مأرب برس
إيران وجواسيس الثقافية
مأرب برس
نشر منذ : 10 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً | الأحد 08 إبريل-نيسان 2007 05:07 م

قال مسؤول في منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة، أن طهران نجحت في تحقيق اختراقات أمنية وثقافية كبيرة في دول الخليج العربي. وقال عباس داوري إن طهران "أغر ق الكويت ودول الخليج بالجواسيس".

وأضاف داوري في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "الوطن" الكويتية في عددها الصادر السبت (7/4) أن "إيران متورطة بأعمال شغب وعنف اندلعت في المنطقة خلال السنوات الماضية". وكان دواري يرد على معلومات إيرانية تشير إلى أن منظمة "مجاهدي خلق" متورطة في أعمال تجسس وتخريب داخل دول الخليج العربي.

وأوضح داوري أن "المؤسسات السياسية و الدينية والثقافية والاقتصادية والتجارية التابعة للنظام الإيراني في البلدان الأخرى خصوصا الإسلامية ليست سوى قمة جبل الثلج المتمثل بالجهاز العملاق الواسع الخاص لتصدير الإرهاب والرجعية والتطرف" وفق تعبيره.

وأشار الناشط الإيراني المعارض إلى أن منظمة "مجاهدي خلق" تسعى إلى "إيران حرة ملتزمة بالمعاهدات الدولية"، زاعما أن الشعب الإيراني غير راضي عن نظام الحكم الإسلامي القائم حاليا في البلاد.

يشار إلى أنه يوجد في عدد من عواصم الخليج العربي ومدنه الكبرى، عدد كبير من المؤسسات الإيرانية الضخمة، منها المدارس والمشافي والمراكز الثقافية، في الوقت الذي تشير فيه تقديرات إلى أنه يتواجد في دول الخليج نحو 400 ألف إيراني يعملون في عدد من القطاعات التجارية والاستثمارية

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 2
    • 1) » ايران والعرب
      رجل في زمن حقير ايران تمتلك الحق فهي بنظام ذات حلة اسلاميةوهي كما تقول اولا بل منطقة من الامريكان ولذا انا كمواطن عربي انظر ان ايران احق بثروات المنطقة من الغرب وانتم ياعرب نوم ايران تخصب وتطلق سواريخ ومناورات واسرائيل وانتماطلقو قنوات دعارة وقنوات تعرض العاهرات وهات يا سباق التسلح والفرق واضح وشتان ما بين الاول والثاني
      10 سنوات و 6 أشهر و يومين    
    • 2) » ممن يجدر بنا ان نخاف
      sahwa ترعبنا ايران ,ونطمئن لاسرائيل ونطبع معها, وندخل في اتفاقات سلام معها, و
      الادهى ان هذه الاتفاقات تفرض على الكل,
      ومن يرفضها فهو ارهابي.
      السلاح النووى الايراني خطر والاسرائيلي هو للدفاع عن النفس من التطرف الاسلامي !!!!!
      الجوسسة الايرانية على الدول العربية مرفوضة مرفوضة ومع هذا استهجاننا لها يجب ان لا ينسينا مايفعله الموساد داخل العالم العربي والاسلامي
      10 سنوات و 5 أشهر و 21 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية