المجتمع الكويتية
السجل الأسود لاغتصاب العراقيات!
المجتمع الكويتية
نشر منذ : 7 سنوات و 7 أشهر و 7 أيام | الأربعاء 14 مارس - آذار 2007 10:33 م

مأرب برس – المجتمع

مسلسل حوادث الاغتصاب في العراق الجديد في تصاعُد، في ظل الاحتلال الذي اغتصب العراق، وفي ظل سطوة مليشيات الموت ودوامة العنف الطائفي الأهوج. ابتدأت هذه الجرائم بالغزو الأمريكي، وبلغت الفضائح ذروتها في حادثة السيدة (صابرين الجنابي) مؤخراً، وأثارت عواصف سياسية قد تقتلع الحكومة الطائفية التي حاولت أن تتجاهلها وتتستر عليها عمداً..

فقد فتحت اعترافات "صابرين الجناب ي" بتعرضها للاغتصاب على يد ضباط عراقيين من قوة حفظ النظام في حي العامل ببغداد، الباب واسعاً أمام عراقيات أخريات، للإدلاء باعترافات مماثلة، طالما سعت الحكومات المتعاقبة في ظل الاحتلال إلى إبقائها خلف جدران.

فبعد ساعات قلائل، ووسط جدل محتدم حول مصداقية اعترافات "صابرين" من عدمها، ظهرت سيدة عراقية أخرى تدعى "واجدة محمد أمين"، تركمانية من أهالي مدينة (تلعفر) شمال الموصل، كشفت لوسائل الإعلام، عن تعرضها للاغتصاب على يد القوات الحكومية، مشيرة إلى أن ستة من الجنود ومعهم ضابط قاموا باغتصابها وتصويرها، مهددين بفضحها..

68 جريمة اغتصاب في 2006م: في هذا السياق أكد النائب محمد الدايني، عضو البرلمان العراقي، في تصريح ل"قدس برس" مؤخراً "أن هناك 68 حالة اغتصاب تعرضت لها عراقيات خلال عام 2006م على يد القوات الأمنية الحكومية"، وكشف الدايني أن "قضايا الاغتصاب لم تقتصر على النساء فقط"، بل تعدتها إلى الرجال أيضاً، إذ يقول في ذلك: "إن روح الإجرام لدى عناصر قوات الأمن الحكومية دفعتهم إلى اغتصاب العشرات من الرجال المعتقلين في سجون وزارة الداخلية، وخير دليل على ذلك ما تعرض له إمام وخطيب جامع الدهلكي في بعقوبة، على يد عناصر الأمن في سجن بعقوبة المركزي، بالإضافة إلى آخرين تم توثيق اعترافاتهم في أشرطة مصورة".

سياسة التعتيم الحكومي: وليست جرائم الاغتصاب التي وقعت مؤخراً هي الأولى في سجل فضائح القوات الأمنية العراقية والمليشيات الطائفية، التي أقدمت قبل عدة أشهر على اختطاف ثلاث طالبات من داخل "الجامعة المستنصرية" في بغداد، واغتصابهن، ثم قتلهن بعد تعذيبهن، ولم تكلف الحكومة نفسها عناء فتح تحقيق لمعرفة من يقف وراء تلك العمليات، بل قامت بإغلاق مكاتب "قناة الشرقية" ببغداد التي كشفت الفضيحة.

وفي سياق متواصل نشرت وكالة "قدس برس" تقريراً سرياً لوزارة الصحة العراقية يحمل الرقم (321) بتاريخ 27-12-2006م، صادر عن دائرة صحة بغداد، يؤكد أن 23عراقية تعرضن للاغتصاب على أيدي المليشيات الطائفية المسلحة، بينهم 17 فتاة عراقية بكراً.

وتؤكد الوثيقة، أنه تم إعدام جميع الفتيات، عدا فتاة واحدة مازالت على قيد الحياة، عثرت عليها القوات الأمريكية بالعثور عليها في منزل بمدينة الثورة (الصدر)، شرق بغداد. وتشير الوثيقة إلى أن عناصر جيش المهدي، هي التي قامت باغتصابها، وتدعى الفتاة، بحسب الوثيقة "ه. خ. ع"، وهي من سكان شارع فلسطين، وسط العاصمة.

ويعتقد محللون، أن فضائح الاغتصاب المتزايدة والمتورط بها عناصر أمن وجيش عراقيون، بجانب جنود أمريكيين أيضاً، تعد واحدة من أخطر ما يمكن أن يواجه حكومة نوري المالكي، التي تصر على نفي تلك الوقائع، جملة وتفصلاً! بل تتهم جهات سياسية مشاركة في الحكومة بمحاولة عرقلة سير الخطة الأمنية، كما فعل الناطق الرسمي باسم "خطة أمن بغداد" خلال مؤتمر صحفي عقده، عندما شكك في قصة "صابرين"، وصحة زواجها، بل ذهب إلى التشكيك في سلوكها، على الرغم من تأكيد أهالي منطقة صابرين "حي العامل"، لمراسل "قدس برس"، نزاهة أخلاقها وسمعة عائلتها، حيث قالوا: إنها "تتكفل بحراسة جامع أبي بكر الصديق المجاور لبيتها".

اغتصاب طائفي

ويؤكد طارق الشمري الناشط في مجال حقوق الإنسان أن أخطر ما في قضية اغتصاب العراقيات على يد القوات الأمنية "هي أن كلها تمت على أسس وخلفيات طائفية".

ويضيف الشمري: "لقد قمنا بإجراء إحصاء على جميع النسوة اللاتي تعرضن للاغتصاب، وتبين لنا أن أغلبهن من طائفة واحدة وهي السنة، كما أن لدينا تأكيدات أن هناك عمليات اغتصاب تعرضت لها سيدات عراقيات شيعيات، عقب معركة "الزركة" في النجف، ونحن نتحقق من تلك الادعاءات".

حوادث الاغتصاب هذه، وكما يؤكد مصدر أمني، لا تزال مستمرة داخل عدد من المعتقلات التابعة للحكومة. ويشير المصدر إلى أن هناك نساء يتعرضن للاغتصاب بشكل مستمر داخل مديرية الجرائم الكبرى الواقعة بمنطقة العامرية غرب العاصمة، على أيدي الضباط والحراس، بالإضافة إلى وجود نسوة في معتقل الكاظمية للنساء يتعرضن أيضاً للاغتصاب على يد القوات الأمنية.

ويعتقد عدد من المحللين، أن ظهور فضائح حساسة مثل "الاغتصاب"، في مثل هذه الظروف التي يمر بها العراق، لا يعجل بإفشال خطة "أمن بغداد" فحسب، بل قد يعجل أيضاً برحيل حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي برمتها! إذ إن مثل هذه الأحداث ليست محرجة للحكومة العراقية فحسب، بل أيضاً للإدارة الأمريكية التي تنظر إلى خطة "أمن بغداد" على أنها الأمل الأخير، في تقوية موقفها أمام خصومها من الديمقراطيين الذين يعارضون خطط بوش لزيادة قواتهم.

اغتصاب السجينات العراقيات: جانب آخر من الجريمة اللا إنسانية، تمارسه إدارة السجون.. فقد تعرضت "السجينات" العراقيات في سجن أبو غريب إلى عمليات اغتصاب وإذلال متنوعة ما دفع بعض من أطلق سراحهن إلى الانتحار هروباً من الواقع الأليم، بينما قتل البعض الآخر منهن بيد قريب غسلاً للعار، وفق منظمات غير حكومية وشهادات جمعتها وكالة الصحافة الفرنسية.

وتقول "إيمان خماس" مديرة المركز الدولي لرصد الاحتلال وهي منظمة غير حكومية تقوم برصد انتهاكات الاحتلال في مناطق العالم تقول: "روت لي معتقلة سابقة (أطلقت عليها الرقم "ب") كيف تعرضت زميلتها في سجن أبو غريب للاغتصاب" حيث كان يضم 30 سجينة بحسب الصليب الأحمر الدولي في مايو 2005م فتقول: "أعادوا زميلتي إلى الزنزانة مغمى عليها... وبقيت فاقدة الوعي لمدة 48 ساعة، وروت لي كيف اغتصبها عناصر من الشرطة العراقية 17 مرة في يوم واحد تحت أنظار الجنود الأمريكيين"!

وتؤكد خماس أن المزيد من الجرائم مازال طي الكتمان بسبب العادات والتقاليد العربية، حيث تموت المرأة ولا تلوث سمعة أسرتها بالبوح بمثل تلك الجرائم.

اغتصاب أمام الأزواج

من ناحيته يعدد محمد دهام المحمد رئيس اتحاد الأسرى والسجناء شهادات جمعها فريق عمله من سجينات سابقات أو من أقربائهن، منها شهادة سيدة ساعدت شقيقتها على الانتحار بعد أن اغتصبها جنود أمريكيون مرات عدة أمام زوجها في سجن أبو غريب. وتقول هذه السيدة شقيقة الضحية: "داهمت القوات الأمريكية منزل شقيقتي في بغداد لإلقاء القبض على زوجها، وعندما لم تجده اعتقلتها"، وأضافت: "عاد صهري وسلم نفسه للأمريكيين الذين أبقوهما معاً قيد الاعتقال".

وينقل المحمد عن السيدة قول شقيقتها: "اقتادوني إلى زنزانة ورأيت زوجي مقيداً إلى القضبان. شدّ جندي أمريكي شعري لأرفع رأسي وأنظر إليه فيما كان يخلع عني ملابسي"، وتقول السيدة: "أخبرتني كيف اغتصبها جندي أمريكي مرات عدة أمام زوجها الذي كان يردد بصوت بالكاد تسمعه: "الله أكبر الله أكبر".

وتضيف: "توسلت إليّ لأساعدها على الانتحار، فكيف لها أن تواجه زوجها عندما يفرجون عنه"؟!

وقد أكد سجين سابق أطلق سراحه من أبو غريب "أن السجينات كن يعبرن أمام خيمة الرجال وكن يتوسلن السجناء من الرجال أن يجدوا طريقة لقتلهن لإنقاذهن من العار".

ويقول عامر أبو دريد (30 عاماً): "كنت أعرف إحداهن وهي في الخامسة والثلاثين من العمر ولها ثلاثة أطفال، مضت أسابيع لم أشاهدها قبل خروجي، فتأكدت أنهم أطلقوا سراحها... وعندما سألت عنها، أخبروني أن شقيقها قتلها فور الإفراج عنها"... كما قتلت بعض العائلات في منطقة الأنبار ثلاث شابات كن حوامل فور الإفراج عنهن من سجن أبو غريب... بالمقابل ثمة عائلات تشعر بالضياع في مواجهة هذه الأوضاع المأساوية، حيث تستخدم المرأة كأداة تعذيب أمام أقاربها داخل السجون العراقية..

شهادة مترجم عراقي في سجون الاحتلال

وفي حديث صريح مع مترجم عراقي فضل عدم ذكر اسمه وطلب الإشارة إليه ب"أبو أحمد"، وهو يعمل مع القوات الأمريكية منذ أكثر من عام وتنقل معهم في المعسكرات والسجون استعرض الكثير من الحقائق عن أساليب الاعتقال والمداهمة والتعامل مع المعتقلين الذين يتم اعتقالهم من قبل القوات الأمريكية، قائلاً: الجنود الأمريكيون تعودوا على استقبال المعتقلين بالإهانات، حتى قبل أن يعرفوا سبب جلبهم إلى المعتقل، حتى الجنود الذين ليس لهم علاقة بالتحقيق كانوا يعمدون إلى إهانة المعتقلين لمجرد الانتقام لمقتل زميل لهم على يد المقاومة، أو لمجرد كونهم لم يعودوا إلى بلدهم كما وعدهم قادتهم... كما يعتمد الجنود تلك الوسائل لتحطيم معنويات المعتقل قبل البدء في التحقيق معه..

أما عن الاعتداءات الجنسية فيؤكد أن الأمريكان يعلمون جيداً أهمية السمعة والشرف لدى العراقيين؛ لذا يتعمدون الإساءة إليهم من خلال هذه النقطة بهدف إضعاف مقاومتهم وإجبارهم على الاعتراف بما لديهم من معلومات، وقد سمع من عدة جنود أمريكيين ومعتقلين عراقيين عن حالات يتم فيها إجبار المعتقلين بعد تعريضهم للتعذيب على ممارسة الجنس فيما بينهم، وعن مجندات أمريكيات أجبرن معتقلين عراقيين على ممارسة الجنس معهن وهم مقيدون وخصوصاً المتدينين منهم، كما يقومون بتعرية المعتقلين من شيوخ العشائر ورجال الدين وكبار السن من ملابسهم ويجبرونهم على ارتداء ملابس نسائية، ويسخرون منهم أمام بقية المعتقلين.

سجينات بين رحى الاغتصاب والتكتم

في 12-5-2005م كشفت مصادر صحفية أمريكية وبريطانية عن حالات عدة لنساء عراقيات تعرضن للاغتصاب والاعتداءات والإساءات الجنسية على يد جنود أمريكيين، مشيرة إلى وجود الكثير من الحالات التي لم يكشف عن ضحاياها خشية الفضيحة.

وقد روت الدكتورة هدى شاكر أستاذة العلوم السياسية في جامعة بغداد لصحيفة "الجارديان" البريطانية موقفاً تعرضت فيه لإساءة جنسية من قبل جنود أمريكان، قائلة: إن جنوداً أمريكيين على أحد الحواجز الواقعة بإحدى ضواحي بغداد طلبوا منها تفتيش حقيبتها، وعندما رفضت تقدم نحوها أحد الجنود وصوّب بندقيته نحو صدرها. وأضافت: "صَوَّبَ الجندي ضوءًا ليرى صدري، ثم تفوه بكلمات قذرة صاحبتها إشارات أقذر".

وأفادت د. شاكر التي كلفتها منظمة العفو الدولية بإعداد تقرير حول أوضاع السجناء العراقيين أن العديد من السجينات العراقيات اللاتي احتجزن في سجن "أبو غريب" تعرضن لإهانات جنسية من قبل الجنود الأمريكيين، بينهن امرأة اغتصبها أحد أفراد الشرطة العسكرية الأمريكية وحملت منه، واختفت الآن.

وأشارت إلى أن الجنود الأمريكان اعتقلوا إحدى الطالبات في الكلية التي تدرس فيها بجامعة بغداد، وعندما تم الإفراج عنها سألتها عما تعرضت له هناك، لكن الطالبة انفجرت في البكاء، وقالت: "النساء في العراق خائفات وخجلات من البوح بمثل هذه الموضوعات، ويتظاهرن بأن كل شيء على ما يرام، وحتى في المجتمع الأكثر تفتحاً في غرب العراق، فإن تحدُّث المرأة عن تعرضها للاغتصاب أمر صعب عليها. لكنني أعتقد أن هناك العديد من حالات الاغتصاب التي تعرضت لها السجينات العراقيات".

وتعتقد د. شاكر بأن الطالبة تم قتلها من ذويها، قائلة: "كان اسم الفتاة نور وعندما ذهبت إلى بيتها في بغداد في وقت سابق من هذا العام لم أجدها، وأبلغني الجيران أنها وعائلتها رحلوا".

منهج أمريكي

وقالت "لندا دوماني" المسؤولة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر: "هذا هو المنهج الذي يتبعه الأمريكيون"، مضيفة أن "هناك حالة من غياب الضمانات القضائية في العراق، وأن العراقيين يوضعون رهن الاعتقال بدون معرفة السبب في ذلك وهذا المنهج غير عادل".

كما نقلت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية عن محاميات عراقيات حالات أخرى لسجينات عراقيات تعرضن لإهانات جنسية.. وقالت ساهرة الجنابي التي كانت بين عدد من المحامين سمح لهم بزيارة سجن أبو غريب في مارس 2004م: إن المحامين قابلوا 9 سجينات، كان بينهن 4 تم سجنهن بدون أي اتهام. وأضافت أن موكلتها وجدت أنه من الصعب عليها التحدث عما حدث لهن داخل السجن، حيث كان هناك مندوب لقوات الاحتلال.

وفي هذا الصدد قالت: "لم نتمكن من التحدث بحرية مع السجينات.. كانت السجينات منهارات وانخرطن في البكاء". وأضافت: "كانت السجينات خجلات للغاية، وقلن لنا: لا نستطيع إخباركم بما حدث لنا؛ فنحن لدينا عائلات".

وقالت محامية أخرى تدعى أمل سوادي: إن موكلتها أغمي عليها فجأة قبل تزويدها بمزيد من المعلومات حول تعرضها للاغتصاب على أيدي جنود أمريكيين، وأضافت أن 5 معتقلات أخريات أبلغنها بالتعرض للضرب المبرح، لكنهن لم يتحدثن عن تعرضهن للاغتصاب.

وقد أورد تقرير للجيش الأمريكي حول إساءة معاملة السجناء في سجن أبو غريب حالة لأسيرة عراقية تعرضت لإهانات جنسية على يد سجانها الأمريكي، وقال متحدث باسم البنتاجون في10-5-2004م: إن هناك ألفاً و200 صورة لإهانات وقعت في معتقل أبو غريب لم يتم نشرها بعد، وتشمل "تصرفات غير لائقة ذات طبيعة جنسية".

وتقول صحيفة "لوس أنجلوس تايمز": إنه سواء أكانت حالات الاغتصاب حالة واحدة أم متعددة فإن الكثير من العراقيين يعتقدون أن تعرض الأسيرات العراقيات في السجون الأمريكية لإهانات جنسية أمر شائع. وأشارت الصحيفة إلى أن السجينات العراقيات اللاتي يتعرضن للإهانات الجنسية يواجهن مستقبلاً خطيراً بعد الإفراج عنهن، يتراوح بين الرفض والنبذ لهن حتى الموت.

ويقول الشيخ محمد الفيضي من هيئة علماء المسلمين وأستاذ في الجامعة الإسلامية: "الرجل العراقي لا يستطيع الاعتراف بوجود قريبة له في السجن.. وحياة المرأة التي تتعرض للسجن تكون في خطر، خاصة لو كانت تنتمي لعشيرة بارزة واعتقد أهلها أنها تعرضت للاغتصاب". وأشار إلى أن الأئمة يحاولون إقناع أقارب الضحية بعدم قتلها، لكنه اعترف بأن قدرتهم على ذلك محدودة وأنه من الصعب للغاية إقناع عراقي بنهج مثل هذا السلوك.

اغتصاب "منظم" للأسيرات

وسبق أن كشفت أجهزة استخباراتية أوروبية عام 2006م أن عمليات التعذيب التي تسربت صورها من سجن أبو غريب ببغداد يحدث مثلها وأبشع منها في سجون ومعسكرات اعتقال أخرى بالعراق، وعلى رأسها معسكر كروبر Cropper للسجناء العراقيين الواقع بالقرب من مطار بغداد، مشيرة إلى حدوث عمليات اغتصاب منظمة للمعتقلات العراقيات، حيث تعتقل القوات الأمريكية في هذا المعسكر ذوي الأهمية ممن لديهم معلومات سياسية أو عسكرية أو معلومات تتعلق بأعمال مقاومة الاحتلال.

عبير الجنابي.. وصرخة المعتصم!!: وكان أول من كشف فضيحة الجريمة النكراء التي تعرضت لها "عبير الجنابي" العام الماضي، هو مترجم عراقي يعمل في قاعدة تابعة لجيش الاحتلال الأمريكي، الذي صرح بأن قوات الاحتلال فتحت تحقيقًا حول قيام جنود أمريكيين باغتصاب فتاة عراقية بعد قتل عائلتها في منزلهم بالمحمودية (30 كلم جنوب بغداد). ونقل عن المترجم العراقي أن الفضيحة أُميط عنها اللثام بعد مُشاجرة بين الجنود الذين ارتكبوا الجريمة.

وللأسف فإن وزارة داخلية صولاغ التي وقعت الجريمة في عهدها لم تكلف نفسها عناء التحقيق في الجريمة، رغم أن جثث الضحايا تم نقلها لمستشفى حكومي، وعاينها أطباء الحكومة، وذلك لأن الذين أقدموا عليها من الجنود الأمريكيين، فالوزير ورئيس وزرائه في حينها، لا يهتمان كثيراً بأرواح العراقيين.. بل إن الجريمة في مفهوم الاثنين فقط، هي التي يرتكبها رجال المقاومة العراقية ضد قوات التحرير الأمريكية.

وما خفي كان أعظم

ولعل هذا الملف الدامي سينكشف يوماً، بعد أن تستفيق كافة القوى الوطنية، وتسعى نحو وحدة حقيقية، ومساءلة قانونية لكل من شارك في اغتصاب العراقيات على أيدي الأمريكيين، والمجموعة العراقية الحاكمة التي شاركت في تسهيله، وتلذذت بالتفرج عليه دون خجل أو حياء. فاغتصاب الصبية العراقية (عبير) يظل حدثاً هامشياً صغيراً عند هؤلاء الحكام الجدد، لا يستحق منهم أي تحقيق أو اهتمام، خاصة أن هذه الصبية (من الطائفة الأخرى)!!

فالعراق الجديد الآن لم يعد مقسماً وفق المعايير الجغرافية، وإنما الطائفية أيضاً... وإنه لأمر مؤسف أن جميع هذه الجرائم التي ترتكب في حق العراقيين يتم الكشف عنها من قبل الأمريكيين، ابتداء من فضائح التعذيب في أبو غريب ومروراً بمجزرتي حديثة والإسحاقي، وانتهاء بفضيحة اغتصاب الصبية "عبير"، ثم "صابرين"، ولم نسمع أو نقرأ أن وزارة الداخلية العراقية، أو صحافتها، قد كشفت عن أي من هذه الجرائم أو الفضائح... والسبب بسيط وهو أن الأجهزة الأمنية العراقية منشغلة فقط بمطاردة المقاومين الذين يدافعون عن شرف وكرامة العراقيين!!

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 12
    • 1) » بلاد الشقاق والنفاق
      أحمد أبو المجد العراق تحكم بالحديد والنار ومالها الا الحجاج أو رجل مثل الحجاج صارم ولا يتساهل مع أحدلآن العراق بلاد الشقاق والنفاق لا يراعون حرمه ولا ذمة بعيدين كل البعد عن الاسلام الصحيح وعلى رأسهم العميل الخائن نور المالكي الذي قام بتوقيع حكم الاعدام على الزعيم العربي الأصيل صدام حسي رحمه الله0
      7 سنوات و 7 أشهر و 7 أيام    
    • 2) » من اليمن الى ارض الرافدين
      ابو القمر لا نامت اعين الجبناء
      بهذه العبارة بدأت حديثي وسأقول للعراقيين انكم اصبحتم اليوم في عناء فهل رجعتم الى الماضي وقرأتم التأريخ عن الحجاج وعن غيره وآخرهم صدام الذين كانوا يحكمون العراق ولم نسمع مثل هذه الترات التي تفشت في حكومات الجعفري والمالكي عليهم غضب الله هل كان العراق في عهد صدام بهذا الشكل والمنوال بالله عليكم ايها الجبناء سواءالعرب او العراقيين هلا عرفتم مامعنى الاغتصاب وكم اغتصبن من عراقيات منذ الاحتلال الى اليوم انه العرض والشرف والكرامة لاحياة بدون صون كرامة الانسان وشرفه وعرضه لكن العرب اعتقد انهم تعودوا على ذلك , اما المحتل فلا يعرف لا حلال ولاحرام بل يعرف الاغتصاب والمكر والخديعة والهجوم والقتل والتدمير فهو محتل يحتل كل شيء ولكن لم نعرف قدر الشخص وحكمته وحنكته الا بعد رحيلة وندعو كافة العراقيين الى التصدي للمحتلين والجهاد ضدهم وضد العملاء الخائنين ولا نامت اعين الجبناء . المحتلين والمناصرين لهم
      7 سنوات و 7 أشهر و 4 أيام    
    • 3)
      ناصرالهلالي لاحولولاقوةالاباالله
      ومااصابكممن مصيبه فبماكسبت ايديكم
      الرافضه شرمن وطاالحصى اللهماعليك بهم واعوانهم
      7 سنوات و 7 أشهر و يوم واحد    
    • 4) » وجاء دور المجوس
      ابو احمد الشرعبي ان حملة الارهاب التي تقودها عصابات الاجرام والقتل الصفوية المنشئ مجوسيةالمعتقدفارسيةالتوجه بدت واضحة للعيان ولا تحتاج الى دليل فالواقع العراقي بعد الغزو كشف للامة الاسلامية مدى التحالف القائم بين الصليبيين والصفويين والصهاينة ومهما سمعنا عبر اعلام الغرب الصليبي بان هناك خلافات بين إيران الصفوية والغرب المتصهين حول ملف فارس النووي فهذا عبارة عن خدع والاعيب بين الطرفين القصد من ذلك استمرار الهيمنة الامريكية على المنطقة وتوسع امبراطورية فارس وقد استغل قادةالمجوس في إيران غباء قادة الغرب الصليبي وبالذات بوش وبلير من ناحية ومن ناحية اخرى استغلت أتباعها من الرافضة في المنطقة العربية واصبحت تملي عليهم أدوار قذرة يؤدونها في اوطانهم خدمة لحكام طهران منطلقين من تعاليم وثنية غرست الاحقاد في قلوب اتباعها لحماة الاسلام وحراس عقيدة التوحيد فوجهوا احقادهم على العرب وكانت العراق المحطة الاولى وليت شعري متى قاتلت إيران الكفار واي معركة حمعت المسلمين مع الفرس ضد الكفار الغزاة المحتلين؟!هل المعركة في العراق !! أم في أفغانستان!!أين كان دور إيران؟أليست مع المحتل !!وستستمر مع الصليب ......
      7 سنوات و 7 أشهر    
    • 5) » ولكل بداية نهاية
      قادمون دوام الحال من المحال
      قد يغيب الوعي لدى الناس وقد يزيد الجهل وقد تغرق الأمة في الوحل ... ولــــكن
      دوماًًَهناك رجال يظهرون ويرجعون الحق ويحققوا العدل ويمحو المعتدين ويحرقون المجرمين مهما كانوا ومن اي جنسية كانت وستقوم دولة العدل...
      7 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 6) » التخاذل
      ابو عبد الرحمن هذه الاغتصابات تدل على خذلان الله للأمة العربية والاسلامية لانهم لم يراجعوا امر دينهم والا لنصرهم الله تعالى على عدوهم والله المستعان اسأل الله ان ينصر المجاهدين في كل بلد مسلم
      7 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 7) » اليس حكوماتكم ساعدت الامريكان على احتلال العراق؟؟؟؟
      محمد العربي عجبت لامر العرب ؟؟؟ اربعة اعوام خلت والعراق يدمر وينتهك عرضه وشرفه وتسلب ارادته وتقطع أوصاله ويدنس دينه وأرى البعض ساكتا ومتفرجا على ما يحدث ... أقول لكم وبكل صراحة أن العربية التي ينتهك عرضها وشرفها هي عرض وشرف كل العرب وليس العراقيين فقط وان الله سيحاسبنا جميعا عند قيام الساعة لان الجهاد علينا فرض عين وليس اختياريا... ومتى ينهض العرب لكي يدفعوا العدوان عنهم وعن أشقائهم من الدول الاخرى.. فكفانا تخاذلا وجبنا ومهانة ولنقدم بكل ما نستطيع لنصرة أهلنا في العراق المحتل والله ناصر المؤمنين المحتسبين........
      7 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 8) » وليخسأ الخاسئون
      معتوق هذه بسبب النذل اللي اسمه نوري المالكي هو وازلامة من الخائنين اللي دخلوا مع الامريكان السفلة
      لك يوم يا ظالم
      وحسبي الله ونعم الوكيل
      7 سنوات و 6 أشهر و 21 يوماً    
    • 9) » هلالي
      الفقير الى الله عبده حسين على فكره العراقيات خلقه قوي واحد يشتي يقول ساع المنافقين (بنات بني الاصفر) ونحن اليمنيين لم نحتل الا الجزيره فقط ولم يصل سلطانناالى ارض الفرس ومنها حاليا ارض بابل ولو وصلناها لعملنا كل ما اودعه الله في نفوس البشر... المهم شوفوا حالنا ذلحينه كبف صار خلال اعوام مضت وليس قرن!! والقرن حق التيس حقنا شكله حالى مغتصب شعب كامل !!فكيف ما تحسوا بقرن عليّ صالح الله يصلحه وقرن احمر !! قرن سنحاني
      7 سنوات و 6 أشهر و 20 يوماً    
    • 10) » العار العار
      العوسجي اللهم احفظ شرف هذه الامه وكرامتها اللهم احفظ يمننا من الفتن التى تدور حوله.
      العار العار لمن يترك شعبه ويتعامل مع العملا.
      العراق اصبح بينا عمليلا عصريا فاعتبروا يا اولوا الالباب " لاحول ولاقوة الا بالله .
      7 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 11) » الحمد لله على ان هناك اخرة وحس
      عبد الله لك ظالم نهايه و الظلم ظلمات فمن شاء ان يغترف منها فليغترف ولكن لا تنسى ان لك موعدتقف فيه وحيدا ذليلا
      اما نحن فسوف ينا لنا نصيب لماذا لاننا لا نساعد اخواننا الا بالكلام مع انه يمكننا ان نتبع اسلوب غاندى "نأكل و نشرب ونلبس مما تصنع ايدينا"
      اى نقاطع كل ما هو اجنبى فالمقاطعة هى الحل الواهن فى ايدينا أما الكلام فهو كلام
      اللهم يا ودود يا ودود يارب العرش العظيم أسألك بنور وجهك الذى انار اركان عرشك وبقدرتك التى قدرت بها على جميع خلقك أن ترحمنا وتقتص من كل ظالم وترفع الظلم عن كل مظلوم فى يارب العالمين الهم اكشف الكرب اللهم اكشف الكرب اللهم اكشف الكرب اللهم ولى خيارنا أمرنا يا الله
      5 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
    • 12) » اللهم اليك اشكي هم المسلمين
      احب الوطن اللهم اليك المشتكى اللهم لاتؤاخذنا بمافعل السفهاء منا اللهم فرق شمل كل من اعتدى على عرض اخوه المسلم واجعل كل تدبير تدميرا عليهم انك سميع مجيب "
      3 سنوات و شهر و 26 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية