آخر الاخبار

بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية في لقاء بقطر.. رئيس ايران يتودد السعودية ويعبر عن ارتياحه للعلاقات المتنامية مع المملكة الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً مصرع احد قيادات الحرس الثوري الإيراني بدمشق الكشف عن مضمون رسائل تهديد بعثها الحوثيون وصلت عبر البريد الإلكتروني.. الجماعة ترفض التعليق بمبرر انها ''معلومات عسكرية سرية'' أربعة سيناريوهات محتملة للحرب الاسرائيلية البرية على لبنان أمنية عدن تناقش عدة ملفات بينها تحركات مشبوهة لخلايا حوثية العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل تفاصيل لاول مرة عن واقع الضاحية الجنوبية لبيروت .. شوارع فارغة ومبان مدمرة طلب سعودي قبيل مواجهة الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا

السكّر لعلاج الإنفلونزا!
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 6 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً
الثلاثاء 20 مارس - آذار 2018 04:44 م

 

حوّل علماء الكيمياء في روسيا السكر العادي إلى مركب جديد كدواء فعّال ضد الإنفلونزا.

وأظهرت نتائج أبحاث خبراء الكيمياء في مدينة إيركوتسك الروسية فعالية المستحضر الذي استخلصوه في معالجة واحدة من سلالات الإنفلونزا.

وقالت كبيرة الباحثين في معهد الكيمياء في إيركوتسك، يان كوستيرو، إن “مادتنا لا تؤثر على الفيروسات بشكل مباشر ولا تقتلها، بل تمنع عدواها عبر وداخل الخلايا، لذلك لا تجد الفيروسات مكانا تتكاثر فيه”.

ويتم اشتقاق المستحضر الجديد من مكونات نباتية آمنة وغير سامة، لذلك يأمل العلماء أن يحل هذا العلاج مكان التطعيم التقليدي في المستقبل.

يذكر أن العلماء الروس يعملون على دراسة المادة الجديدة المستخلصة من السكر منذ 5 أعوام وقد تم تجريبها على الفئران، وستصبح في متناول البشر خلال عامين فقط.