ما لك ظهر لا قبلي ولا حكومي ولا معنوي ، يعني طالع من بيارة ، حتى ما بتفهم أصول اللعبة ، ياشويطر اليوم للمؤتمر وغدا للمشترك المفروض تجعل لك خط رجعه ، لأنه لا سمح الله ووظفوك الآن مكافأة لك لا تضمن يرفسك حصانهم بعد فترة وجيزة وخذلك عبرة ممن سبق.... غبني عليك
      10 سنوات و أسبوع و 4 أيام    
    • 33) » يكفي فخر انك
      سامي يكفيك فخر انك ابن تلك القبيلة التي له تاريخة المشرف عبر الزمان والذي يفتقر اليه كل من حاول ان ينتقدك او يسخر من موضوك فكن مترفع كم عهدنكم عن الوقوع في مستنقعات وان تققل من مستواك بمجرد فقط التفكير في الرد علي من عث عليهم الزمان من حثالات المجتمع اليمني ومرتزقة من تعود علا بيع اعراضهم ومبادئهم مقابل حفن من الاموال
      8 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية