ابو الحسنين محسن معيض
الهبات الملكية للهامات اليمنية !.
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 4 سنوات و 3 أشهر و يوم واحد | الثلاثاء 23 يوليو-تموز 2013 04:43 م

في مقابلته مع قناة معين أكد الأستاذ الشيخ حميد الأحمر على عدد من الحقائق التي لم يكن الناس بغافلين عنها , ولكن حينما ينطق بها لسانه فإن لها وقعا خاصا على القلب ورنة مميزة على الأذن . ولست هنا بكاتب عن صندقته التي كافح فيها حتى أمتلك سبأفون وبنك سبأ , ولا عن مرحلة الشهيد الحمدي ( رحمه الله ) ومن أغتاله وسفك دمه . ولكن ما أريد مناقشته هو تلك الرواتب التي كانت تدفعها المملكة السعودية لمشايخنا ومنهم إخوانه الكرام . وهي قضية ليست متعلقة بأبناء الشيخ عبد الله ( رحمه الله ) على وجه الخصوص , وإنما هي قضية رأي عام يمس كيان وطننا وكرامة أبناءه . فإذا سلمنا من وجهة نظر المملكة أن لها الحق الكامل أن تسعى بمالها لتأمين مصالح بلادها وأمن وطنها وسلامة أبناءها , وأن ذلك يعد عملا وطنيا مشروعا لها ولا غبار عليه . فهل نستطيع إقناع أنفسنا أن هذه الرواتب لا ثمن لها سوى المودة في القربى وحسن الجوار !. وهي رواتب كانت تدفعها المملكة ( وربما ما زالت ) لعدد كبير من مشايخ اليمن منذ زمن بعيد إضافة إلى عدد من القيادات العسكرية والسياسية وغيرهم !. ومنذ صرح بها الشيخ حميد في مقابلته وأنا أحاول استيعاب هذا الأمر فلم استطع مطلقا أن أدرك أبعاد هذه الهبات ولا مقاصد هذه الرواتب ولا ثمن هذه العطايا !.

وبديهيا أن أي دولة تدفع مالا على شكل رواتب لأبناء دولة أخرى فلابد أن يكون ذلك مقابل أعمال تقوم بها ومهام تؤديها هذه الكوادر لهم . ويطرح هذا تساؤلا مشروعا لماذا يستلم مشايخنا وقادتنا الكرام هذه الرواتب وتحت أي مبرر وحجة ؟ ألا يعد هذا مخالفا للقانون ومنافيا للوطنية ؟ ألا تحسب هذه المبالغ مالا مشبوها وسحتا ممنوعا ؟! فإن كانت حقا رواتب فالراتب يدفع مقابل عمل , فما هو العمل الذي كانوا يؤدونه للملكة الشقيقة ؟ ومن المؤكد أنها أعمال ومهام تحقق مصالح الدولة الدافعة على حساب دولة القابضين للراتب الملكي . وإن كانت هبات وعطايا فما هو الصنيع الذي قدموه لها ؟ ولا أريد أن أذكر تحليلا ثالثا لأنه يتطلب حتما خدمة مشبوهة تمت من تحت طاولة أومن خلف ستار !. ومما نعلمه جميعا أن مشايخنا وقادتنا السياسيين ليس بهم فقر ولا عوز فلم يجعلون أياديهم سفلى ؟! وكيف يقبلون على أنفسهم ذلك وهم مرجعية قبائلهم وشعبهم وعنوانا لعزتهم وكرامتهم ؟ كيف يقبلون أن يكونوا مأجورين ينتظرون بطمع راتبهم الشهري وزكاتهم السنوية وبكفالة ملكية !؟

 

لا املك جوابا واضحا لكل هذا !. تساؤلات مشروعة فرض علينا الواجب أن نطرحها وأن نسمع جوابا عليها . ولست مهتما كثيرا بمن سيهلل شامتا ويستدل بهذا المقال سياسيا لحاجة في نفسه المتعبة . ولا بالعتاب الذي سيوجهه آخرون حول هذا الطرح الذي يعطي الخصوم فرصة للنيل من رموز وطنية وسياسية كبيرة . لا أهتم لأننا لم نتربى مطلقا على المداهنات ولا تقديس الوجاهات . تربينا إخوانا على قول الحق وشفافية الطرح وصحة المنطق وسلامة الصدر من الأحقاد . فهل من جواب بلا شماتة ولا عتاب ؟ وهل يوما من حساب وعقاب ؟.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 8
    • 1) » الصورة
      صاحب يا مارب بلاس نبغى نشارك المقال على الفيس بوك تطلع لنا صورة يوسف الوافي . ايش شكل صورة الكاتب محجوبة . أو قد سجنوه
      4 سنوات و 3 أشهر و يوم واحد    
    • 2) » الحق احق ان يتبع
      قطراني السر يكمن انا سياسة التجهيل التي اتبعها المخلوع اثناء حكمه لليمن قائمة على المشيخة وهولاء المشايخ حتى ينفذوا الدور المطلوب من ارهاب الشعب وكبته ومصادرة حرياته لابد من مقابل وهذا المقابل من شيطنة المخلوع جعله على حساب الغير والمصالح مشتركة
      4 سنوات و 3 أشهر و يوم واحد    
    • 3) » اول مره تتقدم خطوه بالاتجاه الصحيح
      سالم الذي يتسلم الاموال مشائخ الشمال كلهم حراميه ومرتزقه بصراحه الاشتراكي احسن شي سواه بالجنوب قصر ذيولهم ولا قامت لهم قائمه رقم احياء علي صالج لهم بس تعلمو الدرس
      4 سنوات و 3 أشهر و يوم واحد    
    • 4) » عملا خونة قتلة
      الحالمي من بداية ثورة التغيير قلنا ترقبو انجازاة رمز الفساد العملاقة أما بخصوص تسسائل الكاتب المحترم والشجاع عن المقابل للمال المدنس أوضاع شعبك المزرية في جميع نواحي الحياة
      4 سنوات و 3 أشهر    
    • 5) » مرتزقه وعملاء
      علي العمودي ابواميره ياسيدي لماذا كل هذه التساؤلات لاتدفع اي دوله راتب اوهبه لشخص من دوله اخرى الااذاكان عميل اومرتزق وللاسف علي صالح كان رئيس الجمهوريه ويستلم راتب من السعوديه والمشائخ والقيادات العسكريه والمثل يقول اذاكان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة اهل البيت الرقص واذاكان رئيس الجمهوريه يستلم فمابال الشله سلموا الشمال احسن لكم للسعوديه وكفوناشركم وشرالبليه مايضحك
      4 سنوات و 3 أشهر    
    • 6) » ما حد راضي عليك من الجماعة
      الكازمي تحية للكاتب وانا ارثي له فهو شهيد الصدح بالحق وكلنة الصدق فلا الاخرين من حراك وغيرهم راضين بما يكتب لانه مهما كان محسوب على الاصلاح ومويد للوحدة وخونجي وغيرها ولو قال ما قال لا يمكن حتى يتبراء من الاصلاح ويترك جماعته وما هو مقتنع به . واصحابه ما هم راضين عن وضوحه وتجاوزه الخطوط الحمراء عندهم كما انه يسلخ ويجرح بلا مراعاة للتنظيم واحيان ربما تكلم في اشياء محظورة بالنسبة لهم . الله يعينك ويصبرك .
      4 سنوات و شهرين و 30 يوماً    
    • 7) » وفيت وكفيت
      محب الصدق تساولات مشروعة وجوابها معروف للكاتب وللقاري ولكن الاهم هو ان تاخذ هذا الكلام جهاتنا المختصة ولجان الحوار وخاصة اصحاب الحكم الرشيد والدولة المدنية ويضعون ضوابط وعقوبات ومحاسبة لكل من تجاوز القانون واستلم رشاوي من الخارج . الموضوع خطير والكاتب نبه عليه ووضع الكل على شفا الجرف فاين العاقل الفاهم خطورة الوضع ويبداء في الحل والعلاج
      4 سنوات و شهرين و 29 يوماً    
    • 8) » هولاء هم من كانوا جمهوريين بالنهار وملكيين في الليل
      المراقب السياسي هولاء ابو شريحتين من زمان جمهوريين بالنهار وملكيين بالليل هولاء عملاء ماجورين لم يستلموا تلك الاموال لوجة اللة بل لتنفيذ اجندة من يدفع ولكن نسال اللة ان يجعل كيدهم في نحورهم
      4 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية