آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

إيران وجواسيس الثقافية
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 16 سنة و 11 شهراً و 9 أيام
الأحد 08 إبريل-نيسان 2007 05:07 م

قال مسؤول في منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة، أن طهران نجحت في تحقيق اختراقات أمنية وثقافية كبيرة في دول الخليج العربي. وقال عباس داوري إن طهران "أغر ق الكويت ودول الخليج بالجواسيس".

وأضاف داوري في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "الوطن" الكويتية في عددها الصادر السبت (7/4) أن "إيران متورطة بأعمال شغب وعنف اندلعت في المنطقة خلال السنوات الماضية". وكان دواري يرد على معلومات إيرانية تشير إلى أن منظمة "مجاهدي خلق" متورطة في أعمال تجسس وتخريب داخل دول الخليج العربي.

وأوضح داوري أن "المؤسسات السياسية و الدينية والثقافية والاقتصادية والتجارية التابعة للنظام الإيراني في البلدان الأخرى خصوصا الإسلامية ليست سوى قمة جبل الثلج المتمثل بالجهاز العملاق الواسع الخاص لتصدير الإرهاب والرجعية والتطرف" وفق تعبيره.

وأشار الناشط الإيراني المعارض إلى أن منظمة "مجاهدي خلق" تسعى إلى "إيران حرة ملتزمة بالمعاهدات الدولية"، زاعما أن الشعب الإيراني غير راضي عن نظام الحكم الإسلامي القائم حاليا في البلاد.

يشار إلى أنه يوجد في عدد من عواصم الخليج العربي ومدنه الكبرى، عدد كبير من المؤسسات الإيرانية الضخمة، منها المدارس والمشافي والمراكز الثقافية، في الوقت الذي تشير فيه تقديرات إلى أنه يتواجد في دول الخليج نحو 400 ألف إيراني يعملون في عدد من القطاعات التجارية والاستثمارية