آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

فارسة عمانية تفوز بجائزة أوسكار العالمية للخيول
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 12 سنة
السبت 17 مارس - آذار 2012 05:11 م
 
 

فازت فارسة عمانية بجائزة "الأوسكار" العالمية للفارسات ومالكات الخيول العربية، التي تنظمها دولة الإمارات في الولايات المتحدة. وأعلنت لارا صوايا مديرة مهرجان "الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول الأصيلة" الإماراتي، الثلاثاء أن جوائز الأوسكار منحت لفائزات من الولايات المتحدة وهولندا وبريطانيا والإمارات وأستراليا وعمان.

وأوضحت صوايا أن العمانية أزهار بن سعيد فازت بجائزة أفضل فارسة وفاز الأمريكي ديان والدرون بجائزة أفضل مربي للخيول.

وأضافت :"في فئة أفضل مالك فازت باللقب الهولندية مارجريت دي روتر ، وفي فئة أفضل مدرب فازت باللقب البريطانية جيليان دوفيلد".

وكانت جائزة أفضل مهرة من نصيب "ديكسي فالانتيان" المملوكة للشيخ طحنون بن زايد آل نهيان من الإمارات ، بينما فازت الأسترالية مورين ميلبورن بجائزة أفضل إنجاز للخيول علي مدار السنوات الأخيرة.

وذكرت صوايا أن الجائزة التي تحمل اسم "أوسكار جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك" مخصصة للنساء المهتمات بالخيول العربية وتربيتها ودعمها في أنحاء العالم، لافتة إلى أن الجائزة مفتوحة أمام جميع النساء بمختلف جنسياتهن.

وأعلنت صوايا، وهي رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي للخيول العربية ، أن "جائزة أوسكار الشيخة فاطمة بنت مبارك" ستقيمها الإمارات في أمريكا خلال شهر آذار/مارس من كل عام، كونها تسهم إلي حد كبير في زيادة الاهتمام بالخيول العربية وسيكون لها مردود إيجابي كبير في تطوير سباقات الخيول العربية بالولايات المتحدة.