آخر الاخبار

تفائل بسقوط مأرب.. زعيم «الانفصاليين» يعترف رسمياً بعمالته «للحوثيين» ويتحدث عن إجراء محادثات مباشرة بين مجلسة والمليشيات الشيخ عائض القرني يرد على تقرير الاستخبارات الامريكية بخص بن سلمان وخاشقجي الأمين العام لجامعة الدول العربية يتحدث عن الهدف الخفي وراء التصعيد «الحـوثي» على «مـأرب» إيران ترفض التفاوض حول الاتفاق النووي.. ما هي الخيارات أمام الإدارة الأمريكية؟ سي إن إن:واشنطن تحذف 3 أسماء من قائمة المتهمين بـ«قتل خاشقجي».. من هم؟ هكذا يمكنك الحصول على جواز سفر كورونا العالمي مجلس الأمن ينهي آمال «أحـمـد عـلي» وأبو ظبي تمنح الاخير البطاقة الذهبية..ماذا يعني تمديد العقوبات الأممية على نجل «صـالح»؟..تقرير الانتحار يفتك بشباب وشابات أكثر دول العالم تطورا بعد يوم من تعيينه خلفاً لـ”شعلان“.. العميد ”السياغي“ في الخطوط الأمامية لجبهات ”صرواح“ و”البلق“ لماذا تبحث شركة أرامكو مديد قرض بـ10 مليارات دولار.. ما دلالة ذلك؟

إلى محافظ مأرب .. أما بعد
بقلم/ الدكتور/فيصل الحذيفي
نشر منذ: 4 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام
الأربعاء 26 أكتوبر-تشرين الأول 2016 02:51 م


الأخ محافظ مأرب رئيس إقليم سبأ

مع خالص التحية ..

 

أتمنى لك التوفيق والسداد ..واضع بين يديك طموح كل أهل اليمن ..

 

1- مأرب - يامولانا - بحاجة إلى تجهيز مطار دولي يتم اختيار موقعه بعناية خارج المدينة وتصميمه وردمه وتشجيره وتعبيده وبناء صالاته ومكاتبه الإدارية بالتزامن ..

وهذا بحاجة الى اقتطاع موازنة المشروع من مدخول المحافظة دون أن تنتظر قرارا أو عونا من أحد..

ليكون هذا المطار متنفسا لكل اليمنيين ..وصلة وصل سهل وآمن للجميع ..

 

فأنتم اهلا للريادة بعد أن اسرف عفاش ونظام حكمه بتشويه أهل مأرب حتى ترسخ في أذهاننا أن أهلها مجرد قطاع طرق ولصوص ..لكم عميق الاعتذار ..

 

واعتذر لمأرب والجوف وشبوة حينما كتبت عن جغرافية الموت ووصفتها بوصف لا يليق بها ..

 

2-تنفيذ مشروع طرق سريعة معبدة بين المطار ومركز عاصمة المحافظة ..وبين مأرب ومحيطها الجغرافي ..البيضاء ذمار صنعاء الجوف شبوة ..بذات الطريقة التي لونجحتم بإنجاز مشروع المطار الدولي لمارب المحافظة والإقليم السبئي..

 

3- البدء بإعلان إجراءات تنفيذية بإعلان استقلال إقليم سبأ وربط أجزائه الجغرافية بنظام إداري خاص يتم إعداده عبر قانونيين مختصين بهذا الغرض .. مماثلة لما يجري في إقليم حضرموت ..

 

4- تكليف فريق إعلامي من أبناء إقليم سبأ وغيره في انشاء قناة فضائية واذاعات محلية للتواصل مع الشعب والعالم واستغلالها في التوعية والتوجيه المحلي ..

 

5- تخصيص موازنة سنوية لمد قنوات الرأي وتحويل سد مأرب إلى منقذ عظيم في توسيع الرقعة الزراعية لسد الاحتياجات والمتطلبات الغذائية وفقا للمواسم والمنتجات الزراعية القابلة للتنفيذ ..

 

6- البدء بإنشاء محطات للغاز والكهرباء ومصفاة للبترول وسد الاحتياجات المحلية بسعر معقول وردف موازنة بنك اقليم سبأ بايرادات تغطي تمويل المشاريع الأساسية ..

 

7-انشاء جامعة وكليات تخصصية وفق الاحتياجات بما في ذلك كلية الطب ..وبناء مستشفى يلبي احتياجات الإقليم واليمن وفق معايير دولية تغني الإنسان اليمني عن السفر إلى الخارج ..حتى تصبح مأرب هي قبلة الإنسان اليمني ومحط رحاله في كل الاحتياجات ..

 

أتمنى من الصديق محمد الصالحي إيصال هذه الأفكار إلى الأخ المحافظ الأجدر بتحقيق احلام أبناء الإقليم وأهل اليمن عامة ..

 

لا مجال للانتظار ..فلنبدأ من حيث يتاح البدء

 

خالص الاحترام 

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
علي العقيلي
رصيد شعلان
علي العقيلي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
علي العقيلي
شعلان في تأويل القطعان
علي العقيلي
كتابات
مصطفى أحمد النعماناليمنيون خارج خطة ولد الشيخ
مصطفى أحمد النعمان
سالم العرويقصة حمود.
سالم العروي
مشاهدة المزيد