مأرب برس
سويسرا أرقى بلاد العالم وأجملها طبيعة
مأرب برس
نشر منذ : 10 سنوات و 4 أشهر و 15 يوماً | الثلاثاء 03 يوليو-تموز 2007 06:37 م

تعتبر سويسرا أرقى بلاد العالم وأجملها طبيعة، وليس بالغريب أن يكون أبرز هذا ال مرادف لبلد أشبه ببطاقة البريد، وذلك نظراً لجمال طبيعتها الغناء الأشبه بلوحة لرسام ماهر.

فالمدن الجميلة في سويسرا كثيرة، والجميل أن لكل مدينة ميزة تجعلها مختلفة عن الأخرى، لا سيما أن سويسرا تضم ثلاث مقاطعات "ألمانية وإيطالية وفرنسية، علما بأن اللهجة الفرنسية هي السائدة، مما يجعل الاختلاف كبيراً حتى يشعر الزائر انه يتنقل من بلد إلى آخر، لكن قاسم المناظر الخلابة يجمع فيما بينها.

عالم المال والأعمال

ولنبدأ من جنيف، وهي الأبرز في البلد، تلك المدينة التي ارتبط اسمها بعالم المال والأعمال، وكل ما يمت بصلة إلى العالم الثمين الوهاج من مجوهرات وأفخر ماركات الساعات. يعرف عن سويسرا هدوءها حتى أن هناك من يعتبرها بلد "المتقاعدين"، لكن جنيف تجمع بين جمال الطبيعة وحيوية المدينة، مما يتيح لزائرها بالتمتع بالخضرة وسط أجواء وحيوية المدن. تضفي بحيرة جنيف التي تقع في وسط المدينة، عليها أجواء خاصة، تدفع بأي شخص إلى التجول حولها مراراً.

ومن أبرز شوارع جنيف شارعا "كونفيديراسيون" و"رون"، وهما شارعان ينبضان دائماً بالحركة، إذ تنتشر فيهما غالبية المقاهي والفنادق، بالإضافة إلى كونهما "شارعي التسوق" في المدينة، نظراً للوجود الكثيف لأرقى دور المجوهرات وأبرز محلات الألبسة. وأبرز ميزة لجنيف قرب الشوارع من بعضها البعض، مما يجعلك تتنقل سيراً على الأقدام فيما بينها بسهولة.

ومن الشوارع التي لا بد من زيارتها "شارع دو مارشيه"، وبعد جولة على الأقدام في ثنايا هذه المدينة، لا بد من رؤية جنيف ومختلف المدن السويسرية من السماء، وهنا عليك أن تستقل مروحية "سويفت كوبترز" التي ستحلق بك فوق أجمل المعالم السويسرية.

"بوريفاج" ملتقى الشخصيات

الفنادق الجميلة في جنيف كثيرة، لكن الأكثر تميزاً فندق "بوريفاج" الذي يتيح لك أن تمتع نظرك بمنظر بحيرة جنيف، وهو المكان المفضل للملوك والشخصيات العالمية.

أما روعة الهندسة فتتجلى بفندق "لو ريشموند" الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1875 . وللخدمة المميزة فندق "نوغا هيلتون" الذي يفي بالغرض.

وعلى ضفاف بحيرة جنيف، هناك مدينة "مونترو"، تلك المدينة الصغيرة المفعمة بالتفاصيل الجميلة الكثيرة، ولا بد أن يعرّج عليها كل زائر، وهي من أبرز المدن السويسرية استقطاباً للسياح خاصة في موسم الصيف، وخاصة السياح العرب، فكيفما تجولت فيها في الصيف، تسمع اللغة العربية بمختلف لهجاتها.

منتجعات للتزلج

عرفت "لوزان" والتي تقع في جنوب سويسرا بطبيعة آسرة، مدينة يخيم عليها الهدوء، وتحيط بها الخضرة من كل زاوية. ومن أبرز المصايف السويسرية ومحطات التزلج على الإطلاق بلدة "كران مونتانا" التي يمكنك أن تتمتع بطبيعتها في الصيف، وأن تتزلج على منحدراتها في الشتاء. واتجاهاً نحو "الكانتون" الألماني في سويسرا، لا بد من الحديث عن بلدة "زرمات" الشهيرة بقممها العالية، لا تذوب الثلوج عنها، إذ يمكنك أن تستغل التليفريك في عز الصيف، لتتأمل الثلج الناصع.

ومن أجمل المناطق أيضا منتجع"شتاد" إذ يعتبر من أبرز المنتجعات الشتوية في العالم، كما تعرف بأنها "مشتى" النجوم، إذ غالبيتهم يمتلكون فيها أجمل الشاليهات، وما يزيد من إقبال المشاهير عليها بالإضافة إلى سحرها وجاذبيتها، عزلتها الجغرافية وصغر مساحتها، مما يجعلها في منأى عن عيون الفضوليين، ومركز استجمام لمن يريد الاختلاء بذاته، فلذلك حافظ القائمون على السياحة على هذه الصفة الانعزالية لـ"شتاد" ليتضاعف استقطابها لأبرز مشاهير العالم، الذين "تتستر" عليهم بوشاحها الجليدي وأسوارها الجبلية.

ومن المنتجعات الشتوية اللافتة والتي تعتبر من ابرز مراكز التزلج بلدة "سان موريتز"، التي يمتزج فيها شموخ القمم الجبلية مع انسياب البحيرات. وبما أن في كل بلد، توجد منطقة لها طابع خاص، ففي سويسرا بلدة "غريمنس" المزدانة شرفها بباقات الزهور الحمراء، التي لا يمكن نسيانها.

من الممكن أنك لم تزر سويسرا بعد، لكن من المستحيل انك لم تسمع عن "دافوس"، تلك البلدة الصغيرة في سويسرا الألمانية، والتي يعقد فيها في فبراير (شباط) من كل عام ابرز منتدى اقتصادي في العالم، والذي يعرف بـ"منتدى دافوس الاقتصادي". ومن البلدات التي تشهد حركة تجارية في الكانتون الألماني، هناك أيضا بلدة "بال" والتي تشتهر بمعرضها السنوي للساعات والمجوهرات، الذي يقام في مارس (آذار) من كل عام ويضم أكبر وأعرق دور المجوهرات.

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 9
    • 1) » سويسرا بلا عنتر
      الافندي عندما تلتقدصوره لمنظر سويسري باضخم كيمرا فصوره الواقع اجمل بكثير - اينما ذهبت فانت في احضان الما‘والخضره والوجه الحسن فيها يتعايش البشر والشجر والحشر بكل حريه وبدون ضرر فاذا زار بيتك عنكبوت بدون استيذان فعليك اعادته الي اقرب دوحه اورابيه(هذا هوالقانون) والقانون هوالدوله في شكل نصوص لا الريس - رايت بام عيني ريسه الحمهوريه السوسريه في محل بيع الكيك والحلويات مع طفلها بلا حراسه بلا بطيخ والاغرب لم يلتفت اليها احد- الرياسه ليست خلافه وانمااداره مشتركه الاحزاب ليست عقيديه بل برامجيه الامن السويسري هم المواطنين - الاداره السويسريه تهاجم المواطنين بالمشاريع اوبستاذن منهم بفتح مشاريع وعلي المواطن ان يقول لا اونعم بس - من اوسخ العادات المكروه الكذب لاتكذب فالساعه في سويسرا لا تكذب
      10 سنوات و 4 أشهر و 15 يوماً    
    • 2) » اليمن أحلى
      الشريف الحمد لله بعد هذا المقابل اتأكدت أنتي عايش في سويسرا لان وصف الأخ الكاتب هو نفس وصف المسؤلين اليمنيين وانتبهو حد يعلق على كلامي لانه السلطة تفهم أحسن مننا كلنا.
      10 سنوات و 4 أشهر و 13 يوماً    
    • 3) » تصحيح خطأ
      حسام بالطبع سويسرا تفوق الوصف ، فلو تحدثنا عنها ايام وأسابيع لن تكفي ، ولكن هناك خطا وقع فيه كاتب الموضوع فأرجو التصحيح ، فاللغة الرئيسية وليست اللهجة الالمانية هي الأولى في سويسرا وليست الفرنسية ، وتأتي في المرتبة الثانية الفرنسية والثالثة الايطالية والرابعة الرومانشية ، فسويسرا بها أربع لغات وليست ثلاث ، والرومانشية وهي لغة مشتقة من الرومانية القديمة تعتبر اللغة الاصلية للشعب السويسري ولكن للأسف لايتحدث بها سوى كانتون واحد فقط ، وسكانه أكثر الكانتونات عنصرية ضد الاجانب .
      10 سنوات و 4 أشهر و 13 يوماً    
    • 4) » لم ترئ الجمال بعد
      ابوتمام للأسف السواح العرب ..لايعرفون الا جنيف ..والحقيقه جنيف ..تعتبر زبالة سويسرأ ..ومشهوره جنيف ببايعات الهوئ؟
      الجمال يكتمل ..في منطقة مونتروا و الوتزيرن وأنجل برج وبحيرة نوشاتيل و بحيرة تون ومدينة زوريخ التجاريه.. وسانت موريس الذي يوجد فيها قصر لشاه أيران وحسب ما وصفها كاتب المقال ..ويسكنها الناطقين بالرومانشيه التي يحرم عليهم تعليمها في المدارس حسبما ذكر احد المعلقين ..وتلك المنطقه هزمت فيها جيوش المسلمين ..في أخر حملات الاتراك ..عندما أتوا من جهت ايطالي منطقة تيرانا في شمال ميلانواعندما كانوا بين جبالها الشامخه التي ترتفع عن صطح البحر أكثر من 3500متر ابتلعتهم الثلوج وانتهت الحمله بموت الجميع الا القليل الذي عاشوا وسكنوا تلك المنطقه الى يومنا هذا؟اسوتآ بسكان اسبانيا فرض عليهم التنصير؟سويسرا وهي الدوله المسالمه ..كل مواطنيها عسكر ..يؤدوا التجنيد الاجباري ولديه قوة من احدث الاسلحه بما فيها قوة ردع ولديهم مصنع للرادارات المتحركه على ظهر دبابات وامريكا تشتري منهم والامارات اشترت أكثر من 400 دبابه من ذلك النوع للأعداد لتحرير القدس قبل جزر طمبا ومموبأ..؟ ليس اليمن الذي الغئ تلك الخدمه الذي نحن بحاجتها لتربية الشباب واعدادهم للدفاع على الاوطان المبيوعه؟.. والسويسريين يعتبروا احتياط والاحتفاظ بالسلحتهم في منازلهم حتئ يبلغ من العمر 55سنه وكل سنتين يزور مركز التدريب ..لمدة 21يومآ..وهذه الجيوش الاحتياطيه عندما تكون الكوارث الطبيعيه ..زي الفياضانات وغير ذلك ..في دقائق معدوده يكونوا على هوبة الاستعداد كلين في منطقته لمساعدت الذي محتاج مساعده ..وشوارعها وطرقها خاليه من المظاهر العسكريه ..السوة بارضنا الطيبه ..الشوارع والدكاكين والطرقات تكتظ بالمناظر المؤذيه من كثر العساكر الذي لايستطيع يحمي نفسه الا معتمد على قبيلنه في اثنا تأديت الواجب ؟كما حدث في شبوة للجندي الذي قتل في الروضه الثنا تاديته للواجب وليس ..للنزهه في غيل باسرده و بن حبتور؟
      10 سنوات و 4 أشهر و 12 يوماً    
    • 5)
      ردا للبارق ذي مارضي يسكهنا لصيه!!
      اقلك يكفيني نصف قرص او كعك مادام عندي غنم ارعاها عاد الدنيا بخير,ارض ازرعها وانتبه لها واتروح ارقد بعد التعب وانت كيف ارضك زرعتها والا بعتها؟والا يمكن من الاساس ما عندك ارضّ!!
      10 سنوات و 4 أشهر و 9 أيام    
    • 6)
      الاثير اليمن عندي تسوهم كلهم,رغم سفري للعديد من الدول عيني ما بتشوف الا هي...وما يهم اذا كان الشعب متخلف...الانسان لنسفه وهو اللي يطور نفسه مش الحكومه تطوره,احنا شعب نحب التخلف وما نشتي اي حاجه متطوره.
      10 سنوات و 4 أشهر و 9 أيام    
    • 7)
      اليمن عندي تسوهم كلهم,رغم سفري للعديد من الدول عيني ما بتشوف الا هي...وما يهم اذا كان الشعب متخلف...الانسان لنسفه وهو اللي يطور نفسه مش الحكومه تطوره,احنا شعب نحب التخلف وما نشتي اي حاجه متطوره.
      10 سنوات و 4 أشهر و 9 أيام    
    • 8)
      اليمن عندي تسوهم كلهم,رغم سفري للعديد من الدول عيني ما بتشوف الا هي...وما يهم اذا كان الشعب متخلف...الانسان لنسفه وهو اللي يطور نفسه مش الحكومه تطوره,احنا شعب نحب التخلف وما نشتي اي حاجه متطوره.
      10 سنوات و 4 أشهر و 9 أيام    
    • 9) » شكوووووووووووووو
      فيصل حلوووووووووووووووو بس شكو الخنازير بالموضوع احناالحالنا مفتكين من الخنازير مو كااااااااافي انفلونزا الخنازززززززززززززززير
      7 سنوات و 5 أشهر و 14 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية