أحمد عايض
المنافسة على قمم النجاح
أحمد عايض
نشر منذ : 4 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً | الأربعاء 02 يناير-كانون الثاني 2013 04:59 م

حظي موقع مأرب برس خلال السنوات الماضية بالعديد من الزيارات من جهات عربية وغربية مراراً وتكراراً , وقد كانت أول زيارة رسمية لـ موقع "مأرب برس " من جهة أجنبية في السنة الثانية لانطلاقه في محافظة مأرب هي زيارة وفد من المعهد الديمقراطي الأمريكي.

لن أنسى ذلك اليوم الذي طاف فيه عدد من مسئولي المعهد على أرجاء الموقع التي لم تكن في حينها سوى غرفة واحدة يعمل فيها شخصان لكن الإنتاج الفكري يومها للعاملين فيه كان يضاهي جهد أكثر من خمسة موظفين .

لقد استغرب ذلك المسئول الأمريكي مع مرافقيه لذلك الحجم الصغير لمكونات الموقع ,التي كانت في حينها تتمثل في غرفة صغيرة بها جهازا كمبيوتر ومكتبان قديمان قدما كهدية من أحد الأصدقاء المتعاونين مع الموقع .

لقد كان ذلك الوفد يظن أن هناك قاعات وصالات ومكاتب للعاملين فيه , نظرًا للصيت والقوة التي كان يتمتع بها الموقع .

لقد ولد "مأرب برس" بأحلام عظيمة لمالكيه ومديريه , لقد كان طموح النجاح والتفوق هاجساً يراودنا في كل لحظة , بل كنا نعتقد أن المقدمة والتصدر هي أرضية خاصة لنا لا لأي شيء لكن لثقتنا المطلقة في النجاح والتفوق , ولإيماننا بمقولة ذاك القائد الفرنسي نابليون بونابرت الذي قال يوماً: " لا توجد كلمة مستحيل إلا في قاموس الضعفاء "

إن وصول "مأرب برس" إلى ما وصلت إليه من نجاح إنما يعكس الجهود التي تبذل خلف هذه المؤسسة الإعلامية التي تسعى إلى تحقيق نجاحات قادمة أكثر تألقاً وقوة في القريب العاجل إن شاء الله .

إن الدراسة التي قامت بإنجازها مجلة فوربس الأمريكية الأكثر حضورًا في العالم وهي مجلة متخصصة في المال والأعمال ومتخصصة في إعداد القوائم , وتعد مصدراً موثوقاً للمعلومات في العالم أظهرت الوجه الحقيقي للتفاعل الكبير عبر هذا الموقع اليمني الذي استطاع منافسة أقوى المؤسسات العربية قوة وحضوراً وإمكانيات .

الصحيفة الأمريكية وتحديداً نسختها في الشرق الأوسط أعلنت عن فوز موقع "مأرب برس" الإخباري كواحد من أقوى المواقع في الوطن العربي , حيث حصد المرتبة الـ" 16 " عربياً " .

إن هذه النتيجة تلقي على عاتقنا الكثير من المسئوليات والمهام للعمل بجد أكثر ومحاولة تقديم خدمة إخبارية أكثر تميزاً ومهنية .

هذه النتيجة التي حصدها الموقع في بلد يعد واحداً من أفقر بلدان العالم وفي بلد لم يتجاوز عدد من لديهم خطوط الإنترنت فيه أكثر من مائتي ألف مشترك تكشف قوة الحراك الداخلي والتفاعلي لهذا لموقع , كما أني أتوقع جازماً لو كان "مــأرب برس" ينطلق في أي من البلدان العربية الأكثر حضوراً في تملك خدمة النت فإنه سينافس على مراتب متقدمة جدًا .

أتوقع خلال السنوات القادمة للموقع حضورًا أكثر، خاصة في ظل توسع خدمة النت لدى الكثير من الشباب والهواة , وهذا ما سوف يعطي الموقع مساحات أكثر من الانتشار والتوسع .

تهانينا لكل العاملين في موقع "مأرب برس" على هذا النجاح وشكرنا وتقديرنا لكل متابعينا في أكثر من 150 دولة حول العالم , نقول لكم جميعاً: أنتم من صنعتم نجاحنا وأنتم سرّ تفوقنا. دمتم بألف خير، وأدام الله لنا المسرّات ..

• رئيس تحرير موقع "مأرب برس".

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 2
    • 1) » شكر لك
      الصنعاني شكرا للرائع أحمد عايض عرفناك من أول يوم أنطلق فية مأرب برس .. لقد كنت فارسا وما زلت أيها الهمام
      4 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 2) » التميز له عنوان
      يماني حقيقة مأرب برس خطى خطوات رائدة منذ لحظاته الأولى ونتوقع له مزيد من لتقديم عربيا يا ليت تعتموا بواجة مأرب برس الجوال ومأرب فديو ودمتم
      4 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية