آخر الاخبار

من يقود إيران.... ما هو مجلس خبراء القيادة وما صلاحياته؟ تعرف على المشهد الانتخابي الإيراني شاهد الصور.. حشود غير مسبوقة في تعز ''المحاصرة'' نصرة لغزة وتوجيه رسائل مباشرة للحوثيين تحدث عن ''نتائج مثمرة''.. بن مبارك يغادر موسكو واصفا زيارته إلى روسيا بالناجحة السعودية تمنع الجيش الأمريكي إستخدام أراضيها لقصف اليمن كيان العدو الصهيوني ينفجر غضباً.. السنوار يبعث برسالة الى كبار قادة حماس :لا تقلقوا لدينا الإسرائيليون حيث نريدهم زعيم وكلاء طهران فرع اليمن يستبدل صرف الرواتب بمفاجآت وأعمال غير متوقعة تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفراء العرب في روسيا الجيش الوطني يبدا بشق طريق جديد ويحدد مسارا موحدا للخط الصحراوي لتأمين المسافرين بعد رفض الحوثيين فتح الطرقات عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يكشف تفاصيل مفاوضات السلام التي أجرتها المملكة العربية السعودية مع مليشيا الحوثي راتب الحوثي يفجر عاصفة من ردود الأفعال الساخطة والساخرة بصنعاء

أشفق علينا منا
بقلم/ فتحي أبو النصر
نشر منذ: 10 سنوات و 9 أشهر و 16 يوماً
الثلاثاء 14 مايو 2013 04:51 م

ليس مفاجئاً سقوط الطائرات للأسف..فيما سقوط الطائرات بذلك الشكل الكابوسي، شكل مقدمة أولى للهستيريا الوطنية .

على أن كل طائرة تسقط، لابد أن يتحطم معها جزء كبير من أحلامنا بدولة معتبرة بالطبع .

والحاصل ان ثمة من يبتهجون باحتراق الوعد بجيش لائق كما تلاحظون .

والشاهد ان ثمة خللا قيمياً في الولاء لليمن بشكل مخيف وصادم جداً .

لذلك أشفق علينا منا ، ويا ترى أي حصاد ينتظر مستقبل اليمنيين؟

أشفق علينا منا، خصوصاً وان أيامنا صارت –كما ستكون بحسب ما تشير اليه الوقائع -مرهقة أكثر مما نتوقع أيضاً . نعم ..أشفق علينا منا، ويا ترى على أي جانب سوف نميل يا رفاق الفجائع والمكابرات وانتظارات الخلاص والمتاعب المكدسة؟

فقط وحده اللامتوقع، هو المتصور الوحيد !

ومن يدري، فلربما مازال في الروح الوطنية الحكيمة بقية مسؤولية وضمير رغم كل ماحصل !

ولنتضامن إذاً من أجل نشر الوعي المثابر على الوعي ، ثم أن ذلك قدرنا الذي لا مفر منه في واقع كواقع اليمن. بل لعل شدة اليأس لها ان تنضجنا بجدارة لشدة الأمل، إذا ما قررنا نحن ذلك بإرادة استثنائية، إرادة الهوس بعشق اليمن، وبآفاق وطنية يمنية مثلى .