آخر الاخبار

خالد مشعل يوجه رسالة لأمريكا ويدعو للعودة إلى “العمليات الفدائية” ايران تهين عبد الملك الحوثي تحت قبة الأمم المتحدة : الحوثيين وافقوا على هدنة في البحر الأحمر الرد الإيراني خلال أيام.. البنتاغون يستدعي جمع الملحقين العسكريين العرب في واشنطن لتطمينهم ويناقش معهم رد طهران المحدود عاجل خمسة عشر محافظة يمنية مهددة بأمطار غزيرة وسيول جارفة خلال الساعات القامة والمركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر يحذر المواطنين رئيس هيئة الأركان من حضرموت يطالب مختلف القوات والقطاعات العسكرية بالاستعداد مباحثات بين وزير الأوقاف والإرشاد ومفتي الديار المصرية في مجالات التعاون المشترك أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم بنيت على «سطح مبنى» اللواء سلطان العرادة يشيد بمواقف دولة الكويت حكومة وشعبا وتدخلاتها الإنسانية في شتى المجالات نادي الهلال يتعاقد مع بديل سعود عبدالحميد أول لاعب سعودي يحترف في إيطاليا صور.. وفاة أكثر من 50 شخصا في ملحان المحويت والسلطة المحلية تطلق نداء استغاثة عاجل

الإفراط في الفيتامينات يقصّر العمر
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 8 أيام
السبت 20 يوليو-تموز 2013 05:30 م

أشارت نتائج الأبحاث التي أجريت مؤخراً إلى أن تناول كمية من فيتامين ( C ) وفيتامين ( E ) أكبر من التي يحتاجها الجسم، يؤدي إلى تقصير عمر الإنسان. ومن المعروف أن جسم الإنسان لا ينتج فيتامين ( C ) ولا يخزنه، ولرفع نسبته في الجسم يتناول الناس مضافات اصطناعية.

وبعد دراسة تركيز المواد المفيدة فيها، اتضح للعلماء بأنها تحتوي على نسبة من الفيتامين تفوق مئة مرة الكمية اليومية المطلوبة. وتجدر الإشارة إلى أنّ كمية فيتامين ( C ) التي يحتاجها الجسم يوميا تعادل 40 ميليغراماً، أما الكمية التي يحتاجها الجسم يوميا من فيتامين ( E ) الذي يحافظ على بنية الخلايا فتعادل للنساء ثلاثة ميليغرامات وللرجال أربعة ميليغرامات.

ولتحديد خطورة تناول الفيتامينات بكميات اكبر من المذكورة أعلاه، أجرى علماء من "جامعة غلاسكو" في اسكتلندا اختبارات على الفئران، حيث أعطيت لمجموعة من الفئران كمية من فيتامين ( C ) وكمية من فيتامين ( E ) الموجودة في الفيتامينات الاصطناعية.

وبنتيجة هذه الاختبارات اتضح أن عمر هذه الفئران اقصر من المجموعة التي لم تحصل على الفيتامينات الاصطناعية. واستنتج الباحثون من هذه الاختبارات، أن الفيتامينات الاصطناعية تحتوي على كميات خطرة من الفيتامينات، ما يؤدي إلى قصر العمر.

ويقول الباحثون، إن أفضل طريقة للحصول على الكمية المطلوبة من الفيتامينات، هي تناول أغذية صحية. ويذكر أن فيتامين ( E ) موجود في الحبوب والجوز والزبدة والبيض والحليب والخضروات والكبد واللحوم، أما فيتامين ( C ) فموجود في معظم الخضروات والفواكه.