آخر الاخبار

رئيس حزب القوات اللبنانية: على حزب الله أن يتحمل عواقب الحرب وحده و نحن جوهر وجود لبنان مصر تصعد من قضيتها حول سد النهضة الإثيوبي وتوجه خطابا لمجلس الأمن تقرير أمريكي يكشف كيف تلاعبت إيران بالحوثيين في معركة غزة وكيف حولتهم لأداة رخيصة لتعزيز النفوذ الإيراني ودعم استراتيجيتها البحرية تفاصيل لقاء ‏رئيس هيئة الأركان العامة برؤساء هيئات ودوائر وزارة الدفاع اشتعال حرب طاحنة ومسيرات أوكرانية تهاجم موسكو.. وروسيا تقترب من السيطرة على منطقة استراتيجية وهامة 5 مشاريع صينية عملاقة في أفريقيا قد تقلب الموازين وتغير الأحداث في عدة دول الهلال ينتزع متعب الحربي من النصر بمبلغ لا يصدق رابطة أمهات المختطفين تطالب بالافراج عن 549 مختطفاً و 199 مخفيا قسرًا وتستنكر الانتهاكات المستمرة بحقهم تدشين الورشة التدريبية لبرنامج المنح المدرسية بمأرب. السلطات المحلية بذمار توجه نداء عاجلا للأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية بسرعة إغاثة المتضررين من السيول في مديرية وصاب

الإفراط في الفيتامينات يقصّر العمر
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 12 يوماً
السبت 20 يوليو-تموز 2013 05:30 م

أشارت نتائج الأبحاث التي أجريت مؤخراً إلى أن تناول كمية من فيتامين ( C ) وفيتامين ( E ) أكبر من التي يحتاجها الجسم، يؤدي إلى تقصير عمر الإنسان. ومن المعروف أن جسم الإنسان لا ينتج فيتامين ( C ) ولا يخزنه، ولرفع نسبته في الجسم يتناول الناس مضافات اصطناعية.

وبعد دراسة تركيز المواد المفيدة فيها، اتضح للعلماء بأنها تحتوي على نسبة من الفيتامين تفوق مئة مرة الكمية اليومية المطلوبة. وتجدر الإشارة إلى أنّ كمية فيتامين ( C ) التي يحتاجها الجسم يوميا تعادل 40 ميليغراماً، أما الكمية التي يحتاجها الجسم يوميا من فيتامين ( E ) الذي يحافظ على بنية الخلايا فتعادل للنساء ثلاثة ميليغرامات وللرجال أربعة ميليغرامات.

ولتحديد خطورة تناول الفيتامينات بكميات اكبر من المذكورة أعلاه، أجرى علماء من "جامعة غلاسكو" في اسكتلندا اختبارات على الفئران، حيث أعطيت لمجموعة من الفئران كمية من فيتامين ( C ) وكمية من فيتامين ( E ) الموجودة في الفيتامينات الاصطناعية.

وبنتيجة هذه الاختبارات اتضح أن عمر هذه الفئران اقصر من المجموعة التي لم تحصل على الفيتامينات الاصطناعية. واستنتج الباحثون من هذه الاختبارات، أن الفيتامينات الاصطناعية تحتوي على كميات خطرة من الفيتامينات، ما يؤدي إلى قصر العمر.

ويقول الباحثون، إن أفضل طريقة للحصول على الكمية المطلوبة من الفيتامينات، هي تناول أغذية صحية. ويذكر أن فيتامين ( E ) موجود في الحبوب والجوز والزبدة والبيض والحليب والخضروات والكبد واللحوم، أما فيتامين ( C ) فموجود في معظم الخضروات والفواكه.