آخر الاخبار

ترمب يكشف عن موعد هجوم ايران المحتمل على إسرائيل الرئيس العليمي يتحدث عن معركة عسكرية واقتصادية مع المليشيات :اتخذنا القرار في مجلس القيادة بقناعة تامة هل تكون السعودية وسيطاً بين واشنطن والحوثيين لوقف هجمات السفن؟.. تقرير منحت أبناء مشرفيها أعلى الدرجات..المليشيات تسقط نحو 8 آلاف طالب بغية مقايضتهم بهذا الأمر روسيا تبتعث أكبر مسؤول أمني روسي إلى طهران.. لهذه الأسباب؟ خسائر ضخمة ومهولة تضرب بورصات العالم.. الأسواق العالمية على حافة الهاوية ومؤشر الخوف إلى أعلى مستوياته عاجل: السفير الأمريكي في اليمن يناقش مع السفير أحمد علي القضايا المتعلقة بمستقبل اليمن وجهود احتواء الصراع والتسوية السياسية أحد ألوية الجيش الوطني ينظم مسيرًا عسكريًا لمسافة 20 كم شرق محافظة الجوف - صور مأرب .. وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بوقف عبث مليشيا الحوثي بالقضاء وترهيب المختطفين. تقارير استخباراتية إسرائيل تدرس تنفيذ ضربة استباقية ضد إيران في هذه الحالة

المشي..لشحن هاتفك الجوال
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 27 يوماً
السبت 08 يونيو-حزيران 2013 04:47 م

لن تكون بحاجة بعد الآن عند نفاد بطارية هاتفك الجوال إلى توصيل جهازك إلى منفذ الطاقة الكهربائية والانتظار ربما لساعات، ولكن كل ما ستحتاجه لشحن هاتفك هو المشي.

فقد ابتكرت شركة "سول باور" المختصة بحلول الطاقة الكهربائية نعل حذاء يمكنه تحويل الطاقة الميكانيكية الناجمة عن المشي إلى طاقة كهربائية تخزن في بطارية لشحن الأجهزة الإلكترونية.

يوضع هذا النعل في أي حذاء، وهو مزود بسلك يمكن تمريره مع رباط الحذاء ووصله بالبطارية التي تخزن الطاقة الكهربائية ويمكن استخدامها لشحن مئات الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف والكاميرات ومشغلات الموسيقى.

ووفقا لشركة "سول باور" المصنعة للجهاز فإن هذا النعل يبقى صالحا للعمل حوالي 100 مليون خطوة، ويحتاج لشحن هاتف آيفون بشكل كامل إلى المشي نحو 4 كيلومترات.

وتحاول الشركة الناشئة الحصول على دعم بقيمة 50 ألف دولار لصناعة هذا الجهاز وطرحه في الأسواق بسعر لا يتجاوز 100 دولار.