تشيلسي بحاجة للتأهل المبكر في دوري الأبطال

الثلاثاء 25 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 الساعة 02 صباحاً / مأرب برس - رويترز
عدد القراءات 1762

يبدو تشيلسي في أفضل حال لضمان بلوغ مرحلة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يواجه شالكه الألماني في الجولة قبل الأخيرة من دوري المجموعات اليوم الثلاثاء، إلا أن المدرب جوزيه مورينيو حذر من أن أي هفوة قد تكلف فريقه غالياً.

 

ويتصدر الفريق الإنجليزي جدول ترتيب المجموعة السابعة من دوري الأبطال برصيد ثماني نقاط، وسيتأهل في حال فوزه أو حتى في حال التعادل شرط تسجيله لهدفين أو أكثر.

 

وقال مورينيو للصحفيين عقب وصول فريقه لألمانيا: "من الهراء الحديث عن دور الستة عشر."

 

وأضاف: "نريد نقاطا لمواصلة اللعب في دوري أبطال أوروبا، ولهذا السبب فقد حضرنا إلى هنا، من أجل حصد نقاط المباراة. إذا ما خسرنا مباراتين، فإننا سنتحول للعب في الدوري الأوروبي."

 

ويحتل شالكه المركز الثاني برصيد خمس نقاط ويليه مباشرة سبورتنج لشبونة البرتغالي برصيد أربع نقاط ثم ماريبور السلوفيني برصيد ثلاث نقاط، ويبدو من الممكن تعويض الفارق بينهم.

 

وقال مورينيو أن ضمان التأهل غدا الثلاثاء سيبعد بطل دوري أبطال أوروبا 2012 عن الكثير من الضغوط غير الضرورية في ظل وجود جدول مباريات مزدحم في الأسابيع المقبلة.

 

وفاز تشيلسي على وست بروميتش البيون 2-صفر يوم السبت الماضي ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز ليظل بعيدا في قمة ترتيب المسابقة.

 

وقال مورينيو الذي لم يخسر فريقه إية مباراة رسمية هذا الموسم: "تتبقى لنا مباراتان يجب أن نخوضهما (لنتأهل) لكن من الأفضل أن نتأهل غدا."

 

وأضاف: "سيكون أمامنا الكثير من المباريات في ديسمبر، وإذا ما تجنبنا خوض مباراة فاصلة لتحديد التأهل (لدور الستة عشر) بدوري أبطال أوروبا، وتجنبنا هذا الضغط فسيكون هذا أمراً جيداً لنا."