محمد عبد الرحمن السقاف
ليلة المولد فرحة أمرنا الله بها
محمد عبد الرحمن السقاف
نشر منذ : 4 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً | الجمعة 25 يناير-كانون الثاني 2013 04:08 م

ومحياً كالشمس منك مضيء         أسفـرت عنــه ليلــة غـــراء

ليلة المولد الذي كان للــــــد              يـــن سرورا بيومه وازدهاء

يوم نالت بوضعه ابنة وهــــــــــــــــب   من فخار مالم تنله النساء

الحمد لله بلا عد ولا حد يجمع كل حمد ، وصلى الله على نجم السعد وإمام الوفد ، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الموفين بالعهد وسلم تسليما ، وبعد :

فإن خالق الزمان والمكان اختص بفضله أزماناً وأماكن بتشريف وتكريم .. وهذا الاختصاص غالباً جعله بصلة بعباده المحبوبين عنده من الانبياء والصالحين ..وليس أحب ولا أقرب إلى الله من عبده ورسوله وحبيبه محمد ، اختار الله له أحسن البلاد وأطهر الأنساب وأفضل الأصحاب وخير الآل .

فقد أخبرنا الحق عن يوم ميلاد المسيح عيسى أنه يوم سلام ، وأخبرنا الحبيب صلى الله عليه وسلم ، بفضل الجمعة لخلق آدم فيه ، وفضل عاشوراء لنجاة موسى ، وغيرها من الأخبار .فلا شك أن يوم ميلاده أعظم وأجل وأحسن وأفضل .. فلقد امتلأ الوجود بهجة بولادة هذا المولود صلى الله عليه وسلم .

فلأنه كانت عند البشرية مناسبة يبتهجون بها ويفرحون بانتصار أو وطنية أو ميلاد أو غيرها ، فإن الفرحة بهذا الحبيب لا شك لا يساويها شيء .فقد قال تعالى {قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ} فما هي هذه الرحمة التي نفرح بها { وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ } .

فهيا أحبابنا نملأ العالم ابتهاجا ونعلم العالم أننا اتباع محمد ، وأنه أحب إلينا من أنفسنا وأهلنا والنا أجمعين ، فنحيي سنته ونبرز معالم منهجه ، ونرفع أصواتنا بنشر سيرته وأخباره .فإن ذكر مرفوع الذكر يرفعنا {وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ }

وكما قال الشاعر :

وما مدحت محمدا بقصيدتي          لكن مدحت قصيدتي بمحمدِ

اللهم بارك لنا وللأمة بهذه المناسبة العظيمة وزدنا من محبتك ومحبة حبيبك يا كريم .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 13
    • 1) » احياء سنته لا احياء مولده
      ابوقطيم حياء سنته لا احياء ميلاده ولو ان فيه مصلحه للدين لسبقنا عليه الصحابه رضي الله عنهم اجمعين هذه من البدع الذي ابتلي بها المسلمون بهذ العمل يحذون حذاء الكفار في اعيادالميلاد المسيحيه ورسولنا عليه الصلاة والسلام امرنا بمخالفتهم ؛
      4 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 2) » هات دليلك فنحن نعترف بالعلم فقط
      الاهدل الهاشمي أخي الحبيب أنت تلوي النصوص وتحرف كلام الله أوصيك بتقوى الله وطلب العلم

      أنت تقول امرنا الله بها فاين الدليل لا تأتي بأيات في غير موضعها

      ولو كان المولد عباده لامرنا بها حبيبنا صلى الله عليه وسلم كما حثنا للإكثار من الصلاة

      عليه في الجمعه
      4 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 3) » استمع
      علي المحمد استمع يا ابو فطيم المولد سنة حسنة
      4 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 4) » شعارات
      انتم بعيدون كل البعد عن رسول الله وسنته كفى كذب كفى دجل كفى شعارات كفى متاجرة برسوالله نحن نعرفكم ياعباد القبور ويا اهل البدع والخرافات والخزعبلات والضلال عليكم اولا ان تخلصوا الدين كله لله ووالاتباع لرسول الله
      4 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 5) » نحبك يارسول الله
      ابن عدن الاخوان المعلقي اتقوا الله واتركوا نبرة التكفير والشتيمة ثم ان المولد اقره اغلب علماء اهل السنه والدي يريد يتأكد يروح يبحث،اما انا فاضن ان الدي ما يريد الناس تفرح برسول الله انما شخص الشيطان لعب بعقله وقلبه مريض فكلنا اجدادنا كانوا يحتفلون بالمولد ولم نسمع حد يعترض الا هدي الايام من الوهابية حق نجد الي قال فيهم رسول الله ان قرن الشيطان يضهر من عندهم
      4 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 6) » من سنها
      ابوقطيم علي المحمد ارجو إضاح سنة المولد من سنها اليس قوله صلى الله عليه وسلم عليكم بسنتي وسنة الخلفاء المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجد ،لو كان فيها خيراً لسبقنا عليها الخلفاء الراشدون انما هذه من البدع وقد حذر منها عليه الصلاة والسلام ،ان كل بدعه ضلاله ،
      4 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 7) » ان لم نفرح بمولد سيد الخلق فبمن نفرح؟؟
      السروري الى من هو مستاء من الاحتفال بمولد سيد الكونين محمد اقول:
      ان نفرح بمولد سيدنا محمد صل الله عليه والة وصحبه وسلم فبمن نفرح؟ فمع مولد هذا العظيم انقشع الظلم والجهل والكفر وتجلى الحق وانتهى الالحاد فيجب على كل مسلم ان يفرح ويحتفى بمولده صل الله عليه وسلم واما ان ندعي بالبدعه كحال الوهابية المريضه بداء العداء لكل ما يصل برسول الله واله فلها اغراض سياسية اكثر منها دينية كون الاراضي الحجازية كانت بقبضة الشريف حسين الهاشمي لذا بالغوا بالانتقاص من قدر لأل البيت وتجرأووا على مقام سيد الخلق وقد اثير هذا الامر في عهد ابن تيمية حتى ان علماء المالكية والحنابلة والشافعية في مصر حينها قالوا ان اقل ما يمكن قوله على ابن تيمية انه اساء الادب مع رسول الله.
      اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم والسلام عليكم ورحمة الله
      4 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 8)
      وسطي كل المسلمون متفقون أن النبي صلى الله عليه وسلم توفي بنفس تاريخ ميلاده. فهل الإحتفال هو بمولده؟ أم بوفاته؟ لماذا النبي صلى الله عليه وسلم لم يحتفل بمولده؟ وكذلك أصحابه وآل بيته؟
      المحبة تعني الإتباع"قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله"
      4 سنوات و 8 أشهر و 20 يوماً    
    • 9) » فنحن لا نحتفل بك في ربيع الأول
      فداك أبي وأمي يارسول الله المعلق رقم 5 إن ما أصاب الأمة من وهن وضعف ليس لأنهم تركوا بدعة الاحتفال بالمولد النبوي ولا لأنهم لم يتحفلوا به في ربيع الأول .. بل لأنهم لايعرفون رسولهم إلا بمثل هذا المنظور في ربيع الأول فقط مثل حال الذين لا يعرفون ربهم ورب نبيهم إلا في رمضان ..
      أما أهل السنة فيعرفون نبيهم طوال العام يصلون عليه ويقتدون بسنته ويترسمون خطاه ويفدونه بأرواحهم .. بخلاف كثير من أدعياء التمسك بسنته كصاحب المقال .. السقاف الذين تغلغل فيهم التشيع كثير وبخاصة من نسب هذا الكاتب ..
      فداك أبي وأمي وأبنائي وبنتي يا خير المسلين وإمامهم يا نور الأبصار وجلاء الأفهام والعقول السقام ..
      4 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 10) » فنحن لا نحتفل بك في ربيع الأول
      فداك أبي وأمي يارسول الله ثم يا أخي """ أغلب علماء السنة يقرون المولد !!!! """
      من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب .. فهل قال ذلك أحد من الأئمة الأربعة فضلا عن من سبقهم من التابعين أو أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم .. أتحداك وأتحدى أي واحد أن يأتيني بذلك وهيهات فدونه خرط القتاد ..
      وأما أجدادك فأقول دعوى قوم نوح ما هي ؟؟ !! أليست من نفس المشكاة : " إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على أثارهم مقتدون " ..
      4 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 11) » فنحن لا نحتفل بك في ربيع الأول
      فداك أبي وأمي يارسول الله ثم قرن الشيطان الذي ذكرته .. أليس قرن الشيطان من العراق كما فهمه السلف الصالح بدليل أن الخواج والمعتزلة ( سلف صوفية اليوم ) والمرجئة والشيعة وأصل كل بدعة خرجت من العراق .. وما المهاجر أحمد بن عيسى صاحب الشعب الحسيسة ( أو الكنيسة) بحضرموت عنا ببعيد .. ألم يأت من العراق وعاش أغلب حياته منبوذا في حضرموت .. أليس هذا التاريخ
      إقرأ التاريخ جيداً يصاحب عدن وتجرد للحق تجده واضحاً أبلج ..
      اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله علينا ملتبساً فنظل ونزيغ .. آمين
      4 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 12) » ياسروري الحب بالفعل لابالقول والتطبير
      ابوقطيم ياسروري محبة الرسول اتباع مأتبه وجتناب مانها عنه ، من سن الاحتفال بملده ثلى الله عليه وسلم هل انتم اعلم او احب من صحابته له قال صلى الله عليه وسلم(لتتبعن سنن من قبلكم شبراً بشبر وذراعاً بذراع حتى لو دخلوا جحر صباً لدخلتموه) قالو اصحابه اليهود والنصارى قال إذاً من وهأنتم تحيون ميلاده اقتداء باليهود والنصارى بالاحتفال بعيد الميلاد ،هل عملكم هذا فعله احداً من اصحابه اواحفاده الاولون او انتم اعلم منهم(ومايتذكر الا أولي الالباب)
      4 سنوات و 8 أشهر و 20 يوماً    
    • 13) » يأبن عدن
      ابوقطيم يآبن عدن تذكر ان اباك. كانوا يحتفلون بالمولد يعني انطبق عليك وعليهم قوله عن عبده ونبيه ابراهيم عليه وعلى نبينا افضل الصلاة والسلام عندما وجد قومه يعبدون الاصنام(ماهذه اللتماثيل التى انتم لها عاكفون قالوا وجدنا اباءنا لها عابدين) يعني حتى ولو اباك جاهلون تتبعهم ام تبحث عن الدين الحق ، الله يهدي ضال المسلمين؛ 
      4 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية