متابعات
طاهيات سعوديات في فنادق المملكة
متابعات
نشر منذ : 5 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً | الأربعاء 23 مايو 2012 07:05 م
 
 

رخصت السلطات السعودية المختصة لـ 100 فتاة لمزاولة الفندقة والسياحة، في بادرة تعد الأولى على مستوى المملكة، فيما وقعت الفتيات السعوديات عقوداً للتدريب المنتهي بالتوظيف على وظائف الطهي والتقديم والكاشيرات برواتب تتراوح بين 3 و6 آلاف ريال.

ونقلت صحيفة "الوطن" عن مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي عادل فرحات قوله "إن الفتيات سيتقاضين عمولات خلال فترة التدريب التي تمتد بين 6 و12 شهراً، عبارة عن ألف ريال شهرياً بدعم كامل من الصندوق الخيري الاجتماعي".

وأشار فرحات عقب حفل توقيع عقود 350 شاباً وفتاة في جدة، إلى أن الأكاديمية السعودية الدولية قدمت منحاً لـ 100 فتاة للعمل في إحدى القاعات"، وأبرمت عقوداً مع 250 شاباً للتدريب المنتهي بالتوظيف الذي يستمر لمدة سنة بعدها يتخرج الطلاب ويكون لديهم عقود ملزمة".

وأضاف أن هناك طلباً كبيراً من الشركات وصالات الأفراح لتوظيف السعوديات وإحلالهن بدلاً من الوافدات، لافتاً إلى أن حاجة منطقة مكة المكرمة وحدها لا تقل عن 25 ألف وظيفة.

وكان "برنامج حافز" الذي أطلق لمساعدة العاطلين عن العمل كشف النقاب عن هول تضخم البطالة لدى الإناث في السعودية، حيث كشف عن أن 80% من السعوديات عاطلات على الرغم من أن كثيرًا منهن يحملن مؤهلات علمية عالية من دون أن يتم الإفادة من خبراتهن.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 9
    • 1) » السعوديات الآن يبحثن
      ابوقطيم السعوديات الآن يبحثن عن خادمات يمنيات بدل الاندنوسيات لحاجة الخوات اليمنيات للكسب الحلال حسب ضروف معيشتهن الحاليه البائسه لالتّشميت بهن وتقولون ان السعوديات يبحثن عن عمل طاهيات وعاملات فنادق سياحيه هذا الشئ لايصدق ونعتبرها من ماضيكم في تزوير الحقائق وهو ليس غريب على موقع يتاجر بمايتنافى مع المهنه الصحفيه مثل نقلكم وهو موجود على هذه الصفحه عنوان (خليجي يراود أمرآة عن نفسها مقابل حذف مخالفه مروريه) هل تريدون التشهير بالاخرين والله يحب الستر
      5 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 2) » قدبدأت في أسواق الملابس
      عبدالرحمن ليش بالكذب ياقطيم العاملات السعوديات قد بد ءن بالشغل في محلات الملابس مختلطات مع الرجال والقاصي والداني يعرف هذا وانا ممن يشتغل في مثل هذه المحلات وقد بدءن قبل بضعة أشهرفي هذا العمل فلماذا تعجب من شغل الفنادق وصالات الأفراح؟ على أن الشغل إن كان محتشما ليس بعيب إنما العيب في التسكعات والمعاكسات والمغازلات المحرمه.
      5 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 3) » لماذا؟؟؟
      ابوقطيم لماذا يامشرفي موقع الكذب لم تخرجوا ردي على الاخ عبد الرحمن على شآن خطفن شغلته من يده بعد ماكان متفرد ببيع الملابس الداخليه للنساء أو نها حقيقه ويظيركم ذكرها انتم لاتخرجوا الاسفاسف التعليقات أنا اعتقد ان بعض المعلقين من المشرفين واحب ان اشكركم لو كنتم لاتستحقون الشكر على حجب تعلق
      5 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 4) » انا امين مستودع
      عبدالرحمن يابو قطوم انا امين مستودع في محل الملابس هذا الذي يتبع إحدى الشركات التي اعمل لصالحها ولم أعرف نفسي أن اشتغلت في هذه الأقسام طوال ايام شغلي وإن كنت قد ذكرت مسفسفين فيبدو انك واحد منهم فكل ينظر للناس بعين طبعه وزي ماقلت لك الشغل ماهو عيب إنما العيب الذي ذكرته لك سابقا . انشر يامارب ولا عليك أمر شكرا
      5 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 5) » عذراً عبد الرحمن
      ابوقطيم عذراً اخي عبد الرحمن أنا أتقصدك بالسفاسف أنا اقصد بعض المعلقين الذي يخرج هذا الموقع تعليقاتهم وعند الرد عليهم بالحقائق لم تخرجا مثل معلق على منشور (عانسات سعوديات يبحن عن شريك الحياة عبر المواقع الاجتماعيه) وكان تعليقه نعت السعوديين بالواط اليعاذ بالله واخيرا تم حجبه بعد قراته من متصفحي الموقع وقد رديت عليه بون تجريح ولم يخرج ردي وهذا مادفعني على مقولة سفاسف المعلقين ولا أقصدك بداً تقبل عذري وتحياتي
      5 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 6) » اعراض المسلمين غاليه مهما انتمت لأي بلد
      عبدالرحمن أرجو نشر هذا الرد المهم يامارب ولو ثقلنا عليكم والعفو منكم. شكرا لكم
      5 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 7) » اعراض المسلمين غاليه مهما انتمت لأي بلد
      عبدالرحمن هؤلاء لايمثلون إلا أنفسهم وانا أعرف بعض اليمنيين الذين يتحدثون بمثل هذه التفاهات لا كن لايلتفت إليهم لأنهم عديمي الغيره على أعراض المسلمين .كما أنني أعرف كثير من إخوانناالسعوديين واتوقع انك قد سمعت من بعضهم يتحدث بكل وقاحه أنه ذهب إلى بلد كذا وكذا ووجد الكثير من العاهرات عافانا الله وإياك وفعل معهن كذا وكذا ويقول بكل أريحيه بفلوسي أفعل بها ماأريد هذا بدل مايستر نفسه ويشكر الله ان ستره إلا أنه وكما قلت لك يتحدث بهذه الوقاحه. وأنا متأكد أنه لايمثل هذا الشعب السعودي الذي عرف بشهامته وفخره بأعرافه وتقاليده الإسلاميه رغم التحولات العصريه التي طرأت على حياة العالم كله باسم العولمه فانجرف كثير من المسلمين إلا من رحم الله وراء هذه الفتن رجالا ونساء ,ارجو أن لا تفهمني بالفهم الغلط ومثل ماكلمتك في جميع تعليقاتي أن الأشغال الشريفه ليست من العار. شكرا لك ابو قطيم وتحياتي.
      5 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 8) » ألردود خارجه عن صلب الموضوع
      محمد الله يهديكم. فعلا أنا شاب من اللذين وقعوا على تدريب يمنتهي بالتوضيف
      في أحد المعأه المتخصصه بالسياحه والفندقه وكثيرر من الإخوان والأخوات
      سيعملوا أن شاء الله في مجال الفندقه وبالتنسبه لي ساعمل شيف في أحد الفنادق يعني لا تكذب الخبر يا آخ. قطيم وبعدين العمل مو عيب العيب انك تتكلم بموضوع ماتعرف عنه أي شيء ونعم الأخوات سيدخلوا مجال العمل في عدد من الفنادق والصالات ويجب أن نحتررم أي سيده تعمل وتشد حاجاتها بشررف الله يهديكم خرجتوا عن الموضوع وحواركم أصبح مالهع قيمه ولا معنى وكان الموضوع يتكلم عن مرقص استعفروا ربكم ..
      5 سنوات و شهرين    
    • 9) » خستموا ياحثاله.
      ابن اليمن. العظيم اليمنيه بنت أصل وبنت ملوك العرب. ومهما جار عليها الزمان لأن تعمل خادمه عند الأعراب. البدو لو تموت من. الجوع تموت الحره ؤلا تنزل رأسه. انهم بنات بلقيس يا أحفاد بني النظير.
      4 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية