آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

فيصل القاسم يتسبب بالزحام على مسارح دمشق
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 17 سنة و أسبوعين و 6 أيام
الإثنين 26 فبراير-شباط 2007 07:54 م

لم تسلم محاضرة الاعلامي المخضرم مقدم برنامج "الاتجاه المعاكس" واسع الانتشار الدكتور فيصل قاسم الذي تبثه قناة الجزيرة والذي يتابعه ملايين المشاهدين في العالم العربي، من الحضور الكثيف من الشباب والبنات وحضور مجتمع الصحافة والفن، مما ادى الى جلوس البعض في الممرات ووقوف عشرات المستمعين الذين توافدوا الى مسرح المكتبة "مكتبة الأسد بدمشق" مما دفع بالمنظمين الى اغلاق الأبواب الرئيسة لعدم وجود اماكن للجلوس وأدى الى تدفيش الحضور بعضهم بعضا لسماع المحاضرة بعنوان "أعلام حر في العالم".

وانتقد القاسم في محاضرته بأسلوبه الشيق، كما في برنامجه الاتجاه المعاكس، الاعلام الغربي وخصوصا الاعلام الأمريكي الذي يدعي الحرية والموضوعية ،وقد وصفه اياه بالارهاب الاعلامي وبان البحرية الامريكية تستطيع ان تقطعع شبكة الانترنت عن أي دولة تريدها متى شائت واصفا بحريتم بالوهم.

تحدث عن الاعلام الغربي وما يمارسه من تزييف وتغير للحقائق والذي يخلق شيء من لاشيء ودعا الاعلام العربي الىاهمية تطويره وتواصله من خلال تواصله مع بعض ومع الشعوب .

من جانب أخر فقد اختارت المجلة الفرنسية "شالانج " الدكتور فيصل القاسم مقدم برنامج الاتجاه المعاكس ضمن الشخصيات الــ20 الأوائل الاكثر تأثيرا على المستوى العالمي.

وقالت المجلة بان هذا هذا الاعلامي السوري يستقطب مساء كل ثلاثاء أكثر من خمسين مليون مشاهد ويثير الخوف لدى الحكومات العربية نظرا لشعبيته وتأثيره الكبير عبر برنامجه الذي تناول القضايا الحساسة في العالم العربي عبر لقاات ساخنة وحيوية.

بالإضافة تضمنت القائمة الملياردير والاقتصادي الأميركي جورج سوروس وإمبراطور الإعلام الأسترالي روبرت ميردوخ والصحفي الأميركي توماس فريدمان. كما تضمنت القائمة رئيس شركة "جنرال موتورز" للسيارات كيرك كيركوريان والممثل الأميركي جورج كلوني. ويذكر أن هذه المجلة اختارت سابقا فيصل القاسم ضمن أكثر 50 شخصية تأثيرا على مستوى العالم.