آخر الاخبار

طلاء درج تاريخي في أول دولة غربية بألوان العلم الفلسطيني الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم

سقوط سلطة الانقلاب العسكري بمصر سياسيا وأخلاقيا وإنسانيا
بقلم/ محمد مصطفى العمراني
نشر منذ: 10 سنوات و 7 أشهر و يومين
الخميس 15 أغسطس-آب 2013 04:34 م

لا شك أن ما حدث اليوم بمصر بحق أنصار الرئيس المصري الذي عزله العسكر الدكتور محمد مرسي هي مجزرة مروعة وجرائم وحشية وإبادة ضد الإنسانية من قتل وجرح لآلاف الشباب والرجال والنساء والأطفال وحرق المستشفى الميداني وغيرها من الممارسات النازية المروعة كشفت الوجه الحقيقي وأسقطت ورقة التوت الأخيرة لهذا الانقلاب العسكري الغاشم الذي يسعى لاستئصال تيار أصيل من الشعب المصري لأنه عارض مساعيه ووقف ضد مؤامرته الدنيئة التي لا تستهدف التيار الإسلامي فحسب بل تستهدف الشعب المصري والجيش المصري والربيع العربي بأكمله  .

كبشر قبل أي اعتبار آخر ندين هذه الجرائم والإبادات بحث أنصار الرئيس الدكتور محمد مرسي وندعو كل أحرار العالم لرفضها واستنكارها والتعبير عن هذا الرفض بكل السبل والوسائل السلمية .

 من حق أي فصيل أو تيار أن يختلف مع الإخوان وأن يعارض أخطائهم وينقدها بصدق ولكن يجب أن يقف الجميع ضد القتل وضد العنف فما حدث لهم اليوم هو مدان يجب أن يستنكره الجميع هذا واجب الإنسانية التي يتعالى فوق كل الخلافات ولكننا وجدنا من فصائل وتيارات مشاركة ومتواطئة في المؤامرة وفئات وشخصيات خارج مصر وبعضها في اليمن نكاية بالتيار الإسلامي باركوا هذه المجازر والجرائم التي ارتكبتها الشرطة والجيش المصري وهذا من وجهة نظري سقوط أخلاقي مخزي وتبلد إحساس مخيف وانعدام للمشاعر الإنسانية بل وسعى بعض هذه التيارات والشخصيات لتحميل الضحايا المسئولية وكأنهم باعتصامهم السلمي قد ارتكبوا الجرائم والموبقات وخرقوا السفينة ؟!! 

إن هذه الأعمال الإجرامية الوحشية والتي لم تحدث في التأريخ البشري ستعجل بنهاية هذا الانقلاب العسكري الغاشم وستدق المسمار الأخير في نعشه فالعنف دوما يأتي بنتائج عكسية وفي أحداث الربيع العربي خير شاهد فعندما يلجأ أي نظام للعنف يكون بذلك قد كتب نهايته ووقع عليها .

إن هذه الأحداث تظهر معادن الرجال والهيئات وتكشف كل طرف على وجهه الحقيقي فهذه المجزرة التي حدثت وتحدث بمصر فضحت وتفضح المرضى والمرجفين في كل مكان فهي من وجهة نظري شوكة الميزان وموقف كل شخص وطرف تجاهها تبين إن كان حر ومحترم يحترم نفسه أم ممن في قلبه مرض وحقد يفجر في الخصومة وينزع ورقة التوت عن نفسه ويظهر عاريا من الأخلاق.

لقد كان ترسيخ حق التظاهر المكفول إنسانيا وقانونا وشرعا ودستوريا أبرز انجازات ثورات الربيع العربي الذي لفظ أنفاسه اليوم تحت مصفحات الشرطة والجيش العسكري وبرصاصات بنادقهم ولكن ما حدث اليوم ألغى هذا الحق وأعاد مصر عقودا إلى الوراء وادخلها في نفق مظلم ومجهول.

إن القمع الوحشي والإبادات التي حدثت اليوم بحق أنصار الرئيس مرسي تهدف إلى دفع التيار الإسلامي لحمل السلاح وانتهاج العنف ليسهل ضربه ولكن يجب على التيار الإسلامي التمسك بالسلمية مهما حدث فالعنف سيعصف بالجميع وكذلك إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال هو غطاء لتصفية التيار الإسلامي وضربه.

ولاشك أن هناك بلاطجة وفلول للأنظمة المتساقطة وقادة وعناصر الثورات المضادة سيفرحون بهذه المجازر والإبادات البشعة وسيباركونها وسيروجون لأخبار إعلام الانقلاب العسكري ولمواقفه وأكاذيبه وينقلون عنه وهذه شهادة بأن شباب التيار الرافض للانقلاب العسكري وإجراءاته يناضلون سلميا من أجل إعادة تثبيت دعائم الربيع العربي والحرية التحول المدني العربي ومن أجل كف العسكر وإعادتهم لوظيفتهم الحقيقية وترسيخ قيم العدالة والتغيير الإيجابي والبناء والتنمية والرفاهية ويدفعون ثمن هذا النضال السلمي أرواحهم ودمائهم ..

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالرحمن الراشد
حرب أميركية مقبلة على الحوثيين
عبدالرحمن الراشد
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
إحسان الفقيه
الدراما الرمضانية بين الإخوان والحشاشين
إحسان الفقيه
كتابات
د/ بريعمة الطهيفيمستقبل اليمن ليس في رابعة
د/ بريعمة الطهيفي
طارق مصطفى سلامفارس الوهم الكاذب !
طارق مصطفى سلام
جمال انعمالدولة المسخ
جمال انعم
بأي ذنب يقتل المصريين
مشاهدة المزيد