قيصر عثمان علي صويلح
همسات الرحيل ...الى الواق واق
قيصر عثمان علي صويلح
نشر منذ : 6 سنوات و أسبوع و يوم واحد | الخميس 13 أكتوبر-تشرين الأول 2011 02:30 م

جزيرة سابحة في مياه المحيط الهندي تقع في النصف الجنوبي من الكرة الارضية اخذت اسمها المعروف دولياً جمهورية مورشيوس من التسمية البريطانية حينما استعمرتها بعد الاستعمار الفرنسي الذي اسماها بـ (ال موريس ).

قد اطلق العرب على هذه الجزيرة بـ (جزيرة الواق- واق ) وذلك بعد ان نزل بعض من التجار العرب على ارض هذه الجزيرة في القرن العاشر الميلادي بعد ان عصفت بسفنهم عاصفة بحرية هوجاء وعند نزولهم على الساحل وجدوا طيوراً بأعداد كبيرة وبأحجام ضخمة قادرة على الطيران ، فاهتاجت هذه الطيور ذعراً لعدم الفتها للإنسان من قبل وعدم اعتيادها عليه فأخذت تطلق فزعة باستمرار وبتناغم مستمر ( واق – واق ) فاطلق العرب على هذه الجزيرة ( بـ جزيرة الواق واق ) .

همسة الواق- واق للاعلام :-

المتابع اليوم قارئاً كان او مستمع او مشاهد يجد ما يذهوله ويحزنه , ذهول المتفاحئ مما يلمسه من حقيقه مره, يجد تدليس وكذب وخداع في (وسائل الالام) كله بأسم الشعب والدستور وحب الوطن والدين , واقعهم وحقيقتهم هي التي اوجبت ان يقال لمن ولاهم واستخدمهم الرحيل الرحيل . من واقعهم نسمع ونشاهد التالي :

- ما يضر سلخ الشاه بعد ذبحها !! يقال للدم صبغه ودم ثيران ويقال للنفس التي ازهقت ظلماً وعدواناً أنُ هذا وهم وخيال بالله عليكم اليس هذه جريمه تكاد توازي جريمة القتل نفسها تشويه وتمثيل للنفس بعد موتها .

- كلام الليل يمحوه كلام النهار!! منشورات و تصريحات اعلاميه ومقالات صحفية نخاطب بها الاشقاء عن الديمقراطيه واساليب الحوار وادب الكلام (هذا بالليل) ثم في الصباح الباكر اعتذار وشجب وادانه وقتل للديمقراطية المزعومه و الشرعية المفقوده وخطابات تأسف عن كلام الليل فهي اراء فردية صادره من اعلى جه متحدثة بأسم (الواق – واق ).

- جاهــل الامس متحدث اليوم !! من على منبر احدى القنوات الفضائية سمعنا جعجعه كلمات مثل (شرعية , دستور , وخونه ,صمام امان,وامن,وقضاء على الفساد,ونهب للثروات. وفتاوى للقتل والحرب, ...) كلمات لا تحمل مضمونا حقيقا واقعياً فلمتحدث لا يحمل فكر ولا يستطيع ان يدرك او ان يخطط او ان يتحدث عن جيل ومستقبل واراة شعب بأكمله , فهو بصدق من محدثيٌ (الواق – واق ).

* ياقوم لم تجدوا متحدث اعلى مستوى وعلم ومكانه اكاديميه ! تخاطبوا بها ضمائر الشعوب و تهمسوا الى العالم الا امثال هؤلاء, هذا هو الافلاس الحقيقي حينما يتجرد المتحدث من اقواله ويسفه عقول مستمعيه وينكر ذاته ، حينما يصير الجاهل متحدث عن المستقبل و عن الخير والشر وادب الكلام وعن الشرعيه و يتحدث في المؤتمرات الحواريه والنقاشات الفضائية وغيره وهو ابعد من ذلك بل لا يوعي ذلك , يوم نجد الوهم والفجوه بين الواقع والاحلام الورديه للجرائد الرسميه , كيف لا تريدوا ان يقال لكم ارحلوا فلترحلوا جميعا الى (الواق – واق ) .

همسة الواق – واق للامن :-

افلام الاكشن (اليوميه) والتحريات (النوميه) والقبض على المجرمين وارجاع الحقوق وبسط النفوذ لن نقول ولن نتكلم عن ابين فهي ( حرب اثبات الوجود ) بين اطراف داخلية واقليمية ودولية ذات ابعاد فكريه وسياسيه انتهازية لتصفية حسابات لاثبات وجود وللأستزلاف السياسي ولاستنزاف الضرائب,فقد راح ضحيتها المئات وشرد عشرات الالاف ودمرت البنى التحتيه المنشئه واحجار البنى التي تحت الانشاء, لا نريد ان نسمعكم عن حروب الليل وقصف البيوت وحروب المعسكرات وقناصة المباني لا نريد ان نخبركم عن محافظات خارجة النطاق عن ما يسمى الشرعية الدستورية ,امن الجرائد وتقارير الفنادق واستهداف الشرط واقلاق السكنية وانتشار الاسحلة وسرقة الكبلات وتفجير الانابيب كل ذلك معلوم لن اتوقوق مثلكم .

لن احدثكم عن اليمن.. يكفي ما اعيشه اليوم في ( مدينة عدن ) سكنت الناس في ارحام بيوتها تنشد الظل والامن تحاول ان تلملم جراحها وتستعيد نشاطها لتكمل مشوار الحياة ولكن اشباح الظلام لم تجد من يردعها وجدت تساهل وعدم شدة وحزم فأخذت تنشر ظلامها هنا وهناك ..

عدن اليوم لم يعد الامن فيها كما تعودنا عليه لن اخبركم عن سرقة احذية المساجد _اكرمكم الله _ بل سرقة عشرات السيارات والارقام والكابلات الكهربائية والمحولات ..

سرقات ليس بضواحي عدن بل بقلبها بل اشد من ذلك يوم تسرق سيارات المنظمات الانسانيه الشريكه مع المفوضية الساميه (خمس) حالات سرقة للسيارات ومن على بعد امتار من قسم شرطة البساتين – عدن ولم تستطع حتى يومنا هذا الجهات الامنيه بقضها وقضيضيها ان تحرك ساكنا او ان تستعيد سياره واحده من تلك الخمس وتعيد هيبة الامن امام تلك الجهات الدولية, وجرائدنا تتحدث عن القبض على المجرمين واستعادة سيارات المواطنين عن اين مدينه تتحدثون في اي جزء من المسلسل كان ذلك , افيقوا من نومكم كفاكم نوم الفنادق ....فأنتم من الشعب اقسمتم بحمايته والحفاظ على امنه فابروا بقسمكم .

اذاً الارض ملتهبه امنها بيد منشئها فلم تقوم بواجب الاعمار بل تسببتم بالدمار , لم تحموها ممن يسرق املاك العباد وثروات البلاد تربيتم معهم وتقاسمتم معهم ولما حان الاجل اختلفتم لذلك حق علينا ان نقول لكم فلترحلوا جميعا الى (الواق – واق ).

همسة الواق - واق للمجلس الوطني :-

يا شباب الثورة تكاد العدة تقترب لتكتمل تسعه اشهر بالحمل (بثورة اليمن الجديد) واقسم الجميع بسلمية الثورة وضحت اليمن بفلذات اكباذها من اجل مستقبل مشرق وحياة كريمه رسمتم الخطوط العريضه فالجميع منتظر ولادة اليمن الجديد ومن هنا نهمس الى المجلس الوطني هل مازلتم لم تستوعبوا دوركم ام مازلتم تلملموا جراحكم لا تخذلوا الشباب كونوا قناديل تنير بخبراتكم و نزاهتكم ، فالعالم ينظر الى مصالحه المجرده من أي حب لليمن اما بقاء النظام الحالي او تولي المعارضة التي ولدت من رحم النظام من اجل تسير مصالحهم فقوموا بواجبكم والا فلترحلوا الى ( الواق – واق ).

ومن المفارقات تجد ان اطول طريق يربط بين الشمال والجنوب في جزيرة الواق – واق اسمه (درب اليمن ) فلنحافظ على دربنا وطريقنا بشكل يكفل للجميع المساواه والحياة الكريمه .

والله الموفق ,,,

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية